طوكيو- رويترز

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن شخصا لقي حتفه وأصيب اثنان آخران صباح اليوم الأحد في حادث طعن داخل متجر صغير بمدينة سابورو في جزيرة هوكايدو بشمال اليابان.

وذكرت الهيئة أن أحد العاملين بالمتجر التابع لسلسلة سيكومارت قال للشرطة المحلية إن رجلا استخدم ما يشبه سكين المطبخ في سلوك عدائي قبيل الساعة السابعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش أمس السبت).

وتعرض ثلاثة من العاملين بالمتجر، تتباين أعمارهم بين الأربعينيات والستينيات، للطعن وتم نقل رجل أربعيني إلى المستشفى حيث توفي لاحقا. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن الشرطة القول إن المصابين الآخرين، وهما رجل وامرأة، لم يفقدا الوعي.

وأضافت الهيئة أنه تم القبض على عاطل عمره 43 عاما في مكان الحادث بتهمة الشروع في القتل.

وفي يناير  أصيب ثلاثة رجال في حادث طعن في منطقة أكيهابارا السياحية في طوكيو، لكن العنف في الأماكن العامة لا يزال قليلا في اليابان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بطولة الشارقة الرياضية للبادل في دورتها الثانية تنطلق في 25 يونيو بمشاركة 450 لاعبا

