أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، انطلاق المرحلة الثانية من حملة "حقك تنظمى" بادارات دمياط و كفر البطيخ و فارسكور، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى والتي انطلقت مطلع الشهر الجاري.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة هدية مدير إدارة تنظيم الأسرة بدمياط، أنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة خلال المرحلة الأولى لأكثر من 3600 أسرة، موضحة أنه تم الاستعانة بالعيادات المتنقلة من أجل تغطية الاماكن الأكثر احتياجا والمناطق النائية داخل المحافظة.

وأضافت مدير تنظيم الأسرة بدمياط، أنه قد تم صرف جميع انواع الوسائل بالمجان، فضلا عن تقديم خدمات الفحص بالسونار وكشف وخدمات العيادات المختلفة، موضحة أنه تم تزويد الحملة بعيادات باطنة لفحص الاطفال وتقديم المشورة الخاصة بالصحة الغذائية اللازمة لهم.

وتستمر المرحلة الثانية من الحملة لمدة خمسة ايام متواصلة، ويتم تقديم خدمات تنظيم الاسرة بالاضافة الى اقامة معارض لمنتجات نوادى المرأة لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة التى تقوم عليها السيدات و ذلك بالتوازي مع تقديم خدمات الحملة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المرحلة الأولى دمياط حملة حقك تنظمي تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق غدا الأحد فعاليات المرحلة الثانية من حملة من حقك تنظمى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية وذلك تطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن حملة من حقك تنظمى قدمت خدمات تنظيم الأسرة لنحو 3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى وستواصل عملها بالمرحلة الثانية بمدن القصاصين ،التل الكبير ،أبو صوير على مدار 5 أيام بدءا من غدًا الأحد الموافق 2 وحتى 6 يونيو 2024 من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة .

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن حملة تنظيم الأسرة ،تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة مشيرًة إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من الحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وصرف العلاج فضلا عن جلسات المشورة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وقالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلة الأولى بالإسماعيلية ،فايد ،القنطرة غرب ، القنطرة شرق، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي 3316  منتفعة وحصول 2522 على وسيلة، و723 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي وذلك وفقًا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها .

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمي" في الدقهلية
  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • ٤ آلاف مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • غداً.. إنطلاق فعاليات حملة من "حقك تنظمى" بالقصاصين وأبو صوير
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية ل9530 سيدة 
  • انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • 55 ألف متتفعة في ختام المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بالشرقية
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية