شهد محافظ الجيزة أحمد راشد اليوم السبت، احتفالية ذكرى ليلة النصف من شعبان، والتي أقامتها مديرية الأوقاف بالجيزة بمسجد المغفرة بحى العجوزة.

وقدم المحافظ التهنئة إلى الشعب المصري بشكل عام وأبناء محافظة الجيزة وأعضاء الجهاز التنفيذي والقيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشكل خاص بمناسبة الاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان، داعياً المولى - عز وجل - أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

وأشار المحافظ إلى أهمية الاستفادة وتعلم الدروس والعبر من تلك الذكرى العطرة والتي جرى فيها تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، لتعميق وترسيخ معاني الإسلام السمحة وأهدافه السامية في النفوس، داعياً المواطنين إلى تحويل تلك النفحات الإيمانية نحو استكمال مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد.

بدأت الاحتفالية بتلاوة مباركة للقرآن الكريم ثم ألقى الشيخ السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة كلمة تحدث فيها عن فضل هذه الليلة المباركة وعن كيفية استلهام الدروس والعبر المستفادة منها اعقبها تقديم ابتهالات تواشيح لصغار المنشدين.

حضر الاحتفالية: إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، وشاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير المساعد، والشيخ الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، ورؤساء أجهزة التفتيش والمتابعة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات وممثلو مديرية الأوقاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان مسجد المغفرة بالعجوزة

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ

عقدت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بإدارتي الرياض غرب وشرق، اليوم الاثنين، بمركز شباب الرياض، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات.

تفاصيل برنامج البناء الثقافي للأئمة

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ حسن عاشور، مدير ادارة الرياض غرب، والدكتور محمد عوض، مدير إدارة الرياض شرق.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ هذه الدورات التي تعقدها الوزارة تثقل من ثقافة الإمام، وتفتح له الأفق الذي يستطيع من خلاله تصحيح المفاهيم الخاطئة، والحفاظ على الشباب من سموم الفكر المنحرف فكرياً وسلوكياً.

ومن جانبه، أشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى أهمية البناء الفكري والثقافي للإمام، موضحاً أهمية العلوم في بناء العقل وتثقيف الفرد، وأنّ التفكير فريضة إسلامية، وعلاقة الفكر بالذكر وصيانة كل منهما للآخر.

عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض

وفي ختام اللقاء، عقدت مقرأة الأئمة بمركز شباب الرياض بكفر الشيخ، كما تم عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للمدرسة اليابانية
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق أنشطة التنمية البشرية بقرية "شبرا بلولة"
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل