صحيفة الاتحاد:
2024-04-20@23:01:28 GMT

مقتل 4 أشخاص جراء حريق بمبنى سكني بإسبانيا

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم في حريق هائل دمر مبناً سكنيا ًفي مدينة بلنسية الساحلية الإسبانية، حسبما أكدت سلطات الطوارئ في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة. وذكرت صحيفة "ليفانتي" اليومية المحلية أيضا أن 20 شخصاً مازالوا في عداد المفقودين، لكن خورخي سواريز، نائب مدير خدمات الطوارئ بمنطقة بلنسية ، لم يؤكد العدد في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.


ووفقا لسواريز، لم يسمح لرجال الإطفاء بدخول المبنى لأسباب تتعلق بالسلامة حيث يتعين تبريد هيكل المبنى المحترق إلى حد كبير من الخارج في البداية. وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق عن إصابة 13 شخصا، بينهم ستة من رجال الإطفاء.
وشب الحريق في البداية بشقة في الطابق الرابع قبل أن ينتشر بسرعة في المبنى المؤلف من 15 طابقا، والذي تم الانتهاء من بنائه قبل بضعة سنوات. وفي وسائل الإعلام الإسبانية، عزا خبراء سرعة انتشار الحريق في بقية المبنى إلى الواجهة المصنوعة من مواد قابلة للاشتعال، وكذلك إلى الرياح القوية. 

أخبار ذات صلة المزارعون الإسبان يطالبون بأسعار أفضل لمحاصيلهم «الكاحل» يحرم ألكاراز من «ريو» المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا حريق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع وفيات الحالة الجوية إلى 21 شخصا.. واستمرار البحث عن مفقودين

"عمان" والعمانية: ارتفع عدد الوفيات جراء الحالة الجوية إلى 21 شخصا، حيث تمكنت فرق البحث والإنقاذ من العثور على جثمان المواطنة المفقودة في منطقة الشريخة بولاية محوت، بالإضافة إلى العثور على جثمان مقيم من الجنسية الآسيوية بولاية صحم ، ولا تزال عمليات البحث عن مفقودين آخرين مستمرة.

وتتواصل جهود معالجة الأضرار وفتح الطرق المتأثرة، حيث قامت اليوم وحدات من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بعمليات إعادة فتح عدد من الطرق المتأثرة وإزالة بعض المخلفات بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة، نظرا لما تعرضت له من أضرار جراء الحالة الجوية التي مرت بها سلطنة عمان، يأتي ذلك مساهمة مع باقي المؤسسات الأخرى في تفعيل خطط احتواء الآثار المترتبة على هذه الحالة الجوية وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

كما قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بتأهيل الطرق الداخلية في مناطق الروضة والأخضر بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي، وتأهيل طريق وادي نام - إسماعية بمحافظة شمال الشرقية، ونقل المعدات من منطقة الشريعة بولاية المضيبي لمنطقة الظاهر بولاية بدية، لمباشرة تأهيل الطريق من منطقة الظاهر إلى عقبة وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية.

كما قامت وحدات من الجيش السلطاني العماني بعملية بحث عن المفقودين بوادي نام بمحافظة شمال الشرقية، إلى جانب إنقاذ عدد من المواطنين العالقين في أحد الأودية.

كما قدمت وحدات من الجيش السلطاني العماني بمحافظة الوسطى الإسناد اللازم في ولاية محوت لنقل عدد من المواطنين وعملية البحث عن المفقودين وجر المركبات العالقة في الأودية.

ويواصل الجيش السلطاني العماني تقديم خدمات الدعم والإسناد في إطار الجهود الوطنية والخدمات الإنسانية التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع في التعامل مع تداعيات الحالة الجوية جنبا إلى جنب ومع باقي الجهات الحكومية ذات الصلة.

كما قام سلاح الجو السُّلطاني العُماني بعملية إنقاذ وإجلاء في ولاية محوت بمحافظة الوسطى لعائلة عُمانية من منطقة ساحلية حاصرتها الأودية، وتم نقلها إلى أحد الأماكن المخصصة للإيواء في إطار عمليات الدعم جراء الحالة الجوية.

كما نفذ سلاح الجو السُّلطاني العُماني اليوم بإحدى طائراته العمودية عملية (إخلاء طبي) جراء الحالة الجوية لمواطنة استدعت حالتها الصحية الحرجة نقلها من قرية هاط إلى مستشفى الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة لتلقي العلاج اللازم.

كما نفذت البحرية السُّلطانية العُمانية وبالتعاون مع شرطة خفر السواحل بشرطة عُمان السلطانية عملية إعادة عدد من المواطنين والمقيمين بمحافظة مسندم إلى أماكن سكناهم من ولاية خصب إلى قرية كمزار نظرا لما تعرضت له سلطنة عمان هذه الأيام جراء الحالة الجوية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الجبين جنوبي لبنان
  • مقتل شخصين في مقاطعة "بيلجورود" الروسية جراء قصف من مسيرات أوكرانية
  • آخر تحديث: سعر الذهب صباح تعاملات اليوم الجمعة 19 أبريل 2024
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 17 شخصا جراء سقوط صاروخ روسي على مبنى سكني في دنيبرو
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري صباح اليوم
  • تعرف على أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الجمعة
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 19 أبريل 2024
  • ايقاف ازيد من 15 شخصا مخالف للقانون في حملة امنية بمراكش
  • ارتفاع وفيات الحالة الجوية إلى 21 شخصا.. واستمرار البحث عن مفقودين