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي ، تقام خلال الفترة من 25 حتى 30 من يونيو الحالي الدورة الثانية لبطولة الشارقة الرياضية للبادل التي تنظمها قناة الشارقة الرياضية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وذلك على ملاعب WPA SHARJAH بمشاركة أكثر من 450 لاعبا يتنافسون على جوائز تصل قيمتها إلى 205 آلاف درهم .
جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وسعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومحمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية وعدد من المسؤولين والرعاة وممثلي وسائل الإعلام.
وتضم البطولة ثلاث فئات هي فئة المواطنين من غير المصنفين ، فئة الخليجي والأجنبي وفئة الدوليين من قارتي آسيا وإفريقيا يتنافسون جميعا في 5 ملاعب من ملاعب WPA SHARJAH وسط تشجيعات الجمهور الحاضر بالمدرجات والذي من المتوقع أن تصل أعداده إلى أكثر من ألفي مشجع فيما يترقب المنظمون أن يصل عدد المشاهدين عبر قناة الشارقة الرياضية ومنصة مرايا إلى أرقام قياسية بعد أن حققت النسخة الأولى للبطولة في 2023 أكثر من مليون مشاهد .
وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة أن بطولة الشارقة الرياضية للبادل أصبحت من أهم البطولات الرياضية التي تنظم سنويا في الإمارة وهو ما يؤكد التوجه الراسخ لحكومة الشارقة في مواكبة الرياضات العالمية والحرص على صقلها في نفوس الشباب لاسيما أن رياضة البادل أصبحت الرياضة الأسرع نموا وتوسعا في العالم . ووجه القائد العام لشرطة الشارقة شكره لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على تنظيمها لهذه البطولة متمنيا أن تخرج الدورة الثانية للبطولة بمواهب جديدة ومتميزة تخدم منتخب الإمارات للبادل .
وذكر سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة أن بطولة الشارقة الرياضية للبادل كرست مع غيرها من الفعاليات الرياضية التي تحتضنها الإمارة ، مكانة الشارقة كوجهة عالمية للسياحة الرياضية مما يؤكد على جاهزية بنيتها التحتية وتنوع مقوماتها ووجهاتها .
وقال سعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون إن تنظيم النسخة الثانية لبطولة الشارقة جاء استجابة لمطلب ملح من المشاركين والجمهور بعد نجاح النسخة الأولى للبطولة التي نظمت السنة الماضية مبينا أن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تحرص دائما على التفاعل مع جمهورها وأن النجاح في تنظيم هذه البطولة يعقب عدة نجاحات سابقة لقنوات الهيئة في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية . كما تقدم سعادة محمد حسن خلف بالشكر الجزيل لكوادر قناة الشارقة الرياضية ولمختلف الشركاء والرعاة الذين ساهموا في تنظيم هذه البطولة .
من جهته ذكر محمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية أن بطولة البادل ستكون فرصة لاستكشاف مواهب جديدة والاستمتاع بمهارات اللاعبين على أرضية الميدان مشيدا بالتطور الكبير الذي حققته هذه الرياضة في السنوات الأخيرة بعد أن تضاعف عدد الممارسين لها وبعد انتشار ملاعب البادل في كل أرجاء الدولة . كما أكد محمد السويدي أن قناة الشارقة الرياضية ستقوم بنقل مباشر لكل المباريات وذلك بمجموع 60 ساعة من البث المباشر ويرافقها استوديو تحليلي من الملعب .
وركز فيصل خالد النابودة مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بجمعية الشارقة التعاونية في تدخله على أهمية المشاركة في مختلف الأنشطة الاجتماعية والرياضية مبينا أن هذه المشاركة تأتي في اطار مشاركات تعاونية الشارقة المجتمعية في المجالات المختلفة حيث تلعب دورا محوريا كونها أحد أكبر وأقدم قطاعات التجزئة في الدولة بتواجدها في مناطق مختلفة بإمارة الشارقة .
وأشاد حسن عبد الله البلغوني مدير إدارة الاتصال المؤسسي في مصرف الشارقة الإسلامي ، بالدور الكبير الذي تقوم به قناة الشارقة الرياضية في استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية مبينا أن دعم المصرف لهذه البطولة يأتي إيمانا بأهمية لعبة البادل وكونها فرصة مثالية لتوسيع نطاق انتشارها في جميع أرجاء الدولة والتي تشهد شعبية متزايدة كما أن مشاركة مصرف الشارقة الإسلامي كراعي ذهبي يأتي ضمن سلسلة من الرعايات للأنشطة والفعاليات المجتمعية التي يسعى المصرف من خلالها إلى تعزيز مفهوم الشراكة الاجتماعية .
وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف العقارية إن بطولة الشارقة الرياضية للبادل تعد من البطولات المهمة والمتميزة التي تستضيفها الإمارة، وتحظى بشعبية كبيرة في المجتمع. متمنيا أن تحقق هذه البطولة الأهداف المرجوة منها، وأن يستمتع الجمهور بأجوائها وبالأداء الذي يتوقعه قويا بين المشاركين.
وأكد راشد ساحوه مدير إدارة العمليات في مدينة الشارقة للإعلام “شمس” أن التعاون مع الشركاء سيعزز من مكانة البطولات الرياضية المتنوعة كما أن “شمس” وبرعايتها لهذه البطولة تهدف إلى بناء بيئة تنافسية تعزز مكانة لعبة البادل في الدولة وتصقل مهارة الممارسين وترسخ قواعد اللعبة لديهم .
وذكر أنيل كانت ، مدير شركة هارد شيل إن بطولة الشارقة الرياضية للبادل أكثر من مجرد مسابقة ، فهي احتفال بالمواهب وفرصة للتآخي والتقاء مجموعة كبيرة من الجنسيات المشاركة كما أن هذا الحدث يؤكد أهمية هذه الرياضة التي انتشرت بشكل واسع في الفترة الأخيرة .
وعبر السيد علي العارف المدير التنفيذي لأكاديمية WPA عن سعادته باحتضان ملاعب الأكاديمية لهذه البطولة مشيدا بالفئات التي تضمها خاصة فئة الخليجي والأجنبي التي تسمح للاعبين بالاحتكاك مع مستويات قوية مما يمنحهم مزيدا من الخبرة متمنيا الاستمرار في تنظيم مثل هذه البطولات .
وعبر عبد الله سيف الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة الصرح للدعاية والإعلان عن شكره لقناة الشارقة الرياضية على تنظيمها لهذه البطولة في نسختها الثانية بعد نجاح النسخة الأولى مؤكدا أن الصرح للدعاية والإعلان ستبقى داعما قويا للتظاهرات الرياضية.


مقالات مشابهة

  • سياتل.. تحقيق في مقتل مراهق بالقرب من متجر
  • تسجيل رقم قياسي باليابان في حالات الإصابة بالبكتيريا آكلة اللحوم
  • «الشارقة الرياضية للبادل» تنطلق 25 يونيو
  • بطولة الشارقة الرياضية للبادل في دورتها الثانية تنطلق في 25 يونيو بمشاركة 450 لاعبا
  • بورصة طوكيو تحبس أنفاسها قبيل اجتماعي بنك اليابان والفيدرالي
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تعزز تغطيتها لموسم الحج بتقنيات متقدمة وبرامج متنوعة
  • تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟
  • بن غفير: صباح صعب مع الإعلان عن مقتل 4 من جنودنا برفح
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • صحفيو هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي يضربون اعتراضا على قانون للرقابة في سلوفاكيا