أكدت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب أن الأطفال في قارة أفريقيا يواجهون التحديات المتزايدة الناتجة عن العديد من القضايا وعلى رأسها تغيير المناخ ، والنزاعات المسلحة ، والاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال ترؤس السفيرة مشيرة خطاب مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل المنبثقة عن الجمعية العامة للشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (عبر تقنية الفيديو كونفرانس)
وقال رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان : "علينا أن نتكاتف معاً من آجل المصلحة الفضلى للطفل وخاصة في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة للطفل وبروتكولاته الاختيارية، والميثاق الأفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، والميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، والآليات الدولية والإقليمية المعنية".

وتم خلال الاجتماع ، استعراض ومناقشة اللائحة الأساسية لمجموعة العمل وانتخاب نائب رئيس المجموعة وعدد 2 مقررين .. كما تم مناقشة مهام المجموعة والأدوار التي يجب القيام بها من أجل حماية حقوق الطفل فضلاً عن الدعم والمساندة للجهود المبذولة على المستويات الإقليمية والدولية.

واتفقت مجموعة العمل على التفاعل مع آليات التعاهدية للأمم المتحدة وعلى رأسها لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل ، والآليات المنبثقة عن الاتحاد الأفريقي ومنها اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ولجنة الخبراء الأفريقية المعنية بحقوق الطفل ورفاه.

جدير بالذكر أن مجموعة العمل المعنية بحقوق الطفل بالشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ترأسها السفيرة مشيرة خطاب وتتكون عضويتها من عدد من المؤسسات الوطنية الأفريقية (الجزائر، المغرب ، جنوب أفريقيا، توجو، الكونغو الديمقرطية، بوروندي، ملاوي).
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفیرة مشیرة خطاب لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يحسم جدل إلغاء بطولة الكونفدرالية الأفريقية

حسم مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل حول ما تردد بوجود نية لإلغاء بطولة الكونفدرالية خلال الموسم المقبل من أجل استمرار بطولة الدوري الأفريقي.

وكتب لوكس سبتمبر مدير المنظومة الإعلامية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي اكس : الحقيقة هي أن مستقبل بطولة كأس الكونفدرالية لم يتم مناقشته أبدا من قبل أي صانع قرار في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتابع : "كيف يمكن أن يكون هناك قرار عندما لم يتم مناقشة شيء ما الحقائق دائما مملة.

وكانت أنباء عديدة ترددت حول وجود نية لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإلغاء بطولة الكونفدرالية بدءًا من الموسم المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. «كاف» يحسم جدل إلغاء بطولة الكونفدرالية الأفريقية
  • سها جندي: قطعنا شوطًا كبيرًا في تأهيل الشباب للعمل في السوق الوطنية
  • الولايات المتحدة متهمة بتجاهل تقارير انتهاكات الجيش والشرطة الإسرائيلية لحقوق الإنسان
  • تعاون مشترك بين القومي للطفولة والأمومة والتضامن الاجتماعي لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل
  • «الأمومة والطفولة»: ضرورة تشجيع أصحاب الأعمال على إنشاء حضانات داخل المؤسسات
  • تفاصيل اختيار الطفل آدم في مسلسل مسار إجباري.. والدته: «ردوا علينا بعد شهرين»
  • الأمم المتحدة: 1.7 مليون شخص يعيشون في ظروف مروعة بغزة بسبب إسرائيل
  • الأمم المتحدة تدعو جميع الدول لبذل ما في وسعها لإنقاذ الضفة
  • الأمم المتحدة تدعو الدول لبذل كل ما في وسعها لوقف الأزمة الحقوقية والإنسانية المروعة بغزة
  • مقررة أممية: المجتمع الفلسطيني يواجه إبادة جماعية