جذبت الفعاليات الفنية والمسرحية التي تنظمها وزارة الثقافة بمدينة الباحة، المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.
وذلك للتعرف على النهضة والإنجازات التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون في مختلف الأصعدة.
أخبار متعلقة رحلة تمتد 3 قرون.. "قرية التأسيس" تواصل فعاليات الاحتفاء في الباحةالألعاب الشعبية بقرية التأسيس في الباحة تُعيد الأهالي إلى ماضيهمالحدود الشمالية تنهي استعداداتها للاحتفاء بيوم التأسيس .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الباحة .. فعاليات قرية التأسيس الفنية والمسرحية تجذب الزوار- واسفنون شعبيةوتنوعت الفنون الثقافية الشعبية المشاركة لتعكس التنوع الثقافي في المملكة والتي تضمنت العديد من الفنون التي اشتهرت بها مناطق المملكة.
وشهدت ساحة الثقافة عرض مسرحية بعنوان فرسان المنقية، التي تُجسّد تاريخ الدولة السعودية وشخصية الإمام سعود بن عبدالعزيز، ورجاله والبطولات التي سطروها لتوحيد الصف والدفاع عن المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة الباحة يوم التأسيس يوم بدينا قرية التأسيس

إقرأ أيضاً:

تسجيل 1350 طالبًا وطالبة في اختبارات القدرات حتى الآن

أعلن مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الخميس، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 1350 طالبًا وطالبة من للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

فتح باب التقديم في اختبارات القدرات 2024 

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024. 

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 
وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، وكليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • مستمتعين بموروث المملكة.. "موهبة" تحتفي بطلبة 90 دولة بأولمبياد الكيمياء
  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر
  • فهد الكبيسي وهند البحرينية في حفلات جولة المملكة (صور)
  • موهوبو المملكة.. تكريم الطلاب الفائزين بجوائز باحثي المستقبل
  • تسجيل 1350 طالبًا وطالبة في اختبارات القدرات حتى الآن
  • فعاليات ترفيهية وتوعوية لمرضى "المنجلي" وذويهم في الأحساء
  • تستضيفها المملكة.. كل ما تريد معرفته عن أولمبياد الكيمياء الدولي
  • 5 واجهات بحرية و 442 حديقة بجدة تعزز تجربة الزوار في صيف السعودية