الصفدي: نطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لإنهاء الحرب في قطاع غزة غابرييل: الأردن أثبت أنه دولة صانعة للسلام

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيرته نائب رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلغارية ماريا غابرييل مباحثات موسعة تتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحث الطرفان التداعيات الكارثية لاستمرار الحرب، والجهود المبذولة لوقفها وضمان حماية المدنيين.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مقر وزارة الخارجية إن المملكة تتطلع لاستضافة بلغاريا لاجتماعات عمليات العقبة في وقت قريب.

وطالب خلال حديثه المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لإنهاء الحرب في قطاع غزة، مبينا أن الأردن مستمر للضغط بهدف إدخال المساعدات إلى غزة.

وفي سياق آخر أوضح أن زيارة غابرييل كانت مجالا لبحث كيفية البناء على العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

اقرأ أيضاً : المدينة الجديدة هل ترى النور.. الحكومة تشكف عن آخر تطورات بنائها

واتفقا على إعادة إطلاق عملية المشاورات السياسية بين البلدين بشكل منتظم، حيث ستنطلق الدورة الأولى من المشاورات خلال شهرين بعد أن يكون فريقا عمل من الوزارتين حددا القضايا التي نحتاج أن نتخذ قرارات فيها بما ينعكس على مصلحة البلدين.

فيما قالت غابريل إن بلادها تريد وصول المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة، موضحة أن الأردن أثبت أنه دولة صانعة للسلام في المنطقة.

وبينت أن تأخر وقف الحرب تعني فقدان المزيد من الأرواح في قطاع غزة.

وأكدت غابريل على استعداد بلادها لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا والاتصالات وصناعة التعليم والبحث مع الأردن، مشيرة إلى أنه يمكن تقديم الفائدة لكلا الشعبين الصديقين.

ودعت إلى الاستثمار بالسياحة بين البلدين بحيث يتم فتح خطوط طيران بين البلدين تسمح للشعوب بإجراء زيارات وجولات سياحية يطلعون من خلالها على ثقافة وتاريخ البلدين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الصفدي بلغاريا الحرب في غزة قطاع غزة بین البلدین فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حقوق إنسان النواب تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ رؤية مصر لوقف حرب غزة

كتب- نشأت علي:

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية القضايا التي استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع سيرجي ناريشكين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، خاصة فيما يتعلق بتطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة.

وأشاد «رضوان» في بيان له باستعراض الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة من خلال التواصل مع كافة الأطراف، مع تأكيد رؤية مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كافية، باعتبار ذلك الخطوة الأساسية لنزع فتيل التوتر الإقليمي، مع التشديد على أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والتأكيد على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف الملفات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، في ضوء ما يجمعهما من علاقات تاريخية متميزة.

كما أشاد بالمواقف المصرية التاريخية لدعم القضية الفلسطينية مطالبا المجتمع الدولي بالإسراع في تنفيذ رؤية مصر للوقف الفوري لإطلاق النار بغزة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من اتساع رقعة الصراع داخل منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن الرئيس السيسي حذر مرارا وتكرارا من خطورة اتساع رقعة الصراع على تحقيق الاستقرار داخل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الصفدي لنظيره الإيراني: "لن يسمح بتحويل الأردن ساحة حرب
  • الصفدي: لا يمكن الاستغناء أو استبدال وكالة الأونروا
  • السيسي: ناقشت مع ملك البحرين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي: ناقشت مع ملك البحرين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الأردن يتعهد بالتصدي لأي تهديد من إسرائيل أو إيران
  • وزير الخارجية البريطاني: إسرائيل تتخذ قرارًا بالتحرك الفوري بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية البريطاني: إسرائيل ستتخذ قرارا بالتحرك الفوري ضد إيران
  • وزير الخارجية البريطاني: إسرائيل تتخذ قرارا بالتحرك الفوري بعد الهجوم الإيراني
  • عاجل| الخارجية البريطانية: إسرائيل تتخذ قرارا بالتحرك الفوري بعد الهجوم الإيراني
  • حقوق إنسان النواب تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ رؤية مصر لوقف حرب غزة