أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، عزمها السماح بسحب سفينة بريطانية غرقت في خليج عدن عقب استهدافها من قبل الحوثيين، في حال تم إدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي.

والاثنين، أعلن الحوثيون استهداف سفينة الشحن البريطانية "روبيمار" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى تعرضها لإصابة بالغة وتعرضها للغرق.



وقال القيادي في الجماعة اليمنية، محمد علي الحوثي، السبت، إنه "بالإمكان أن تسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للإغاثة إلى غزة".

بالامكان أن تسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للاغاثة إلى غزة
هذا عرض قابل للدراسة — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) February 24, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "هذا عرض قابل للدراسة"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

والسبت، كشفت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، عن تسرب نفطي من السفينة البريطانية هاجمها الحوثيون مطلع الأسبوع الماضي، محذرة من أن "ذلك التسريب قد يؤدي إلى حدوث تسرب إلى البحر الأحمر ما قد يفاقم هذه الكارثة البيئية".

من جهتها، قالت الحكومة اليمنية، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى".


وأشارت  إلى أنها "شكّلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف، ونظراً للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل"، حسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي غزة اليمنية بريطانيا فلسطين غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تداول 74 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانيها بلغ 10 سفن، لافتا إلى تداول 74 ألف طن بضائع و691 شاحنة و140 سيارة، إذ بلغت حركة الواردات 68 ألف طن بضائع و382 شاحنة و102 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 6000 طن بضائع و309 شاحنة و38 سيارة.

استقبال 63 ألف طن قمح أوكراني

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة RISING LION وعلى متنها 63 ألف طن قمح أوكراني قادمة لصالح هيئة السلع التموينية، وقامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريعها، كما استقبل الميناء العبارة أمل بينما تغادر السفينة الحرية 2، واستقبل الميناء بالأمس السفينة ALCUDIA EXPRESS وغادرت العبارة أمل.

رحلات مكومية لـ4 سفن في ميناء نوبيع

كما شهد ميناء نوبيع تداول 2900 طن بضائع و310 شاحنات بميناء من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الأربع وهي كوين نفرتيتي، بريدج، أور، وأيلة. 

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1375 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات أمريكية - بريطانية تستهدف جزيرة كمران التابعة للحديدة
  • تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • شاهد // الرواية الكاملة لاحتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” في البحر الأحمر (فيديو)
  • حراس سفينة حاويات أوكرانية يفجرون زورق حوثي ملغم (شاهد)
  • تداول 74 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين للحوثيين على منصات إطلاق في اليمن
  • هذا هو أسطول تركيا البحري للحفر والتنقيب عن الغاز.. انضمام سفينة جديدة
  • جماعة الحوثي تعلن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر
  • تداول 44 الف طن و 819 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر