صدى البلد:
2024-06-02@17:23:08 GMT

خبير:" مشروع " رأس الحكمة " ينهي أزمة الشح الدولاري

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قال الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، إن صفقة مشروع رأس الحكمة هو خبر جيد  أن الاقتصاد المصري  كان ينتظر "أكسجين" حتى يكون بوسعه التحرك لان الاقتصاد المصري كان مصابا بحالة من الشلل نتيجة الشح الدولاري.

   

لميس الحديدي عن مشروع رأس الحكمة: قبلة الحياة وخطة الإنقاذ للاقتصاد هل تنخفض الأسعار بعد صفقة "رأس الحكمة"؟.

. لميس الحديدي تفجر مفاجأة


وواصل خلال لقاء عبر برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON: "هناك  أزمات كان يعاني منها الاقتصاد المصري  مثل تأخر الاحتياجات الأساسية وطوابير المستوردين وهي حالة غير قابلة للاستدامة ".


ولفت إلى أنه بإبرام تلك الصفقة هناك تدفق نقدي وهي تدفقات استثمار أجنبي مباشر وهو النوع الأفضل والمرغوب فيه من الاستثمارات  وسوف ينشأ من العدم في أرض غير مستغلة بالكامل وليست مشروعات قائمة.

وأكمل : "سيوفر فرص عمل وسوف يضخ  سيولة دولارية ضخمة جدا في الأجل القصير وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الاستثمار الأجنبي المباشر المصري وأكبر رقم سمعنا عنه لم يتجاوز 12-13 مليار دولار في السنة  وهو أكبر  رقم في الأجل المنظور".

واستطرد :من شأنها أن تحرك الاتفاق  الخاص بالصندوق وتعيد تحويلات المصريين في الخارج التي فقدنا منها 30% وعودة الكثير من الزخم للأسواق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة المصريين في الخارج تحويلات المصريين في الخارج تحويلات المصريين الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي الإقتصاد المصرى الإعلامية لميس الحديدي رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

أوربان يريد تحالف يمينيا على ضفتي الأطلسي ينهي أزمة أوكرانيا

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إن الأحزاب اليمينية على جانبي المحيط الأطلسي يمكن أن تلعب دورا في إنهاء الأزمة الأوكرانية.
وفي حديثه إلى أكثر من 10 آلاف من أنصاره في تجمع حاشد في العصمة المجرية بودابست قبل انتخابات البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل، تصور أوربان "تحالف سلام عبر الأطلسي" بقيادة اليمين الأوروبي ودونالد ترامب، إذا فاز الأخير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.
وأضاف رئيس الوزراء المجري "في بداية العام، كنا أقلية. وبحلول نهاية العام، يمكن أن نكون الأغلبية في العالم الغربي بأسره".
وقال رئيس الوزراء المجري إن وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام يجب أن تحدث في أسرع وقت ممكن في أوكرانيا محذرا من أن حربا عالمية ثالثة قد تدمر المجر.
واتهم أوربان البعض بالرغبة في دفع العالم الغربي إلى حمل السلاح ضد روسيا.

أخبار ذات صلة ترامب يحصد 1.3 مليون متابع بعيد انضمامه لتيك توك ترامب يحذّر من العواقب في حال سجنه بعد إدانته جنائيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • أوربان يريد تحالف يمينيا على ضفتي الأطلسي ينهي أزمة أوكرانيا
  • المصري ينهي أزمة مستحقات الليبي مفتاح طقطق
  • الناس ذنبها إيه؟.. لميس الحديدي تنتقد قرار الحكومة تعديل سعر الخبز المدعم
  • لميس الحديدي تكشف عن سبب تمسك القاهرة بانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة "قنبلة" لإسرائيل
  • لميس الحديدي: اقتراح بايدن لوقف حرب غزة جاء بعد إدراك واشنطن فشل إسرائيل
  • لميس الحديدي: مصر متمسكة باحترام اتفاقية المعابر.. وترفض منح شرعية للمحتل الإسرائيلي
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار