انطلق في مقاطعة زابوروجيه اليوم الأحد التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية، حسبما أفادت غالينا كاتيوشينكو، رئيسة لجنة الانتخابات في هذه المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا.

إقرأ المزيد الانتخابات الرئاسية الروسية.. انطلاق التصويت المبكر في المناطق النائية بالشرق الأقصى

وأوضحت كاتيوشينكو في تصريحات للصحفيين، أن أول من يصوت هم سكان البلدات النائية، وكذلك التجمعات السكانية القريبة من خط التماس، كما سيشمل التصويت المبكر العسكريين أيضا.

وأضافت: "تقدم لجنة الانتخابات في زابوروجيه لهذه الفئات من الناخبين جميع أنواع الدعم التنظيمي والمنهجي".

ويجري التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية هذا العام في الفترة من 25 فبراير إلى 14 مارس. وتختلف مواعيد التصويت المبكر حسب المناطق، حيث يتم تحديد التواريخ الدقيقة له من قبل لجنة الانتخابات الإقليمية.

وقرر مجلس الفدرالية الروسي عقد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت ثلاثة أيام أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر ثلاثة أيام.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات البرلمانية الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات زابوروجيه الانتخابات الرئاسیة الروسیة التصویت المبکر فی لجنة الانتخابات

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية

(CNN)--   انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخطاب الذي ألقاه الرئيس جو بايدن من المكتب البيضاوي، الأربعاء، وهو أول خطاب لبايدن من البيت الأبيض منذ إعلانه الانسحاب من السباق الرئاسي. 

كان بايدن قال في خطابه إنه قرر "تسليم الشعلة إلى جيل جديد، لأنها أفضل طريقة لتوحيد أمتنا"،  وأقر بأن "الوقت قد حان الآن لأصوات جديدة وأصغر سنا لأن إنقاذ الديمقراطية أكثر أهمية من الطموح الشخصي".

وقال ترامب، عبر منصة "تروث سوشيال"، إن الخطاب كان "سيئا للغاية، وغير مفهوم"، وأضاف أن بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس "يشكلان إحراجا كبيرا لأمريكا، التي لم تشهد وقتا مثل هذا من قبل".

يذكر أن بايدن أعلن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي بعد دعوات متزايدة من بعض الديمقراطيين له بإنهاء مساعيه لإعادة انتخابه بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به أمام  ترامب خلال المناظرة التي نظمتها شبكة CNN.

واستعرض الرئيس الأمريكي، في بيان، الأحد، إنجازاته، وقال إنه "كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم"، وأضاف: "في حين كان من نيتي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي والبلاد أن أتنحى وأركز فقط على الوفاء بواجباتي كرئيس لبقية ولايتي"، وأعلن تأييده لهاريس كمرشحة ديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • جروك يضلل الناخبين بشأن الانتخابات الرئاسية
  • أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • الجزائر: لجنة الانتخابات تقبل ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية
  • رسميا.. كامالا هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • جعجع: تذكرنا ثلاثية بري الجديدة بالثلاثية القديمة جيش وشعب ومقاومة
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - ترامب: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية لو وصلت إلى البيت الأبيض
  • عاجل | بايدن يكشف سبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • انعكاسات أزمة الشرق الأوسط على الانتخابات الرئاسية الأمريكية