تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في اليوم الأول لبدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الموجه الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

وأسفرت الحملات في اليوم الأول للمرحلة الثانية عن إزالة حالة بناء مخالف على مساحة 28م2 و9 حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة 4 قيراط و3 أسهم و4 حالات تعدي على الارضي الزراعية الخاصة على مساحة 2122م2، كما تمكنت الوحدات المحلية من إزالة حالتين متغيرات مكانية غير قانونية.

وشدد محافظ الغربية على إستمرار أعمال الموجه 22 بكل شدة وحزم والتعامل الفوري في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الغربية إزالة الوحدات المحلية تعديات

إقرأ أيضاً:

لجنة تنظيم مدينة سرت تواصل إزالة التعديات على خط النهر الصناعي

تواصل لجنة تنظيم مدينة سرت المشكلة بقرار رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الدكتور أسامة حماد أعمالها في إزالة التعديات على خط النهر الصناعي.

وشملت أعمال الإزالة، التي تقوم بها اللجنة برئاسة اللواء جمال العمامي بالتعاون مع جهاز الشرطة الزراعية وعمليات إنفاذ القانون فرع سرت، العديد من المباني غير المُرخَّصة على مسار النهر الصناعي في مدينة سرت وضواحيها.

كما قامت بإزالة الوصلات غير الشرعية من شبكة المياه لحماية الأمن القومي المائي للدولة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الدولة ومكتسباتها.

وأعلنت اللجنة استمرار أعمالها إلى حين تحقيق كامل أهدافها، حيث تواصلت أعمال الإزالة في سرت ومناطق هراوة وأم الخنفس وأم القنديل وصولاً إلى راس لانوف، وذلك بالتزامن مع مشاريع الإعمار التي يقوم بها صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا، بالتعاون مع كافة وزارات الحكومة الليبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: إزالة 211 حالة تعد علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 211 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ الفيوم يشدد على إزالة التعديات على مجارى مياه الري
  • إزالة 211 على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف ببني سويف
  • محافظ الغربية يتابع بدء أعمال رصف شارع النحاس بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع النحاس في طنطا
  • لجنة تنظيم مدينة سرت تواصل إزالة التعديات على خط النهر الصناعي
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة
  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي بالبحيرة