تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في اليوم الأول لبدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الموجه الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

وأسفرت الحملات في اليوم الأول للمرحلة الثانية عن إزالة حالة بناء مخالف على مساحة 28م2 و9 حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة 4 قيراط و3 أسهم و4 حالات تعدي على الارضي الزراعية الخاصة على مساحة 2122م2، كما تمكنت الوحدات المحلية من إزالة حالتين متغيرات مكانية غير قانونية.

وشدد محافظ الغربية على إستمرار أعمال الموجه 22 بكل شدة وحزم والتعامل الفوري في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الغربية إزالة الوحدات المحلية تعديات

إقرأ أيضاً:

الجيزة تبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من الموجة 22 لإزالة التعديات

كتب- محمد أبو بكر:

استعدت محافظة الجيزة، لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، والتي انطلقت اليوم السبت 20 أبريل 2024، وتستمر حتى 9 مايو المقبل.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بمراكز وأحياء المحافظة، بمواصلة جهودها في إزالة جميع أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها في مهدها من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة.

وأكد "راشد"، استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية؛ لمنع وقوع أية حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل معها بشكل فوري وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح المحافظ، أنه تم تنفيذ حالات إزالة لمخالفات بناء وتعديات على أرض زراعية بمراكز البدرشين ومنشأة القناطر والعياط، حيث تم إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرى سقارة وأبو صير بمركز ومدينة البدرشين بإجمالي مساحة 850 م٢2، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرية برنشت بمركز العياط بمساحة 200 م2، وأخرى بقرية القطوري بمساحة 200 م2.

وتابع محافظ الجيزة: في مركز ومدينة منشأة القناطر، تم إزالة 8 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بقرى أم دينار والمنصورية والحاجر ووردان وبني سلامة وبهرمس بمساحة 1250 م2، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من الموجة 22 لإزالة التعديات
  • «التنمية المحلية»: موجة إزالة التعديات على الأراضي مستمرة حتى 9 مايو
  • محافظ الجيزة: إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة الـ22
  • محافظة الجيزة: إزالة ١٥ حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالجيزة
  • تكثيف الاستعدادات لتنفيذ المرحلة الـ 3 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالجيزة
  • محافظ أسيوط : بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات
  • محافظ الغربية: إزالة 8 تعديات على الأراضي الزراعية وبناء مخالف
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس ليلا
  • محافظ القليوبية: إزالة 3170 حالة تعدي بناء وزراعة بمساحة 152 فدانا