تنظم مؤسسة الفقيه التطواني بشراكة مع وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ندوة وطنية حول موضوع ” المرأة العاملة مقاربة قانونية وحقوقية” ؛ بمشاركة فعاليات سياسية؛ نقابية ؛ مهنية وأكاديمية ؛ وذلك مساء الاثنين 26 فبراير الجاري بسلا.
تساهم في فعاليات الندوة كل من ليلى داهي برلمانية عن جهة العيون الساقية الحمراء رئيس تجمع الشباب بالبرلمان الافريقي مليكة الزخنيني برلمانية أستاذة جامعية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال؛ محسين زهرة عضوة المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للمالية umt و مستشارة برلمانية ؛ د.

إيمان لعوينا استاذة التعليم العالي خبيرة في النوع والمساواة ؛فاعلة جمعوية؛ حياة بركة مقاولة رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس جهة الدار البيضاء سطات رئيسة جمعية الصناعيين ببرشيد ؛ عبدالرحيم الرماح رئيس المنتدى المغربي للتنمية الاجتماعية.
ويحاول المشاركين كل من أبوبكر الفقيه التطواني رئيس المؤسسة المنظمة وعبدالحق بلشكر مدير موقع اليوم 24. ويتم النقل المباشر لوقائع الندوة على صفحتي المؤسسة وموقع اليوم24.

كلمات دلالية المرأة العاملة مؤسسه الفقيه التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المرأة العاملة الفقیه التطوانی

إقرأ أيضاً:

زيادات في أسعار تذكرة الحافلات تغضب مواطنين بإقليم الفقيه بن صالح

عبر عدد من المواطنين والطلبة من سوق السبت أولاد النمة والجماعات المجاورة، عن غضبهم من الزيادات التي أعلنت عنها شركة “بريما باص” للنقل العمومي الحضري بين الجماعات في إعلان لها.

وأعلنت الشركة المكلفة بالنقل العمومي بإقليم الفقيه بن صالح، عن زيادة تتراوح بين 1 و 5 دراهم في خطوطها بالإضافة إلى زيادة 10 دراهم بخصوص بطاقة النقل الخاصة بالطلبة.

وتساءل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى قانونية هذه الزيادات التي تفوق قدرة المواطنين في هذه الظرفية المتسمة بارتفاع الأسعار، خاصة بعد شهر رمضان.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات إلى التدخل وحث الشركة على التراجع عن هذه الزيادات التي وصلت إلى حوالي 50 في مائة في بعض الاتجاهات، واحترام دفتر التحملات وضمان أمن وسلامة الركاب.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت أولاد النمة استنكر في بيان له، هذه الزيادات بتحميل المواطنين تكاليف إضافية تمس قدرتهم الشرائية ولا تتناسب وجودة الخدمة المعروضة”.

وطالب الفرع المحلي الجهات الوصية بكسر حالة الاحتكار الذي يمنح للشركة المستغلة تدبير القطاع.

واتهمت الجمعية الشركة التي تتجاوز في كثير من الأحيان الطاقة الاستيعابية للراكبين المسموح بهم قانونيا، « في ضرب صارخ لكرامة المواطنات والمواطنين وفي تهديد صريح لسلامتهم”.

ودعا فرع الجمعية السلطات الوصية إلى حث الشركة على التراجع عن هاته الزيادة وتحسين شروط الخدمة، مع ضرورة مراجعة دفتر التحملات الذي يربط الجهات الوصية بشركة « بريما باص ».

كلمات دلالية الفقيه بن صالح زيادة سوق السبت طوبيس

مقالات مشابهة

  • «معايير اختيار شرك الحياة» أولى فعاليات «أهل مصر» للمرأة بمطروح (صور)
  • "الجرائم الإلكترونية.. الابتزاز الإلكتروني نموذجا" ندوة بآداب عين شمس 
  • فادية كيوان: التمييز ضد المرأة مشكلة عالمية وليست خاصة بالعالم الإسلامي
  • قلعة السراغنة تحتضن أعمال ندوة الرقابة على تدبير الجماعات الترابية: قراءة في الواقع والآفاق
  • أنقرة تستضيف مباحثات تركية عراقية برلمانية
  • المستجدات في تدبير أورام سرطان البروستات وعلاجها في ندوة علمية بمشفى الأسد الجامعي بدمشق
  • مياه سوهاج: رصد 1312 مخالفة وصلات شرب غير قانونية ومخالفة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات"
  • رئيس مياه سوهاج: رصد 1312 مخالفة وصلات غير قانونية وشروط تعاقد وتحرير محاضر لهم
  • زيادات في أسعار تذكرة الحافلات تغضب مواطنين بإقليم الفقيه بن صالح