بوابة الفجر:
2024-07-27@01:22:09 GMT

تعرف على فوائد الترمس لعلاج مشاكل البشرة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تعرف على فوائد الترمس لعلاج مشاكل البشرة..الترمس هو نوع من البقوليات الصغيرة ذات القيمة الغذائية العالية، وعلى الرغم من أن الترمس غالبًا ما يُستهلك كوجبة خفيفة أو طعام مصاحب للوجبات، إلا أنه يحتوي أيضًا على بعض الفوائد للبشرة.

مع ذلك، يجب أن يتم استخدام الترمس كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع، ولا ينبغي الاعتماد فقط على الترمس لتحقيق فوائد البشرة، قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية أو طبيب قبل إجراء تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

تعرف على فوائد الترمس للبشرة:


وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المتابعين بشكل يوميًا، نستعرض لكم في السطور التالية فوائد الترمس للبشرة من أجل مكافحة الشيخوخة وحماية البشرة من حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك يعمل الترمس على تفتيح البشرة ويحافظ على نضارتها بشكل طبيعي، ويعمل الترمس على ترطيب البشرة ولها عدد من الفوائد المذهلة والتي تعطي نتائج سحرية في وقت قليل.

بعض الفوائد المحتملة للترمس بالنسبة للبشرة:


1. تقوية البشرة: يحتوي الترمس على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي تعزز صحة البشرة وتساعد في إصلاح الأنسجة المتضررة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

2. مكافحة الشيخوخة: يحتوي الترمس على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين E والسيلينيوم، والتي تساعد في مكافحة تلف الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. ترطيب البشرة: يحتوي الترمس على نسبة عالية من الألياف والماء، وهما عنصران مهمان للحفاظ على ترطيب البشرة. يمكن أن يساعد تناول الترمس في تعزيز ترطيب البشرة ومكافحة جفافها.

4. تفتيح البشرة: يحتوي الترمس على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يعتبر مفيدًا لتفتيح لون البشرة ومنحها إشراقًا طبيعيًا، يعزز فيتامين C أيضًا إنتاج الميلانين، الذي يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

5. مكافحة حب الشباب: قد يكون الترمس مفيدًا في مكافحة حب الشباب والبثور بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد تناول الترمس في تقليل التهيج والاحمرار وتهدئة البشرة المتهيجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فوائد الترمس للبشرة فوائد الترمس ترطیب البشرة فوائد الترمس

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية

كشف مدحت وهبة المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تفاصيل فتح الباب أمام شباب الجامعات للتطوع بحملات التوعية.

برامج التوعية

وقال وهبة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إنه من ضمن محاور عملهم البرامج الوقائية التي تعتمد بشكل كبير على المتطوعين الشباب الذين ينفذون البرامج التوعوية المتكاملة لتوعية شبابنا بأضرار وتعاطي المواد المخدرة.

مستشار أبو مازن: لا يوجد فلسطيني واحد على استعداد أن يتعاون مع الاحتلال على حساب مصالح شعب فلسطين مستشار أبو مازن: نتنياهو لا يريد أن يكون للفلسطينيين أية سلطة حقيقية على أنفسهم

وأوضح أن لدى الصندوق 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية، ونستثمر طاقات الشباب في العمل التطوعي، ويرفعون وعيهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة، ويتم إعدادهم ككوادر تطوعية تشارك وتعد الخطط والبرامج التوعوية التي يضعها الصندوق لتوعية أقرانهم وزملائهم الشباب. 
وتابع المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن لديهم تكليفات من القيادة السياسية بتنفيذ برامج توعوية متكاملة لأهالينا في المناطق المطورة، مثل الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة، والشباب هم الذين ينفذون البرامج التوعوية، ويتم إعداد متطوعين من هذه المناطق من خلال معسكرات تدريبية وورش عمل على مدار عدة أيام حتى يتم تأهيلهم.
 

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية
  • فوائد الكرنب الأجعد..كيف يمكن تحضيره كوجبة غذائية؟
  • «مكافحة الإدمان»: تنظيم برامج توعوية للشباب في المناطق المطورة
  • مضادة للبكتيريا والالتهابات..فوائد الشبة للبشرة والشعر
  • محمد مصطفى بكري: كنبة حبشي يعبر عن مشاكل الشباب في طابع كوميدي
  • فوائد مذهلة لفيتامين (E).. يحمي من أمراض عديدة!
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين
  • صندوق مكافحة الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين 
  • فوائد العسل الأبيض| كنز طبيعي لصحة الجسم والبشرة
  • ماسك طبيعي لعلاج تصبغات الوجه.. تعرفي على أسبابها وطرق تحضيره في المنزل