انطلق في مقاطعة زابوروجيه اليوم الأحد التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية، حسبما أفادت غالينا كاتيوشينكو، رئيسة لجنة الانتخابات في هذه المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا.

إقرأ المزيد الانتخابات الرئاسية الروسية.. انطلاق التصويت المبكر في المناطق النائية بالشرق الأقصى

وأوضحت كاتيوشينكو في تصريحات للصحفيين، أن أول من يصوت هم سكان البلدات النائية، وكذلك التجمعات السكانية القريبة من خط التماس، كما سيشمل التصويت المبكر العسكريين أيضا.

وأضافت: "تقدم لجنة الانتخابات في زابوروجيه لهذه الفئات من الناخبين جميع أنواع الدعم التنظيمي والمنهجي".

ويجري التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية هذا العام في الفترة من 25 فبراير إلى 14 مارس. وتختلف مواعيد التصويت المبكر حسب المناطق، حيث يتم تحديد التواريخ الدقيقة له من قبل لجنة الانتخابات الإقليمية.

وقرر مجلس الفدرالية الروسي عقد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت ثلاثة أيام أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر ثلاثة أيام.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات البرلمانية الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات زابوروجيه الانتخابات الرئاسیة الروسیة التصویت المبکر فی لجنة الانتخابات

إقرأ أيضاً:

مليار شخص يباشرون التصويت.. تفاصيل الانتخابات البرلمانية في الهند

عرض برنامج "العالم شرقا"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الدكتورة منى شكر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "نحو مليار شخص يباشرون التصويت ومودي يسعى للولاية الثالثة... تفاصيل الانتخابات البرلمانية في الهند".

 

في موكبه وسط أنصاره وهتاف جماهيره يسير "مودي" متزينا بزهرة اللوتس رمز حزبه الحاكم نحو انتخابات بلاده التشريعية التي انطلقت في التاسع عشر من هذا الشهر وتنتهي بحلول مطلع يونيو المقبل.

انتخابات عامة 

6 أسابيع متواصلة من التصويت تجرى خلالها أطول انتخابات عامة في تاريخ البلاد على 7 مراحل، حيث ينتخب 543 مشرعا سياسيا في مجلس النواب من بين أكثر من 100 مرشح ثم يقوم الحزب الحائز على الأغلبية في المجلس بتسمية رئيس الوزراء المكلف بعد ذلك بتشكيل الحكومة وإدارة الدولة.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي أطلق حملته الانتخابية مؤخرا يسعى لكسب ولاية ثالثة بعد أن اعتلى حزبه عرش الحكم منذ انتخابات 2014، التي حقق فيها أغلبية ساحقة بواقع 303 مقاعد تشريعية، فيما يأمل هذا العام في لمس عتبة 400 مقعد، مازال مودي يتربع على عرش قلوب الأغلبية الشعبية التي قد تحقق له نصرا مريحا في انتخابات هذا العام وفقا لاستطلاعات الرأي.

https://www.youtube.com/watch?v=H9Cmc8i5u_Q&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

مقالات مشابهة

  • حزب الرئيس المالديفي يفوز بانتخابات البرلمان
  • مليار شخص يباشرون التصويت.. تفاصيل الانتخابات البرلمانية في الهند
  • الخارجية الروسية: واشنطن تستثمر الأزمة الأوكرانية لخدمة الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات المحلية ببولندا
  • الانتخابات الرئاسية.. بايدن يتفوق في جمع التبرعات وترامب تحاصره الدعاوى قانونية
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية بجزر المالديف
  • موريتانيا تحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • أرض الصومال: إجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2024
  • لجنة التحقيق الروسية: العمل مستمر لتحديد هوية جميع المتورطين في مقتل مراسل إزفستيا العسكري
  • لجنة التحقيق الروسية تعمل على تحديد هوية جميع المتورطين في مقتل مراسل إزفستيا العسكري