علق مسؤول سياسي كبير في إسرائيل، مساء اليوم السبت، على التقارير التي تحدثت عن تقدم نحو صفقة الأسرى الجديدة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال المسؤول بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت": "ما زلنا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق، لكن حماس أسقطت بعض مطالبها بعد تصلب مواقف رئيس الوزراء نتنياهو".

وتوقع مسؤول إسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الليلة، وذلك على خلفية التقدم في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى مع حركة حماس، وفقا لما ذكرته صحيفة "إسرائيل اليوم".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، عن حدوث تقدم في المفاوضات بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى وذلك بعد اجتماع باريس 2.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" فقد عاد الوفد الإسرائيلي صباح اليوم السبت من اجتماع باريس حيث جرت محادثات بشأن المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى.

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي إن هناك تقدما في الموضوع، أن الطرفان سيناقشان الأسماء قريبا، لكنه أشار إلى أن هناك أشياء قد تتغير .

وأضاف أنه تم الاتفاق على إطار جديد وأنه يمكن الاتفاق عليه، موضحا أنه تم التوقيع عليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل صفقة الاسري إسرائيل وحركة حماس نتنياهو اجتماع باريس 2 الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

برلماني إسرائيلي يقترح استبدال حماس" بحاكم آخر في غزة بسبب ايران

صرح برلماني إسرائيلي، اليوم الأحد، بأنه على إسرائيل الاستفادة من التحالف العربي والغربي ضد إيران في استبدال حركة "حماس" بحاكم آخر في قطاع غزة.

المقاومة الفلسطينية ترد علة أنباء رحيل القيادات السياسية لحركة حماس خارج قطر حماس تدين تصديق النواب الأمريكي على مشروع قانون المساعدات لإسرائيل

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، ظهر اليوم الأحد، عن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "يش عتيد يوجد مستقبل"، رام بن باراك، أن الإيرانيين ارتدعوا عندما رأوا أن هناك تحالفا من الدول العربية والغربية لوقف هجومهم مع إسرائيل، على حد قوله.

وأضاف ببن باراك، الذي شغل منصب نائب رئيس الموساد السابق، أنه "على الإيرانيين أن يعلموا أننا نستطيع الذهاب إلى أي مكان، وهذا يبعث برسالة جيدة"، مضيفا أن "إسرائيل بحاجة إلى الاستفادة من الوضع لاستبدال حركة حماس في غزة بحاكم آخر للقطاع"، على حد وصفه.

ويتزامن ذلك مع ما قالته الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن ردنا على الهجوم الإيراني لا يتناسب مع انتهاك الإيرانيين لسيادة إسرائيل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن إلياهو يوسيان، الخبير في الشؤون الإيرانية والحائز على جائزة الدفاع الإسرائيلية، بشأن الهجوم المنسوب لبلاده على إيران، أن الإيرانيين غيروا الوضع الراهن.

وأوضح إلياهو يوسيان أن الإيرانيين بهجومهم على إسرائيل في الرابع عشر من الشهر الجاري قد انتهكوا بوضوح سيادة دولة إسرائيل وتحملوا المسؤولية عنها، مشيرا إلى أن الرد الإسرائيلي لا يتناسب مع هذا الاختراق، على حد قوله.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أفادت الإذاعة الإسرائيلية بتعرض قاعدة عسكرية جوية إيرانية للقصف الإسرائيلي، حيث أوضحت بشأن الهجوم على إيران والمنسوب لإسرائيل، أن "القاعدة العسكرية التي تعرضت للقصف هي قاعدة جوية إيرانية تقع على بعد 22 كيلومترا من مدينة أصفهان".

ولفتت الإذاعة، على موقعها الإلكتروني، إلى أن "إسرائيل معروفة جيدا بقدرتها على تجنب قصف المناطق السكانية"، على حد وصفها، ونقلت عن جميع شبكات الأخبار الإيرانية، بثها أن "كل شيء يسير كالمعتاد في إيران".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن "إسرئيل تقوم بتقييم مدى فعالية الهجوم الأخير على إيران"، وذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، نقلا عن مصدر مطلع، أن "مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، عقدوا اجتماعا للتشاور بشأن تقييم مدى فعالية الضربة على إيران صباح اليوم".

ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، نفذت إسرائيل "ضربة انتقامية محدودة" على أهداف في إيران، فيما ذكر التلفزيون الإيراني أن الدفاعات الجوية في البلاد أسقطت مسيرات عدة صغيرة فوق أصفهان، ونقلت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مسؤول أمريكي، قوله إن "المنشآت النووية في إيران لم تكن هدفا للضربات الإسرائيلية".

 

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة : الضغط العسكري للإحتلال الإسرائيلي لن يزيدنا إلا ثباتاً في موقفنا بشأن صفقة تبادل الأسرى 
  • إعلام إسرائيلي: تضارب المصالح لدى نتنياهو يستمر في بقاء الأسرى
  • عشية عيد الفصح اليهودي..احتجاجات أمام منزل نتنياهو وحرق مائدة رمزية (شاهد)
  • استقالة أول مسؤول إسرائيلي رفيع بسبب الإخفاق في التصدي لهجمات حماس
  • مسؤول إسرائيلي: المفاوضات مع حماس وصلت إلى طريق مسدود
  • نتنياهو: حماس رفضت كافة مقترحات صفقة تبادل الأسرى
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش صفقة التبادل ونتنياهو يتوعد حماس
  • برلماني إسرائيلي يقترح استبدال حماس" بحاكم آخر في غزة بسبب ايران
  • لأول مرة منذ رد حماس.. حكومة الحرب الإسرائيلية تناقش صفقة الأسرى غدا
  • نتنياهو يبيع الأوهام.. مظاهرات بإسرائيل تطالب بعقد صفقة الأسرى مع حماس بأي ثمن