أعرب المبعوث الألماني الخاص لدى ليبيا كريستان بوك اليوم /الأحد/ عن دعم بلاده لجهود المفوضية العليا للانتخابات الليبية ؛ لإجراء انتخابات وفق أعلى المعايير المعمول بها في العالم.

وأكد لوك، خلال لقائه رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال)، استعداد ألمانيا لتقديم الدعم الفني والاستشاري مما يعزز جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، والاطلاع على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية المزمع تنفيذها خلال هذا العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليبيا ألمانيا الانتخابات الليبية

إقرأ أيضاً:

جاهزية المستشفيات الجامعية ووحدة الطوارئ بالإسماعيلية خلال أيام العيد

رئيس جامعة قناة السويس :تواجد الكوادر الطبية ... وتوافر أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة في حالات الطوارئ والأزمات.

 

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الجامعية بالإسماعيلية طوال ايام عيد الفطر المبارك.

 

وقال مندور في بيان صحفي اليوم الخميس أنه تم تنظيم جداول الأطباء والتمريض بكافة الأقسام، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، مع تشكيل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أي حالات طوارئ.

مؤكدا على  جاهزية المستشفيات الجامعية واستعدادها التام بوحدة الطوارئ، مضيفاً أنه لا يوجد أي نقص في بنك الدم فيما يخص أكياس الدم، مُشيراً إلى توافر كافة الإمكانيات أثناء فترة الأجازات.

وأكد ان  خطة التأمين الطبي بالمستشفيات الجامعية خلال فترة الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وذلك اتساقًا مع خطة وزارة الصحة والسكان لتأمين الخدمة الطبية للمواطنين، خلال فترة الاحتفالات بالأعياد

وقدم رئيس الجامعة الشكر لجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية بإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي، لحرصهم  على حسن سير تقديم الخدمات الصحية، وتوافرها بالمستشفيات لقضاء عيد آمن.

وأشار الدكتور أحمد السقا إلى تشكيل غرفة طوارئ مركزية، لافتا إلى التنسيق الكامل والمستمر مع غرفة عمليات وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية على مدار الساعة.

وفي سياق متصل - قام الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالمرور على وحدة الطوارئ، والمطعم، والإدارة الهندسية، كما شملت الجولة تفقد  مستشفى الجراحات التخصصية، والحضانات.

وتابع المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات، سواء بالأقسام الداخلية أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي، استعدادًا لأى إخطارات بالطوارئ، كما تأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال، وتوافر مصادر الطاقة من المياه والكهرباء والوقود اللازمة للتشغيل، بما يضمن كفاءة تشغيل كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمنشآت.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات: عازمون على تحقيق أهداف الشعب الليبي في بناء دولته الديمقراطية
  • الغرفة الأمنية المشتركة تواصل عملها في مدينة بنغازي خلال عطلة عيد الفطر
  • الصين تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  •  اجتماع في موقع الجويبية يناقش تحديات منظومة المياه الصناعية بغرب ليبيا
  • ألمانيا: القبض على 3 مراهقين يشتبه في انتمائهم لداعش خططوا لتنفيذ هجوم إرهابي
  • واشنطن تؤكد دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية
  • بسبب دعمها لإسرائيل.. اتهامات لألمانيا بالتورط فى جرائم إبادة جماعية بغزة
  • محافظ الإسكندرية: متابعة جاهزية الشواطئ وتحسين الخدمات للمواطنين خلال العيد
  • جاهزية المستشفيات الجامعية ووحدة الطوارئ بالإسماعيلية خلال أيام العيد
  • لمرتين أسبوعيًا.. ترافل آند تور وورلد: “برنيق” تسير رحلات جوية تربط بين بنغازي ودبي