قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أدى اكتشاف قنبلة من حقبة الحرب العالمية الثانية، إلى واحدة من أكبر عمليات الإجلاء في وقت السلم في تاريخ بريطانيا، وتم تفجيرها في البحر. وتم اكتشاف القنبلة التي تزن 500 كيلوغرام يوم الثلاثاء الماضي في الفناء الخلفي لمنزل في مدينة بليموث الساحلية على الساحل الجنوبي الغربي لبريطانيا.



وجرى إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من سكان المنطقة لضمان سلامتهم، حيث قامت قافلة عسكرية بنقل القنبلة غير المنفجرة عبر منطقة سكنية مكتظة بالسكان إلى ممر للعبارات، ثم نقلت منه إلى البحر.

وقال رئيس مجلس مدينة بليموث تيودور إيفانز: "أعتقد أنه من العدل أن نقول إن الأيام القليلة الماضية ستسجل في تاريخ بليموث".

وكانت مدينة بليموث، موطن القواعد البحرية البريطانية لعدة قرون، واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف خلال الحرب العالمية الثانية.

ووفقا لمسؤولين محليين "أدت 59 غارة جوية خلال الحرب العالمية الثانية إلى مقتل 1174 مدنيا، وتدمير ما يقرب من 3800 منزل، وألحقت أضرارا جسيمة بنحو 18000 منزل آخر".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الحرب العالمیة الثانیة

إقرأ أيضاً:

سقوط 37 شهيدا خلال آخر 24 ساعة مع استمرار قصف الاحتلال لقطاع غزة في اليوم الـ 197 من الحرب

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 37 شخصا، وإصابة 68 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة – في بيان صحفي اليوم السبت – أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34049 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 76901 مُصاب.. مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا ممن هم تحت الركام وفي الطرقات، حيث تحول الحرب دون وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي اليوم الـ 197 من الحرب، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في القطاع.

أخبار قد تهمك وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة تسريع وصول المساعدات الإنسانية لغزة 20 أبريل 2024 - 10:06 صباحًا صحيفة أميركية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها لخارج قطر 20 أبريل 2024 - 7:47 صباحًا

وأفادت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، بأن طائرات الاحتلال اتسهدفت منزلا لعائلة “رضوان” بحي “تل السلطان” في مدينة رفح جنوب القطاع؛ ما أسفر عن سقوط 9 شهداء من بينهم 6 أطفال، كما سقط شهيد جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بجوار “المقبرة الشرقية” شرق مدينة رفح، كما استهدفت بصاروخ واحد على الاقل أرضين في حيي “البراهمة”، و”الشعوت”، وأطلقت مدفعيته عددا من القذائف تجاه المناطق الحدودية للمدينة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على حي الزيتون وتل الهوا في مدينة غزة، وشنت غارة على منزل في حي الرمال بمدينة غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تعود لعائلات الغرابلي، والنباهين، وأبو مراحيل، والسيد، والقصاص.

وأطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لإصابات جنوده في غزة
  • في الصين.. الفيضانات تشرد عشرات الآلاف
  • زي النهارده.. قوات الحلفاء تستولي على بولونيا في الحرب العالمية الثانية
  • إنترسبت: نخوض غمار حرب عالمية ثالثة بالفعل
  • العثور على قنبلة غير منفجرة في مدينة صربية منذ عدوان الناتو
  • طرح ملجأ بريطانى للبيع مقابل 165 ألف إسترلينى.. ما علاقته بالحرب العالمية الثانية؟
  • 9 شهداء من عائلة واحدة بينهم 6 أطفال في رفح
  • غارة جوية إسرائيلية على منزل في مدينة رفح وسقوط قتلى ومصابين
  • سقوط 37 شهيدا خلال آخر 24 ساعة مع استمرار قصف الاحتلال لقطاع غزة في اليوم الـ 197 من الحرب
  • 37 شهيدا خلال آخر 24 ساعة مع استمرار قصف الاحتلال لقطاع غزة في اليوم الـ 197 من الحرب