سرايا - قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، يوم السبت، إن أكثر من مليون شخص يعانون من سوء تغذية في القطاع، وإن قوات الاحتلال الإسرائيلية ترفض إيصال المواد الطبية والوقود إلى الشمال.

وأضاف القدرة، إن “الاحتلال دمر 150 مؤسسة طبية وأخرج 32 مستشفى عن الخدمة، المستشفيات الـ3 الباقية برفح مكتظة ولا تملك القدرة على تقديم الرعاية”.



ولفت إلى أننا “عاجزون عن تقديم الرعاية الطبية في شمال القطاع بسبب عدم توفر الإمكانيات”، مطالبا المؤسسات الدولية بالتدخل لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة.


إقرأ أيضاً : 9 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل ومسجد بغزةإقرأ أيضاً : ترامب يهزم هايلي في انتخابات ساوث كارولايناإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 3 بينهم ضابط في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة الاحتلال مستشفى القطاع الوضع ترامب الوضع الصحة مستشفى غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

مؤسسات الأسرى الفلسطينية: أكثر من 9500 أسير بينهم 200 طفل في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية أن عدد الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 9500،بينهم 200 طفل و80 أسيرة، مشيرة إلى أن هذا الرقم لا يشمل جميع من اعتقلهم الاحتلال في قطاع غزة، حيث لا تتوافر أي معلومة عنهم، وينفذ الاحتلال بحقهم جريمة الإخفاء القسري.

ونقلت وكالة وفا عن مؤسسات الأسرى قولها اليوم في ورقة حقائق بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ 17 من نيسان من كل عام: منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي يتعرض الأسرى لهجمة غير مسبوقة، حيث صعدت سلطات الاحتلال عمليات التعذيب والتنكيل وفرض العقوبات الجماعية والعزل عن العالم الخارجي من خلال الحرمان من زيارة الأهل ومنع الصليب الأحمر من زيارات المعتقلات، واستخدمت بحقهم سلاح التجويع، ما عرض حياتهم وصحتهم لخطر حقيقي، كما أنها نفذت جريمة الإخفاء القسري بحق أسرى قطاع غزة.

وبينت المؤسسات أنه منذ بدء العدوان على القطاع استشهد 16 أسيراً آخرهم الأسير وليد دقة جراء التعذيب والحرمان من العلاج، فضلاً عن 27 أسيراً من أسرى القطاع كشف عنهم إعلام الاحتلال ولم تعرف هوياتهم ولا ظروف استشهادهم ليرتفع عدد الشهداء الأسرى منذ عام 1967  إلى 252 شهيداً.

وطالبت مؤسسات الأسرى المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم القانونية، والعمل على عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف لإلزام الاحتلال بتنفيذ قواعد القانون الدولي الخاصة بالتعامل مع الأسرى، إضافة إلى طرح قضية الأسرى أمام محكمة العدل الدولية وتشكيل وفد أممي لزيارة المعتقلات والاطلاع على جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال اعتقل أكثر من 5000 فلسطيني من القطاع
  • «الرعاية الصحية»: مصر حازت على القيادة والريادة في مجال الاستدامة البيئية
  • مؤسسات الأسرى الفلسطينية: أكثر من 9500 أسير بينهم 200 طفل في معتقلات الاحتلال
  • حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة تقترب من 34 ألفا
  • يونيسف: ما يقرب من 4 ملايين طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد في السودان
  • يخدم أكثر من 100 مليون مواطن.. برلماني يكشف عن الحل لنجاح تطبيق التأمين الصحي الشامل
  • برلماني: المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل تعزز تقديم الخدمات الطبية
  • برلماني: تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي يعزز من تقديم أفضل الخدمات الطبية
  • نقلة نوعية بخدمات الرعاية الصحية.. إشادة برلمانية بالتأمين الصحي الشامل -تفاصيل
  • عضو بـ«الشيوخ»: التأمين الشامل نقلة نوعية لتطوير خدمات الرعاية الصحية بالمحافظات