كتبت- داليا الظنيني:
علق الإعلامي أحمد موسى على تفاصيل الأنباء المتداولة بشأن توقيع اتفاقية شراكة في الفترة المقبلة مع المملكة العربية السعودية للاستثمار في منطقة رأس جميلة، قائلاً: منطقة بِكر وجميلة جدًا.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن منطقة رأس جميلة تقع في مدينة شرم الشيخ السياحية وتطل على منطقة تيران، ويوجد بها ثاني أطول شاطئ في المنطقة بعد خليج نعمة.

وتابع أحمد موسى: منطقة رأس جميلة؛ هي منطقة ممتازة جدًا، ومنطقة قادمة في مجال الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، الآن نقدر نقول إن المنافسة أصبحت بين البحر الأحمر والبحر المتوسط.

واستطرد، أن منطقة رأس الحكمة سوف يكون بها جزء سياحي كبير ومهم لجذب السياحة الداخلية والخارجية، وقد لا تقل أهمية عن مدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا :

رأس الحكمة وانهيار الدولار.. مسئول يكشف موعد انخفاض أسعار السلع

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان أحمد موسى رأس جميلة السعودية طوفان الأقصى المزيد رأس جمیلة منطقة رأس

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيس الوزراء تحدث اليوم عن استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية، وأننا استهلكنا رقم غير مسبوق في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال، حيث وصل حجم الاستهلاك إلى أكثر من 38 جيجا وات.

الحكومة: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا وقطع الكهرباء لوجود أعطال واردة (فيديو) اقرأ بالوفد غدًا.. السيسي: تكثيف مشروعات الطاقة المتجددة لإنهاء أزمة الكهرباء

وأضاف أحمد موسى خلال  برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساءاليوم  أن الدولة ستدرج في زيادة  أسعار الكهرباء، ولن يتم زيادتها بشكل كامل مفاجئ، متابعا:"هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء خلال الفترة القادمة.

اللاجئون  ضيوف مصر

وأشار أحمد موسى إلى  أن رئيس الوزراء تحدث عن اللاجئين في مصر، وأنهم ضيوف مصر، وكون مصر مقصد لهم دليل على قوة البلاد، متابعا: على اللاجئين الالتزام بكافة الإجراءات التي أقرتها الدولة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التزمت بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة نهائية مع نهاية العام قائلا: "إن شاء الله نكون قادرين على هذا الحل".
وأضاف  رئيس الحكومة  خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة، أذاعته قناة "اكسترا نيوز"،  من الوارد حدوث عطل في الكهرباء، يستغرق ساعة أو ساعتين، ويتكرر مع الارتفاعات الهائلة في درجات الحرارة، موضحا أننا نحل تلك الأعطال، مشيرا إلى أن البعض بدأ في التكشيك في إن الدولة ملتزمة بهذا الكلام.

 

وأوضح  رئيس الحكومة أنه مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات، كانت تنصهر من الارتفاع والتشغيل المستمر، وهذا لم يكن خطأ، بل وجود ظروف استثنائية تحدث نتيجة ضغط الأحمال.

وأشار  رئيس الحكومة إلى أننا نتعامل مع العطل نتيجة لظروف أزمة مفاجئة، في ظل التنسيق المستمر مع الكهرباء والبترول حول هذا الشأن ووزير المالية، لأننا ندبر اعتمادات مالية كبيرة".

وأكد أن الأمر لا يقتصر على الموارد المالية والاستهلاك خلال الفترة الماضية كان فوق المتوقع، فقد تجاوز الاستهلاك 38 جيجا.

وتابع رئيس الحكومة: " جرى دراسة الموقف، لكن لم يتخيل أحد أن موجات الحر ستستمر بهذا الشكل، لهذا تسببت درجات الحرارة في تشغيل حالات الطوارئ بشكل مستمر على مدار اليوم، لهذا زاد حجم الاستهلاك من الوقود إلى أقصى حد ممكن.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم إدخال السولار من ضمن المستهلكات بهدف تأمين الطاقة للدولة، بهدف أن يجري تأمين 24 ساعة بدون انقطاع الكهرباء، مؤكدا وقف خطة تخفيف الأحمال، لكن من الوارد أن تحدث أزمة بسبب ظروف أو مشكلة في منطقة ما، وكانت تحدث هذه المشكلات قبل وجود خطة تخفيف الأحمال

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
  • عاجل - زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
  • الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شواطئ البلاد لتسونامي في البحر المتوسط (فيديو)
  • حنان مطاوع تتجهز لمسلسل تقاطع طرق
  • توضيحات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس وتوقعات التغيرات البحرية
  • أحمد موسى يعلق على تصرف كامل الوزير مع مشكلة أحد المستثمرين (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)
  • أحمد موسى: هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء
  • مدبولي: سنعمل الفترة المقبلة على تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: العالم الهولندي فرانك «منجم»