تؤدي الممثلة هند صبري بطولة فيلم "بنات ألفة"، المستوحى من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها 4 بنات مراهقات، لديهن ميول نحو التطرف ويهربن إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وينتهي بهن المطاف في السجن.

اعلان

استقبل نقاد وجمهور مهرجان "كان" السينمائي الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية المشارك ضمن المسابقة الرسمية بالتصفيق الحار والترحيب.

وأثار الفيلم قبل عرضه الكثير من الجدل لأنه يتطرق لقضية الإرهاب، لكن بعد نجاح عروضه السينمائية في المهرجان، خلق نقاشاً حول الإرهاب وبقاياه، والأسلوب الدرامي الوثائقي الذي دعم قصة الفيلم وكيف استطاعت المخرجة أن تمزج الواقع بالخيال مستندة إلى  قصة حقيقية.

ونشرت المخرجة التونسية عبر حسابها على "فيسبوك" إعلان الترشح لجائزة الأوسكار وشاركت صورة للترشيح : " بنات الفة مرشح رسمياً لجوائز الأوسكار في فئة  أفضل وثائقي".

وبهذا الترشيح أصبحت كوثر بن هنية أول امرأة عربية تترشح مرتين لجوائز الأوسكار.

ألفة، أم تونسية لأربع فتيات (رحمة وغفران وتيسير وآية)، عُرفت قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة التي التحق فيها بعض الشباب بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، كانت حياة البنات الأربع مع والدتهن، عادية نوعاُ ما، سعيدات رغم الفقر.

لقطة من فيلم بنات ألفةAP/Kino Lorber

لكن، تسبب هذا الفقر بالتطرف فوقعت ابنتيها رحمة وغفران في شباكه، وأصبحت الأجواء العائلية كارثية، وأصبح الهم الشاغل للأم  هو كيف تخلص بناتها من أنياب التطرف وإعادة الألفة إلى عائلتها، فبدأت تتحدث عبر المحطات الفضائية، واصبحت كلماتها بمثابة  تنبيه يدق ناقوس الخطر الذي يهدد الشباب الذين يبحثون عن مخرج لأزمة بلادهم السياسية.

خارج الكاميرا، القصة أكثر من مجرد حياة  لعائلة واحدة، تتغير الأسماء، وتختلف التفاصيل، لكن الكابوس مألوف لدى البعض في تونس، حيث غادر الكثيرون في وقت ما للانضمام إلى الجماعات المتطرفة، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية.

التونسية مريم الجبور تشارك في مهرجان برليناله بفيلم عن تمزق عائلة ينضم ابنها إلى صفوف "داعش"تضامنا مع غزة.. المكتبة الوطنية التونسية تستضيف معرضا وثائقيا يسلط الضوء على تاريخ وثقافة فلسطينبعد 60 عاماً على رحيل الفنانة الفرنسية إديت بياف.. مشروع فيلم عن حياتها بالذكاء الاصطناعي

الفيلم قصة حقيقية كتبتها وأخرجتها كوثر بن هنية من اخراج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

وقالت بطلة الفيلم، الممثلة هند صبري، التي تظهر في بدور الحمروني في بعض المشاهد: "إنه... جرح مفتوح في بلدي، إن لم  نتحدث عنه، لن نشفى".

لقطة من فيلم بنات ألفةAP/Kino Lorber

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي وفد مفاوضات باريس صلاحيات أوسع وليونة في قضية عدد الأسرى شاهد: على أنغام الناي وأضواء القناديل.. انطلاق الكرنفال التقليدي في بازل السويسرية ما هي اللغة التي أزاحت الفرنسية عن عرش اللغات الأكثر "رومانسية" في العالم؟ تطرف داعش تونس مهرجان مهرجان كان السنيمائي تنظيم الدولة الإسلامية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة في بيت لاهيا للمطالبة بإدخال المساعدات لشمال غزة يعرض الآن Next جرح نازف بقلب أوروبا.. قادة غربيون يتقاطرون على كييف في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next جاسوس إسرائيلي أمريكي سابق يريد الانضمام إلى بن غفير في الكنيست وتهجير فلسطيني غزة إلى أيرلندا يعرض الآن Next الحكم غيابيًا بسجن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي 8 سنوات اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خططا عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس حاخام يهودي أسس "بيت الرعب" يقر بذنبه في استعباد 30 امرأة.. فكيف كان عقابه؟ ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا إيمانويل ماكرون الانتخابات الإسرائيلية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تطرف داعش تونس مهرجان تنظيم الدولة الإسلامية الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا إيمانويل ماكرون الانتخابات الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الدولة الإسلامیة یعرض الآن Next بنات ألفة

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قاضي المحكمة التي أدانته الخميس بجميع التهم الـ34 الموجهة أليه.

اعلان

وقال ترامب من أمام برجه في مانهاتن اليوم الجمعة، أن محاكمته "غير منصفة".

وبعد يوم واحد من الحكم التاريخي المتعلق بقضية أموال الصمت، وجه ترامب الاتهامات إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ووصفه بالمريض هو و"عصابته".

واعتبر بايدن أن قاضي المحكمة "مثيراً للجدل"، بينما قال إن المحاكمات ضده "تتم بتوجيه من قبل بايدن".

وفي صباح الجمعة، أعلنت حملة ترامب أنها جمعت 34.8 مليون دولار مع تدفق التبرعات بعد بالتزامن مع محاكمته.

"أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياًوول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه

وأصدرت هيئة المحلفين حكمًا بإدانة ترامب في كل التهم المتعلقة في تزوير ملفات حسابية للتغطية على تسديد مبلغ قدره 130 الف دولار لإسكات ممثلة الافلام الاباحية ستورمي دانييلز.

وتجمع أنصار ترامب أمام برجه في مانهاتن قبل أن يدلي بخطابه.

ومن المقرر أن يجري ترامب في الشهرين المقبلين أول مناظرة له مع بايدن، ويعلن عن مرشح لمنصب نائب الرئيس، ويقبل رسميًا ترشيح حزبه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

وسيتعين على ترامب العودة إلى المحكمة في 11 يوليو/تموز لإصدار الحكم. ويمكن أن يواجه عقوبات تتراوح بين الغرامة أو المراقبة حتى أربع سنوات في السجن.

ولا يزال ترامب يواجه ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، لكن قضية نيويورك كانت الأولى التي وصلت إلى المحاكمة ومن المرجح أنها الوحيدة قبل الانتخابات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً محاكمة دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن البيت الأبيض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة|انتشال عشرات الجثث في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي وكلمة لبايدن حول الشرق الأوسط يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات أسلحة مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر في أفغانستان
  • ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • مباحثات ليبية تونسية لفتح معبر حدودي
  • حقيقة تعرض داعش على قطعات للحشد الشعبي شمال غربي كركوك