قدم الجيش الإسرائيلي الأحد، روايته لمقتل الطفلة هند رجب ذات الـ6 أعوام مع أفراد أسرتها في مدينة غزة أواخر يناير، مشيرا إلى أن تحقيقاته كشفت أن "قواته لم تتواجد بالمكان".

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /25.02.2024/ محادثات باريس تسجل اختراقا على وقع استمرار القصف

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تأكيده أن التحقيق الأولي في الواقعة، "أظهر أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لم تكن متواجدة بالقرب من السيارة أو ضمن نطاق إطلاق النار حول السيارة الموصوفة التي وجدت فيها الطفلة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "نظرا لعدم وجود قوات في المنطقة، لم تكن هناك حاجة للتنسيق الفردي لحركة سيارة الإسعاف أو مركبة أخرى لنقل الفتاة".

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن مقتل هند بنيران إسرائيلية بالقرب من دوار في ضاحية تل الهوى بمدينة غزة في أواخر شهر يناير، إلى جانب 5 من أفراد عائلتها ومسعفين اثنين ذهبا لإنقاذهم.

واتهمت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي بقتل أفراد الأسرة وطاقم سيارة إسعاف استجابت لنداء الاستغاثة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القضية تم تسليمها إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة، وهي هيئة عسكرية مستقلة مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية وسط الحرب.

وكانت الولايات المتحدة، دعت إسرائيل إلى التحقيق في واقعة مقتل الطفلة وأسرتها، وأبدت خلال وقت سابق هذا الشهر، أسفها لما وصفتها بالوفاة "المفجعة" للطفلة هند، التي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى.

وكانت الطفلة الفلسطينية حوصرت الشهر الماضي، في سيارة مع جثث أفراد من أسرتها الذين قتلوا في ضربة على غزة خلال محاولة نزوح إلى جنوبي القطاع، وتواصلت مع الهلال الأحمر الفلسطيني وطلبت منهم الحضور لإنقاذها بعد أن فتحت القوات الإسرائيلية النار عليهم.

وبعد أيام من إرسال فريق من الهلال الأحمر بسيارة إسعاف إلى المنطقة، لم تعد الفتاة ولم يعد فريق الإنقاذ، مما أثار الكثير من الأسئلة، ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار أيام بعد الحادثة مناشدات متواصلة، بغية معرفة مصير الطفلة وطاقم الإسعاف من دون جدوى.

وبعد 12 يوما على الحادث أي في 10 فبراير، عثر فلسطينيون على الجثث الثمانية، بما في ذلك الطفلة هند.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقاطع صوتية مروعة لمحادثة المراهقة ليان حمادة قريبة الطفلة هند مع عمال الإنقاذ، حيث سمعت تقول إن دبابة إسرائيلية تقترب، قبل أن تسمع أصوات طلقات نارية وصراخ الفتاة لينقطع الاتصال.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی الهلال الأحمر الطفلة هند

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالهلال الأحمر في مكة: أكثر من 1700 فرصة تطوعية من بداية العام

قال مشرف التطوع في الهلال الأحمر في مكة بركات السلمي، إنه منذ بداية العام وصلنا إلى أكثر من 1700 فرصة تطوعية بعدد ساعات تجاوز الـ 79 ألف ساعة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن هيئة الهلال الأحمر بمكة تقدم العديد من الفرص التطوعية والكثير من العناية في المجالات التطوعية.

وأشار السلمي إلى أن المتطوعين يقبلون على جميع الفرص، وأكثرها خدمة ضيوف الرحمن.

فيديو | مشرف التطوع في الهلال الأحمر في مكة بركات السلمي: منذ بداية العام وصلنا إلى أكثر من 1700 فرصة تطوعية بعدد ساعات تجاوز الـ 79 ألف ساعة#الإخبارية | #برنامج_120 pic.twitter.com/U1Pvs4RUg4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالهلال الأحمر في مكة: أكثر من 1700 فرصة تطوعية من بداية العام
  • يوم صحي مجاني في المخيمات الفلسطينية تأييدا لشعب غزة
  • 24 حالة مسجلة.. الشرقية تشهد انخفاضًا في حوادث الغرق خلال الصيف
  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس
  • نتنياهو يقدم جندي مسلم من الجيش الإسرائيلي أمام الكونجرس "خدعة سياسية"
  • نبيل عبد الله: تقرير الصحيفة “مضلل ويفتقر للشفافية ومحاولة يائسة لتشويه صورة الجيش السوداني
  • الجيش السوداني: تقرير «الغارديان» حول انتهاكات جنودنا يفتقر للشفافية والحياد
  • 33 مستشفى في غزة من أصل 36 خرجت عن الخدمة
  • الهلال الأحمر بالحدود الشمالية يتلقى 3,666 بلاغًا خلال نصف 2024م
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا بـ #الضفة_الغربية