افتتحت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية “حورية الطرمال” المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام على أرض معرض طرابلس الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، أن حفل الافتتاح شهد حضور ممثلي المؤسسات الحكومية المختلفة، وعدد من الوزراء والسفراء، وعضوات مجلس النواب ورئيسة الاتحاد النسائي الليبي وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية ومديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة.

وأكدت “الطرمال” على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة، وضرورة العمل على وضع استراتيجية وطنية لدعم المشاريع النسائية الناشئة، خصوصا وأن قرابة 70% من النساء الليبيات هنّ فاعلات بالقطاعات العامة والخاصة وميادين العمل المختلفة. وشهد افتتاح المعرض فقرات استعراضية جسدت مُحاكاة لتاريخ الرائدات الليبيات.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة الـ9 لمعرض ديزاين شو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

افتتح اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، اليوم، فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ديزاين شو Workspace Expo، الذي يعد الملتقى الدولي الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتصميمات المعمارية وتصميم وصناعة الأثاث المنزلي والمكتبي الحديث للمشروعات السكنية والتجارية.

ويقام المعرض خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة نصر، بحضور تامر شبانة منظم المعرض وأيمن وفيق رئيس الإدارة المركزية للمعارض الداخلية وهالة صفر مدير عام المعارض الداخلية والصالات وياسر أبو العز المستشار الإعلامي للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

مشاركة واسعة من الشركات المصرية

وأشار الماوردي إلى أن المعرض يقام على مساحة 16 ألف متر مربع، ويحظى بمشاركة أكثر من 200 شركة مصرية، تمثل مختلف قطاعات صناعة الأثاث والتصميم الداخلي منها أثاث منزلي، أثاث مكتبي، تصميم داخلي، استشارات هندسية.

فتح أسواق جديدة للاستثمارات الخارجية

وأكد اللواء شريف الماوردي، أن المعرض ساهم على مدار دوراته الثمانية السابقة في فتح أسواق جديدة للاستثمارات الخارجية، إذ استقطب عددا كبيرا من الزوار من الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا للتعاقد مع مصنعين مصريين لإقامة مشروعات إنشائية في الخارج، ويزور المعرض 7 بعثات مشترين من الدول الأفريقية.

نجاح باهر للمعرض

وأضاف رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات أن معرض ديزاين شو حقق  نجاحا وقبولا من المشاركين والزوار سواء من داخل مصر أو خارجها حتى أصبح الملتقى الأهم لأكبر المصنعين في مجالات الأثاث المكتبي والمنزلي والكريستال، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من مصممي الديكور.

ويُقدر عدد زوار المعرض سنويا بأكثر من 20 ألف زائر من المتخصصين داخل مصر وخارجها، لا سيما من دول الخليج العربي وشمال أفريقيا، والمهتمين بالمنتجات والخدمات المصرية المختلفة التي يشملها المعرض.

جوائز لتشجيع صغار مصممي الأثاث

يدعم المعرض جائزتين من أهم الجوائز في مصر لصغار مصممي الأثاث بالجامعات المصرية، إذ جرى تخصيص أجنحة داخل المعرض لعرض المنتجات الفائزة.

منصة للإبداع والابتكار

معرض ديزاين شو Workspace Expo هو معرض استثنائي يتجاوز حدود الصناعة التقليدية، وأثبت نفسه كمركز مركزي للتصميم والإبداع وهو الاسم الذي يؤكد أهمية هذا الحدث كمنصة للأفكار والمنتجات المبتكرة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وتصميم المنتجات وهندسة المناظر الطبيعية.

أهمية المعرض للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور

يُعد معرض ديزاين شو منصة مثالية للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور لاكتشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال التصميم.

كما يوفر المعرض فرصة رائعة للتواصل مع الشركات الرائدة في هذا المجال وعقد شراكات جديدة ومن بين الزوار الرئيسيين المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي ومديري المشروعات ومطوري العقارات، بالإضافة إلى المشترين البارزين من صناعات الفنادق والمطاعم.

مقالات مشابهة

  • علياء آل سعيد تفتتح معرض "تكاتف" الخليجي لرواد الأعمال بمشاركة 148 مؤسسة
  • «الطرمال»  يؤكد ل «خوري»  دعم الحكومة للمرأة الليبية لتكون فاعلة
  • افتتاح الدورة الـ9 لمعرض ديزاين شو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات
  • محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • قصور الثقافة تطلق معرض "مراسم دندرة" بالهناجر.. اليوم
  • مايا مرسي تشارك في المؤتمر الافتراضي لإطلاق التقرير السنوي لمرصد المرأة المصرية
  • السليمانية تحتضن معرضاً لتمكين المرأة العاملة (صور)
  • مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية
  • «تريندز».. حوارات وشراكات بحثية في «سالونيك للكتاب»
  • السيد ذي يزن يفتتح أعمال معرض "كومكس" العالمي للتكنولوجيا.. الإثنين المقبل