تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في  المرحلة الثانية من الموجة الــ 22 من حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والتى  بدأت  اليوم السبت، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

استمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب

وأشار محافظ بني سويف خلال تصريحات صحفية في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، إلى أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة، وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 14 حالة تعد على اراضي زراعية

كما أشار المحافظ إلى مناقشة تقرير أعدته إدارة الأملاك، تضمن الإشارة  إلى  إزالة 14 حالة تعد على مساحة 21 قيراطا من الأرض الزراعية، في اليوم الأول من المرحلة الثانية والتي تستمر حتى منتصف مارس المقبل، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية.

الموجة الـ22 لحملات الإزالة 

يشار إلى  أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر: يناير، فبراير، مارس، أبريل، وبدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 27 يناير حتى  16 فبراير الجاري، وتم خلالها إزالة 240 حالة، تليها المرحلة الثانية الحالية من 24 فبراير إلى 15 مارس، على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل  2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ازالة تعديات الأراضي الزراعية املاك الدولة بني سويف الموجة الـ22 حملات الإزالة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

صحة أسوان: فحص 1015 حالة وتقديم خدمات صحية خلال قافلة علاجية بقرية السلام بأبو سمبل

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود القوافل الطبية والعلاجية المجانية التى تم تنظيمها بقرية السلام بمدينة أبو سمبل السياحية بالتعاون بين الوحدة المحلية ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد محافظ أسوان، على أننا نستهدف من تنظيم هذه القوافل الأسر الأكثر احتياجاً وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية، وأيضاً داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

فيما أوضح سيد سعدى رئيس مدينة أبو سمبل السياحية، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان، وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور محمد سعيد، فقد تم إيفاد وتنظيم القافلة الطبية والعلاجية لأهالى المدينة وذلك داخل قرية السلام حيث إستفاد من الخدمات المقدمة بالقافلة 1015 مواطن ومواطنة من خلال إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية، وصرف العلاج والأدوية المجانية.

لافتاً إلى أن أعمال القافلة استمرت على مدار يومين وضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالى بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • "الإحصاء": ارتفاع واردات الدولة من التبع وانخفاض الشاى في فبراير 2024
  • صحة أسوان: فحص 1015 حالة وتقديم خدمات صحية خلال قافلة علاجية بقرية السلام بأبو سمبل
  • محافظ بني سويف يناقش جهود التفتيش.. ويشدد على مواجهة تزويغ الموظفين
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج 30 زيارة للتفتيش المالي على الوحدات المحلية والمديريات
  • “الإحصاء”: الصادرات غير البترولية تسجل ارتفاعاً بنسبة 3.3% في الربع الأول 2024م
  • «صحة المنيا»: تقديم الخدمات العلاجية لـ7 آلاف مواطن خلال شهر
  • صحة المنيا: علاج 7 آلاف مواطن على نفقة الدولة خلال أبريل الماضي
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • الصادرات غير البترولية تسجل ارتفاعاً بنسبة 3.3% في الربع الأول من 2024م
  • الكشف على 600 حالة وإجراء 25 عملية في قافلة مجانية بمطروح