العين (الاتحاد)

شهدت الصالة الرياضية في جامعة الإمارات بالعين نزالات قوية، وحضوراً جماهيرياً لافتاً، خلال منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين، وسط تألق لافت للرياضيين الإماراتيين من الأكاديميات المختلفة، وأجواء مثيرة من الحماس والتشجيع المتواصل، وبمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.


وتميزت مواجهات البطولة بالكثير من الحماس والندية، وبلغ عدد النزالات 83 نزالا لم تحسم معظمها إلا في لحظاتها الأخيرة، وتمكن أبناء وبنات الإمارات المنتسبين إلى الأكاديميات المختلفة على مستوى الدولة من حصد 18 ذهبية، و10 فضيات، و10 برونزيات.
حضر المنافسات محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، ومحمد حميد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.
وشكّلت البطولة أولى منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة، ضمن أجندة الموسم الجديد لاتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة الحافل بالبطولات، وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 18 دولة، وأقيمت المنافسات ضمن 33 فئة عمرية ووزنية مختلفة.
وتقدّم محمد حميد بن دلموج الظاهري، بالتهنئة للرياضيين ببداية الموسم الجديد عبر هذه البطولة القوية، مشيداً بحجم الإقبال الكبير من الرياضيين للمشاركة في المنافسات، ومتوجهاً بالشكر والتقدير إلى جامعة الإمارات للمساهمة في التنظيم الاحترافي للبطولة، وتوفير أفضل بيئة تنافسية للاعبين واللاعبات.
وقال الظاهري: «نسعى من خلال تنظيم هذه البطولات إلى الارتقاء بإمكانات وقدرات المواهب المحلية، وإعداد وتأهيل الجيل الجديد الساعي لتحقيق مسيرة متميزة في الرياضة والوصول إلى منصات التتويج العالمية، مستندين إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة الذي يمثل حجر الزاوية في تحقيق أي إنجاز».
وأضاف: «تسهم هذه البطولات في تطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة داخل الدولة وصقل مواهب أبنائنا وبناتنا من الرياضيين، وإعدادهم بالشكل الأمثل لتمثيل الوطن في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي تستضيفها أبوظبي للعام الثالث على التوالي في أغسطس المقبل، وهي البطولة التي تحظى باهتمام دولي كبير».
بدوره قال محمد الحوسني عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة: «تقام البطولة في إطار حرص الاتحاد على تأسيس قاعدة متينة من النجوم والأبطال، وتسهم في الكشف عن المواهب وصقلها وتعزيز ريادة الدولة والعاصمة أبوظبي في قيادة مشهد تطوير الرياضات القتالية».
وأشاد الحوسني بالمستويات الفنية المميزة، وقوة الأداء للاعبين واللاعبات، رغم أن الموسم لا يزال في بدايته، منوهاً بالعمل الكبير للأكاديميات المشاركة في استقطاب أفضل الكفاءات التدريبية والاستثمار الأمثل في فئات البراعم والناشئين، وقال: «بدأنا نلمس النتائج الإيجابية ونحصد المكاسب، خصوصاً على صعيد اتساع قاعدة الممارسين، وجودة المواهب التي تمضي بثبات نحو احتراف اللعبة».

 

أخبار ذات صلة مشاركة إماراتية وعربية بـ«صُور الدولي للأفلام القصيرة» «الإمبراطور» يكرر اصطياد «الصقور» بـ«ثنائية»


