أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 1035 عسكريا أوكرانيًا خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة بنطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.
وذكرت الدفاع الروسية - في بيان اليوم /السبت/ - أنه على محور "كوبيانسك" صدت القوات الروسية ثلاث هجمات أوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 55 عسكريًا، مشيرة إلى أنه على محور دونيتسك، عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وصدت هجوما أوكرانيا مضادا، وبلغت خسائر العدو أكثر من 395 عسكريًا.


وأضاف البيان: "لقد واصلت وحدات مجموعة قوات "المركز" الروسية على محور "أفديفسكي" السيطرة على خطوط ومواقع مهمة وصدت هجومين أوكرانيين مضادين، وخسر العدو ما يصل إلى 425 جنديًا بين قتيل وجريح"، منوها بأنه على محور جنوب دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 125 عسكريا.
وأشار البيان إلى أن خسائر القوات الأوكرانية على محور "خيرسون" بلغت أكثر من 35 عسكريًا، فضلا عن تدمير مستودع ذخيرة ميداني، لافتة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 92 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة في عدة مناطق، علاوة على تدمير منظومتين لإطلاق صواريخ "هايمارس" وإسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "ميج ــ 29" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية أوكراني ا كوبيانسك على محور

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف جلادكوف، عن مقتل شخصين وأصيب 10 آخرين، جراء قصف أوكراني استهدف قرية في مقاطعة بيلغورود.

وقال حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف جلادكوف، في بيان، اليوم السبت إن "القوات المسلحة الأوكرانية قصفت قرية أوكتيابرسكي في مقاطعة بيلغورود باستخدام الصواريخ العنقودية، ولقي شخصان حتفهما، وأصيب 10 أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام".

وأشار حاكم المقاطعة إلى أنه بعد سقوط القذيفة، اشتعلت النيران في مبنى سكني، ووصلت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

الدفاع الروسية تحيد 1500 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تحييد نحو 1500 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ24 الماضية، بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة .

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الـ24 الساعة الماضية اوردته وكالة "سبوتنك" ، أن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، تواصل تقدمها في أعماق دفاعات العدو، وتم صد هجومين مضادين بمقاطعة خاركوف، حيث بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية 220 عسكريًا".

وأضافت الدفاع الروسية أن "وحدات من مجموعة قوات "الغرب" الروسية سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 210 عسكريين"، منوهة بأن "وحدات مجموعة قوات "الجنوب" الروسية، حسّنت الوضع على طول خط المواجهة، وخسر العدو أكثر من 475 جنديا".

وأشارت إلى أن "مجموعة قوات "المركز" صدت 3 هجمات أوكرانية مضادة وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 410 عسكريين".

وأكدت الدفاع الروسية أن "وحدات مجموعة قوات "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا، كما هزمت فرق من قوات مجموعة "دنيبر" تشكيلات عسكرية أوكرانية، وفقد العدو ما يصل إلى 50 عسكريًا".


 

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية» تدمر تجمعا عسكريا للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك
  • قتلى وجرحى في ضربات روسية على خاركيف بأوكرانيا
  • مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء على 1485 عسكريا أوكرانيّا في 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تحيد 1500 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 1140 جنديا روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • صواريخ بعيدة المدى.. تقرير: أوكرانيا تضرب مجمعا عسكريا روسيا في القرم
  • صحفي أمريكي: قوات كييف تجبر على التراجع كل يوم أمام تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية: 67 جنديا أوكرانيا استسلموا خلال أسبوع
  • القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بـ 67 مقذوفا خلال 24 ساعة