تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإستكمال خطة الحماية الإجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية أعلنت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، تنفيذ عدد (3326)عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة الفيوم وذلك منذ بدء العمل الى الأن.

جاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزاة التضامن بالفيوم، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط المديريةعلى الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة من أبناء المراكز المختلفة.

مشيراً أن الدعم الموجه للأسر الأولى بالرعاية جاء على مستوى قرى ومراكز المحافظة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم، وجرى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان لتحديد الحالات المستحقة.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية و القسطرة الإستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية السيد المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

موضحاً أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

مضيفًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمعية الأورمان اجراء عمليات قلب غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

حياه كريمه.. قافلة طبية مجانية بقرية صنعاء بالوادي الجديد

تنظم مديرية الشؤون الصحية، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، وتستكمل أعمالها حتى الغد، بقرية صنعاء بواحة الخارجة بالمحافظة.


وأوضح الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان،  في تصريح خاص لجريدة «ڤيتو»، اليوم الجمعة، أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

محافظ الوادي الجديد يبحث مع الجانب الإماراتي إنشاء مصنع أخشاب mdf


وأشار هشام، إلى أن وزارة الصحة تنفذ القوافل الطبية للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة" حياة كريمة"، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن القوافل الطبية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، إيمانا من قطاع الصحة بوجوب علاج المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحيوا حياة صحية كريمة، وتحقيق الهدف الرئيسي الذي ناشد به رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال "حياة كريمة"، وهو بناء الإنسان المصرى، بدءًا من الكشف الطبي، والعمليات إذا استلزم الأمر، انتهاءً بالعلاج الواجب صرفه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز
  • حياه كريمه.. قافلة طبية مجانية بقرية صنعاء بالوادي الجديد
  • تعاون بين «أبوظبي للخلايا الجذعية» و«الهلال» لتوفير عمليات زراعة نخاع العظم للمرضى
  • بالصور.. تركيب 300 وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية بقرى المنيا
  • تركيب ألف وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية بالفيوم
  • تركيب 1000 وصلة مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية بالفيوم
  • تركيب 1000 وصلة مياه مجانيه للأسر الأولى بالرعاية بجميع مراكز الفيوم
  • «أورمان بني سويف» تبدأ في إعادة إعمار 35 منزلا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا
  • «أورمان سوهاج» تنتهي من إعمار 40 منزلا للأسر الأولى بالرعاية في مركز ساقلتة
  • قوافل طبية مجانية بقري ونجوع محافظة البحيرة