قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إنّ تطوير مدينة رأس الحكمة هي الصفقة الأكبر في تاريخ الدولة المصرية، موضحًا: «طوال الوقت، كان يتم الحديث عن البنية الأساسية التي تم وضعها على مدى السنوات العشرة الماضية، فلدينا ثروات طبيعية وثروات مختلفة تحتاج لأفكار مختلفة لإدارتها». 

ثمّة تنافس كبير في العالم حول جذب الاستثمارات

وأضاف القصاص، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، «ثمّة تنافس كبير في العالم حول جذب الاستثمارات المعروفة باسم الأموال الساخنة في ظل الأزمات الكبرى».

 

 انتعاش وتعديل لفكرة سعر الصرف

وتابع القصاص: «ما حققناه في البنية الأساسية على مدار السنوات الماضية يجيب على أسئلة كثيرة، كما أن دخول 35 مليارات دولار شرايين الاقتصاد المصري رقم غير مسبوق سيؤدي إلى حدوث انتعاش وتعديل لفكرة سعر الصرف، كما أن مصر في حاجة إلى ممرات لإقامة تنمية حقيقية مستدامة، وكان الساحل الغربي حتى سنوات قليلة قبل تدشين العلمين الجديدة يتم الحديث عنه في إطار الألغام، وعندما طهّرت الدولة هذا الأمر أصبحنا أمام مجتمع حقيقي وثروة قابلة للتنمية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة صفقة رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • انقلاب داخل الأهلي على "اكتشاف" كولر.. وتعديل في تشكيل مواجهة الاتحاد السكندري
  • في مشهد عاصف.. بايدن ينفجر غضبا في وجه صحفي وجه سؤالا عن غزة (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • ترجمة خطبة عرفة.. مشروع خادم الحرمين الأكبر من نوعه في العالم
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت
  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات