ابن الوز عوام مقولة يتم استخدامها من أجل الدلالة على أن الابن ينتهج طريق الأب وباتت واحدة من الأمثال المعمول بها في كرة القدم المصرية بعد أن ذاع صيت الكثير من النجوم على نفس الطريق الذي سار فيه الوالد.

ولعل من آخر تلك الأسماء مصطفى أحمد شوبير نجل الحارس التاريخي للنادي الأهلي ومنتخب مصر الذي شارك في كأس العالم 1990 ونجح في التتويج بمجموعة من البطولات مع القلعة الحمراء والفراعنة.

وعندما بدأ مصطفى شوبير يخطوا خطواته الأولى في حراسة عرين النادي الأهلي تعالت الأصوات أنه من أبناء العاملين الذين يلعبون كرة القدم “ بالواسطة والمحسوبية ” دون امتلاكه للمقومات التي تضمن له النجاح.

لكن “ أوفا ” نجح في أن يدحض بكل هذه المقولات ويضرب بها عرض الحائط وأثبت نفسه بجدارة وثقة في النفس مكنته من النجاح في الاختبار الحقيقي الأول بعد أن وضعته الظروف في موقف قاسي حينما دافع عن عرين النادي الأهلي ضد الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

وعلى الرغم من أن شباك الاهلي استقبلت هدفًا وقتها في اللقاء الذي انتهي على ملعب استاد القاهرة 2-1 للقلعة الحمراء لكن مصطفى شوبير كان النجم الأوحد لتلك المواجهة بفضل تصدياته والحفاظ على مرماه من تلقي أهداف أخرى.

وبعدها أصيب محمد الشناوي مع منتخب مصر في الكتف ليجد الأهلي نفسه أمام تحدي جديد وهو ضرورة توفير الثقة الكافية في مصطفى احمد شوبير الذي دافع عن مرمى الشياطين الحمر في مباراتين أمام شباب بلوزداد في الجزائر لرسم الجولة الرابعة من دور المجموعات وميدياما الغاني في الجولة الخامسة وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في المباراتين بل وحصل على نجم المباراة الأول.

ونستعرض لكم عبر موقع "الفجر الرياضي" أبرز النماذج التي خالفت التوقعات بشأن مقولة "أبناء العاملين":

- حازم إمام

البداية مع حازم إمام نجل الراحل حمادة إمام، نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، فقد نجح الابن في إكمال المسيرة وأظهر موهبته وأمتع الجماهير المصرية خلال مشواره مع الساحرة المستديرة.

وبالإضافة لمسيرة حازم إمام المميزة مع الزمالك فقد احترف بصفوف أودينيزي الإيطالي ودي جرافشاب الهولندي خلال الفترة من 1996 لـ2001، وعلى المستوى الدولي حقق مع منتخب مصر بطولة الألعاب الأفريقية الأولمبية 1995 ولقب كأس الأمم الأفريقية عام 1998.

- شريف إكرامي

بالرغم من توتر علاقته بجماهير الأهلي بالوقت الحالي، إلا إن شريف نجل الحارس الكبير إكرامي الشحات، كان من أهم عناصر المارد الأحمر خلال الفترة من 2010 حتى 2020، وحقق خلال تلك السنوات 28 لقباً مع النادي.

- يوسف أسامة نبيه

نجح اللاعب الشاب يوسف أسامة نبيه في تقديم أوراق اعتماده خلال المباريات التي شارك فيها مع الزمالك منذ صعوده للفريق الأول، وأثبت أنه لاعب موهوب ولا زال أمامه الكثير ليقدمه رفقة الفارس الأبيض.

وخاض يوسف أسامة نبيه العائد إلى الزمالك بعد فترة قصيرة مع بيراميدز، 45 بقميص الفريق الأبيض وساهم بإحراز 5 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

- سيف جعفر

على خطى زميله يوسف نبيه، قدم سيف نجل الكابتن فاروق جعفر، مستويات مميزة مع فريق الزمالك منذ تصعيده للصف الأول، ولفت الأنظار بطريقة لعبه ليبتعد عن دائرة انتقادات "أبناء العاملين".

