زفت وزيرة التضامن الاجتماعي، نفين القباج، بشرى سارة لصنايعية مصر، موضحة على هامش معرض ديارنا في دورته الـ66، أنه يجرى التعاون مع البنك المركزي في عمليات الشمول المالي والتدريب عليها، من أجل تهيئة بيئة مناسبة. 

وقالت القباج، إن الوزارة شريكة في مبادرة نشاط اقتصادي تابعة للبنك المركزي، إذ تمكن صنايعية مصر من فتح حسابات لهم في البنوك، فضلاً عن تدريبهم على عمليات الشمول المالي.

ونوهت وزيرة التضامن بأن الوزارة تعمل في خطتها المقبلة على دعم صنايعية مصر، كونهك قوى ناعمة لمصر، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم الاقتصاد الوطني.

إطلاق بطاقة «حرفي»

وأشارت إلى أنه جرى إطلاق بطاقة «حرفي» لصنايعية مصر، لإتاحة مزايا مصرفية وتشغيلية وتسويقية للحرفيين وتعزيز حمايتهم التأمينية والاجتماعية، وتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية والمجلس التصديري للحرف اليدوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن صنايعية مصر وزارة التضامن البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعلن تعامل فريق التدخل السريع مع أكثر من 4000 حالة على مستوى محافظات الجمهورية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قيام فريق التدخل السريع المركزي وفرق التدخل السريع المحلية على مستوى محافظات الجمهورية بالتعامل مع أكثر من 4000 حالة خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024، حيث شملت الحالات مواطنين بلا مأوى "أطفال- كبار" وحالات إنسانية تعامل معها الفريق من خلال الشكاوى المرسلة من الخط الساخن للوزارة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، أو ما يتم رصده على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

كما قام الفريق بتنفيذ تدخلات وتقديم مساعدات عينية خلال موجة الطقس البارد التي تعرضت لها البلاد خلال هذه الفترة، حيث تصدرت محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، القليوبية، بورسعيد، الدقهلية والشرقية على الترتيب الحالات التي تعامل معها الفريق.

 

الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع منذ إطلاقه عام 2014 يقوم بعمل تدخلات فى إطار تحقيق سرعة الاستجابة للأزمات والتدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، ويتكون من 160 عضوا على مستوى الجمهورية، وتم دعم 60 عضوًا من أعضاء الفريق المركزي وأذرعه بالمحليات بالضبطية القضائية تحقيقًا لسهولة العمل فى حال رصد تجاوزات وانتهاكات ضد نزلاء تلك المؤسسات من الأطفال والمسنين أو التدخل لإنقاذ الأشخاص الكبار والأطفال بلا مأوى، وذلك عن طريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلى الذين تم تدريبهم وتأهيليهم وفق أحدث برامج التدريب فى هذا المجال.

 

وتحرص الوزارة على رفع قدرات وكفاءة أعضاء ورؤساء فرق التدخل السريع والاطلاع على التجارب والنماذج المتقدمة فى مجال مواجهة الأزمات، حيث تم تنفيذ البرامج والدورات التدريبية المكثفة، ومهارات التعامل مع العملاء، والتعامل مع الضغوط، وحقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

 

كما كان التوجه نحو تزويد الفريق بكل مستحدثات العمل، حيث استخدام برنامج «الرابيد برو»، وهو برنامج يتسم بميزة سرعة إرسال الشكاوى إلى أكثر من جهة فى نفس الوقت مما يساعد على سرعة في التعامل مع الشكاوى وتقليل الوقت بين إرسال الشكوى وفحصها، وتوثيق التدخلات التي تتم مع الحالات سواء بالصور أو الفيديو، وكذلك تحديد الموقع الجغرافى للحالة بخاصية « جي بي إس»، ويساعد أيضا البرنامج على توفير قاعدة بيانات بالحالات التى تعاملت معها فرق التدخل السريع والتدخلات التى تمت حيالها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن مبادرات وخدمات مشروع "مودة"
  • وزيرة التضامن: 100 ألف مستفيد من خدمات «مودة» خلال الربع الأول من 2024
  • بأعلى عائد.. تفاصيل 3 حسابات توفير بالدولار في البنوك المصرية
  • بالإنفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • «التضامن» تحدد موقف مرضى القلب من الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن تعلن تعامل فريق التدخل السريع مع أكثر من 4000 حالة على مستوى محافظات الجمهورية
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التضامن الاجتماعي.. إنفوجراف
  • وزيرة التضامن: 4000 حالة تعامل معها «التدخل السريع» بالربع الأول من 2024
  • وزيرة التضامن: فريق التدخل السريع تعامل مع 4000 حالة في الربع الأول من 2024
  • بعائد ربع سنوي.. تفاصيل أعلى 5 حسابات توفير في البنوك المصرية