وأوضح أن البطولة تساعد أبناء وبنات الإمارات بشكل خاص، وبقية المشاركين على الاستعداد الجيد لقادم الاستحقاقات، وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي.
وقال فرانكو سييرا، مدرب الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في أكاديمية «تيم نوغيرا» بدبي: «قدم فريقنا أداءً مذهلاً رغم وجود منافسين أقوياء، وتشهد رياضتا الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة في الإمارات، والمنطقة نمواً لافتاً على الأصعدة كافة، وذلك بفضل الدعم الكبير من الاتحاد الذي يوفر كل مقومات النجاح للاعبين والكوادر التدريبية على حد سواء».
وأضاف: «أمارس التدريب هنا منذ 14 عاماً ولمست بنفسي مدى التطور السريع لرياضتي الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، وأتطلع لمشاهدة فريقي والفرق الرياضية الأخرى يتألقون خلال الموسم الجديد والبطولات المقبلة».
وعبّر عمر يونس الرئيسي من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية في فئة الشباب وزن 56 كجم، مؤكداً أن منافسات البطولة كانت في غاية الحماس والقوة، وأنه لم يخض أي نزال سهل خلال مشواره نحو الذهب، لكنه خاض كل نزال بتكتيك خاص وعبر التركيز والإصرار واستغلال نقاط ضعف الخصم ليحسم نزالاته في النهاية.
بدوره أشاد ياسين أبو بكر من أكاديمية «تيم نوغيرا» بدبي الذي حقق فضية فئة الشباب وزن 61 كجم بالأجواء الاستثنائية للبطولة، مؤكداً أنها تمثل إعداداً مثالياً للاعبين للاستحقاقات القادمة وبالأخص بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أغسطس المقبل بأبوظبي، حيث أوضح أن الهدف الأساسي يكمن في مواصلة التطور والنمو، وصولاً إلى الجاهزية التامة للمنافسة على اللقب العالمي، وأوضح أنه يشعر ببعض الحزن لخسارته النزال النهائي مع أنه كان قريباً من الفوز، موضحاً أن هذه النزالات تحسم بالنظر إلى أدّق التفاصيل لكنها بدون أدنى شك تجربة ملهمة.
وقالت البطلة غلا الحمادي من أكاديمية أدما التي تمكنت من الحصول على الميدالية الذهبية في فئة الشابات وزن 48 كجم: «سعيدة بالمستوى الذي قدمته في النزالات، وتعليمات المدرب ساعدتني في التفوق على الخصوم، بالرغم من قوتهم وبراعتهم. أعتقد أنها بداية مبشرة جدا، وأطمح إلى تطوير أدائي وموهبتي من خلال اكتساب تقنيات قتالية جديدة، مستفيدة من تفوقي أيضاً على صعيد رياضة الجو جيتسو التي أسهمت في منحي أفضلية نوعاً ما في النزالات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين جامعة الإمارات الفنون القتالية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأن إطلاق عملية إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد.

 

وقال شولتس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس تشيلي غابرييل بوريتش في برلين، يوم الاثنين، إن "ألمانيا تعتبر أكبر داعم لأوكرانيا في أوروبا، وسنواصل تقديم المساعدات طالما كان ذلك ضروريا".

 

وتابع: "غدا سنعقد مؤتمرا حول إعادة إعمار أوكرانيا، سيكون فيه تمثيل لأكثر من 90 دولة. ولكن قبل إعادة الإعمار يجب إنهاء الحرب".

 

يذكر أن مؤتمرا حول إعادة إعمار أوكرانيا سيفتتحه أولاف شولتس مع الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلنسكي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في برلين يوم الثلاثاء لمناقشة مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا.

 

يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء اليوم الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "كان جيدا".

 

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا "عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني"، مضيفا: "سنواصل التعاون".

 

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

 

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب "سي إن إن"، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين "سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة".

 

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع "التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا".

 

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته "سي إن إن" أن "بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء". وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

 

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

 

القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين بسوريا 

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين في محافظتي حمص ودير الزور السوريتين خلال اليوم الأخير.

 

وأشار نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الاثنين، إلى أن "القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى أماكن تجمع للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في المناطق الجبلية الوعرة" بمحافظتي حمص ودير الزور.

 

وأضاف أن القوات الروسية تواصل أعمال البحث والاستطلاع في المناطق الصحراوية والجبلية بمحافظات حمص والرقة ودير الزور.

 

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي.

 

وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

 

 

مقالات مشابهة

  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)
  • ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد
  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • اليوم : انطلاق بطولة الجمهورية للناشئين لكرة السرعة باستاد القاهرة