احمد صلاح حسني

أحمد نجل صلاح حسني لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، يضاف أيضاً لقائمة أبناء النجوم الذين نجحوا في إثبات موهبتهم وحققوا إنجازات خلال مشوارهم الكروي.

لعب أحمد صلاح حسني في بداياته الكروية مع الأهلي 1997 قبل انطلاق مشواره الاحترافي رفقة أندية شتوتجارت الألماني وجينت البلجيكي وتشايكور ريزه سبور التركي، وبعد عودته لمصر مثل المقاولون العرب والإسماعيلي.

ويعد أحمد صلاح حسني هو أول لاعب مصري يتحصل على بطولة أوروبية وهي كأس “الإنتر توتو" مع شتوتجارت الألماني عام 2000.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى شوبير النادى الاهلى أبناء العاملين أحمد صلاح حسني حازم إمام أبناء العاملین منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ميدو مشيدا بمصطفى شوبير: سيصبح حارس مصر الأول في السنوات المقبلة

أثنى الإعلامي أحمد حسام ميدو بمستوى مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مؤخرًا، خاصة بعد الأداء الذي قدمه في مباراة أمس أمام مازيمبي، والتي جمعتهما على ملعب الأخير، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2023/2024 وانتهت بالتعادل السلبي.

مصطفى شوبير: مباراة زد بروفة قوية قبل قمة الزمالك

أضاف ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا" المذاع عبر فضائية "المحور": "هناك نقاط فنية قليلة نتحدث عنها في مباراة الأهلي ومازيمبي وكولر ترك الاستحواذ للفريق الكونجولي، ومشاركة عبد القادر كأساسي شئ جيد لانه يتميز بالسرعة وهي فكرة جيدة تخدمك في التحولات بشكل كبير.

وواصل: "الأهلي تعادل ولكنه كان قادرا على التسجيل من فرص سهلة للغاية، وهناك حالة توتر لبعض اللاعبين عند انفرادهم بالمرمى، و80 من لاعبي مصر لديهم نفس الحالة ولابد من تطوير تلك النقط والعمل عليها بشكل أكبر".

وتابع: "الأهلي أتولد له حارس مرمى اسمه مصطفى شوبير قادر على أن يكون حارس مرمى منتخب مصر الأول".

وأضاف : "مصطفى شوبير هو رجل مباراة الأهلي ومازيمبي بلا منازع وأنا سعيد جدًا بما يقدمه، لديه الثقة وثةي وحالة من عدم الرهبة ولديه طريقة خاصة في التصدي للانفراردات والعرضيات تدل على قوته وخوضه للتدريبات بشكل جيد، وأشكر مدرب حراس مرمى الأهلي".

وأتم : "قد يتمسك كولر بمصطفى شوبير بعد عودة الشناوي من الإصابة، ولا أحد يستغرب الأمر، شوبير يستحق ذلك وقدم مباريات رائعة مما يشفع له أن يكون الحارس رقم 1 حتى نهاية البطولة وممكن نتكتب البطولة بـ اسم مصطفى شوبير".

مقالات مشابهة

  • رضا عبد العال: أتمنى استمرار شوبير في حراسة الأهلي بعد عودة الشناوي
  • عاجل.. مفاجأة حسام حسن لـ مصطفى شوبير بعد تألقه أمام مازيمبي
  • أول تعليق من مصطفى شوبير بعد تعادل الأهلي مع مازيمبي
  • أول رسالة من مصطفى شوبير بعد تألقه في ليلة تعادل الأهلي مع مازيمبي
  • ميدو: مصطفى شوبير حارس مصر الأول في السنوات القادمة
  • ميدو: مصطفى شوبير سيصبح حارس مصر الأول في السنوات القادمة
  • ميدو مشيدا بمصطفى شوبير: سيصبح حارس مصر الأول في السنوات المقبلة
  • آخرهم شيرين سيف النصر.. نجوم رحلوا عن عالمنا في أعمار صغيرة
  • كولر يكشف عن قرار جديد في رحلة عودة بعثة الأهلي من الكونغو.. ويعلق على أداء مصطفى شوبير
  • فرج عامر عن أداء الأهلي: مصطفى شوبير نجم الشوط الأول بلا منازع