السومرية نيوز-اقتصاد

خسرت أسعار خام برنت 2% خلال أسبوع فيما هبط خام تكساس 3% خلال ذات الفترة، وسط عدم وضوح الرؤية بشأن تأجيل خفض أسعار الفائدة من البنك المركزي الأمريكي. وتراجعت أسعار النفط 3 % تقريباً عند التسوية وسجلت خسائر أسبوعية، بعدما أشار أحد صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يتأجل شهرين آخرين على الأقل.



وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.05 دولار أو 2.5 % إلى 81.62 دولاراً للبرميل عند التسوية.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.12 دولار أو 2.7 % إلى 76.49 دولاراً.

وهبط برنت خلال الأسبوع 2 %، بينما هبط الخام الأمريكي أكثر من 3 %، لكن مؤشرات الطلب الجيد على الوقود والمخاوف المتعلقة بالإمدادات، قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار في الأيام المقبلة. ويُبقى المركزي الأمريكي سعر الفائدة عند نطاق 5.25-5.5 % منذ يوليو الماضي.

وأظهر محضر اجتماعه للسياسة الشهر الماضي، أن معظم مسؤوليه يبدون قلقاً من التعجل في تيسير السياسة النقدية. وفي الوقت نفسه تجري في باريس محادثات تستهدف هدنة في قطاع غزة، فيما يبدو أنها أكثر التحركات جدية منذ أسابيع لوقف الصراع.

وقال تيم إيفانز المحلل المستقل لسوق النفط في مذكرة، إن محادثات وقف إطلاق النار قد تدفع السوق إلى توقع تهدئة التوتر الجيوسياسي، لكن التوتر مستمر في البحر الأحمر مع إجبار الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية الخميس الماضي بالقرب من اليمن سفن الشحن على التحول عن سلوك المسار التجاري.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط مع تضاؤل ​​الآمال في خفض الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار النفط، خلال التعاملات المبكرة، اليوم، وذلك وسط قلق إزاء الطلب العالمي، بسبب ضعف الزخم الاقتصادي في الصين، وتضاؤل ​​الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القريب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو، 7 سنتات، أو ما يعادل 0.1%، إلى 89.16 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو 10 سنتات، أو 0.1%، إلى 85.26 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط منذ بداية الأسبوع، إذ ضغطت أوضاع اقتصادية غير مواتية على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسبه الناجمة عن التوترات الجيوسياسية. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الضغوط التضخمية وارتفاع الفائدة وراء انخفاض أسعار النفط عالميا
  • انخفاض أسعار النفط عالميا رغم استمرار التوترات في الشرق الأوسط
  • القلق من امدادات الشرق الأوسط يطيح بأسعار النفط عالميًا
  • تراجع أسعار النفط مع تضاؤل ​​الآمال في خفض الفائدة الأمريكية
  • تراجع نسبي بأسعار النفط العالمية لأسباب صينية-أمريكية
  • ارتفاع الدولار 1.6% يحد من زيادة أسعار الذهب عالميا
  • على عكس التوقعات.. أسعار النفط تتراجع 1%
  • ‎انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط