تنظم مؤسسة الفقيه التطواني بشراكة مع وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ندوة وطنية حول موضوع ” المرأة العاملة مقاربة قانونية وحقوقية” ؛ بمشاركة فعاليات سياسية؛ نقابية ؛ مهنية وأكاديمية ؛ وذلك مساء الاثنين 26 فبراير الجاري بسلا.
تساهم في فعاليات الندوة كل من ليلى داهي برلمانية عن جهة العيون الساقية الحمراء رئيس تجمع الشباب بالبرلمان الافريقي مليكة الزخنيني برلمانية أستاذة جامعية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال؛ محسين زهرة عضوة المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للمالية umt و مستشارة برلمانية ؛ د.

إيمان لعوينا استاذة التعليم العالي خبيرة في النوع والمساواة ؛فاعلة جمعوية؛ حياة بركة مقاولة رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس جهة الدار البيضاء سطات رئيسة جمعية الصناعيين ببرشيد ؛ عبدالرحيم الرماح رئيس المنتدى المغربي للتنمية الاجتماعية.
ويحاول المشاركين كل من أبوبكر الفقيه التطواني رئيس المؤسسة المنظمة وعبدالحق بلشكر مدير موقع اليوم 24. ويتم النقل المباشر لوقائع الندوة على صفحتي المؤسسة وموقع اليوم24.

كلمات دلالية المرأة العاملة مؤسسه الفقيه التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المرأة العاملة الفقیه التطوانی

إقرأ أيضاً:

روبير الابيض: للإسراع في انتخاب رئيس ينقذ الوطن

استغرب "المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني" في بيان "كيف يترك  المسؤولون  البلد في مهب الريح لا يفعلون شيئًا لإنقاذه وبخاصة انه مهدد في أي لحظة بالتدمير من العدو الصهيوني".

وقال رئيس المجلس روبير الأبيض: "مخجل ما نراه كل يوم ونسمعه من تصريحات واتهامات متبادلة بين جميع الاطراف السياسيين الذين يتعاطون بكيدية وطائفية . لقد شاهد العالم  وسمع ما جاء على لسان رئيس وزراء العدو الصهيوني كيف يهدد ويتوعد بالحرب على لبنان وقد اتخذ القرار اليوم بشن الحرب على جنوب لبنان، والمسؤولون غير مبالين الا بانقساماتنا الداخلية". 

وسأل: "أليس هذا هو مشروع الفدرالية والتقسيم اي كانتونات طائفية وجغرافية ؟ المشكلة الحقيقة أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية والشعب منقسم على بعضه وينتمي إلى أحزابه وطوائفه المذهبية لقد فقد الشعب انتماءه للوطن، فكل طرف سياسي داخلي اخذ خياره الاستراتيجي الاقليمي الذي يدعمه ويحمي وجوده ومصالحه المذهبية. بكلمة، جميعنا خاسرون وسوف نخسر الوطن أيضا وعلينا البحث عن وطن بديل".

تابع: "لقد عدنا إلى النغمة السياسية الطائفية نفسها وتقاسم الحصص والسلطة على أساس طائفي وحزبي، لدينا الكثير من الشغور في الدولة والقطاع العام من كل الفئات الاولى والثانية والثالثة منها قضائية وعسكرية وأمنية وفي كل المواقع والمراكز ، والتعطيل يعود على اساس التوزيع الطائفي والحزبي والمحسوبيات السياسية ما يعطل كل التعيينات الإدارية ويعطل معه  مؤسسات الدولة لسنوات". 

ودعا الى "التوقف عند ما يجري داخل المؤسسة العسكرية"، معتبرا ان "الجيش الوحيد الضامن للعيش المشترك والسلم الاهلي ، المجلس العسكري يتعرض لتدخلات هدفها ضرب الجيش في كيانه وقدراته".

وقال: "كان من المفروض على مجلسي النواب والوزراء تقديم الدعم الكامل لهذه المؤسسة العسكرية الشرعية لتحمي الارض والشعب ولكن البعض يريد العكس للسيطرة على هيبة الدولة وسلطتها".

وتمنى أن "تكون القيادة العسكرية والمجلس العسكري بعيدين من التدخلات السياسية والصراعات والانقسامات الداخلية الحزبية والمذهبية"، داعيا الى " الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية قبل اي تشاور وحوار ليأتي رئيس قوي يستطيع إنقاذ الوطن".

مقالات مشابهة

  • اضر بهيكلية المؤسسة ولا موعد واضح.. تفاصيل جديدة عن منصب رئيس البرلمان
  • مؤسسة حياة كريمة تحقق حلم 6 أسر في الشرقية.. إعادة تأهيل منازل
  • خزعل الماجدي ينبش في تاريخ الحضارات خلال ندوة ثويزا
  • روبير الابيض: للإسراع في انتخاب رئيس ينقذ الوطن
  • وزير البترول يعقد ورشة عمل للشركات العاملة بحقول الصحراء الشرقية
  • التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا
  • جمعة ساخنة.. الحرارة عند عتبة الـ50 في 3 محافظات
  • "دور الشباب في بناء الأوطان" ندوة توعوية بفعاليات جامعات إقليم الدلتا بالمنصورة
  • الشرقية تنظم ندوة دينية بعنوان «قيمة الإحترام وأثرها على الفرد والمجتمع»
  • استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط