أكد الدكتور منير فخري عبدالنور، وزير السياحة والصناعة الأسبق، أننا في هذه الفترة نحتاج لسياسة صناعية محددة الأهداف، وهذه الأهداف سهل وضعها ونحن في حاجة لتنمية الصناعات التي لها قيمة مضافة عالية والتي بها المكون المعرفي كبير.

أمامنا فرصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وأوضح «عبدالنور»، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن أمامنا فرصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، موضحًا أنه من الممكن أن تكون قاعدة ننطلق منها في التصنيع، مشددًا على أنه متحمس لمثل هذه المشروعات التي تفتح أمامنا مجالا كبيرا، ولدينا قدرة على الإنتاج الجيد وأمامنا أسواق مفتوحة.

الاقتصاد علم دقيق وحساباته واضحة

وأشار إلى أن الاقتصاد علم دقيق وحساباته واضحة والمتخصصون عليهم التفرقة بين «العرض والمرض»، موضحًا أن تشخيص الأزمات الاقتصادية أمر صعب بسبب كثرة المتغيرات.

وشدد على أن الموقف الثابت للدولة المصرية من الأحداث الإقليمية كان وراء ثقة الإمارات في مصر كسوق استثماري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منير فخري عبدالنور أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال الهيدروجين الأخضر

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا: نحتاج إلى سلطة فلسطينية فعالة من أجل سلام دائم

أكد وزير خارجية بريطانيا، ديفيد كاميرون أننا نحتاج إلى سلطة فلسطينية فعالة من أجل سلام دائم ونشعر بقلق بالغ من مقترحات إسرائيل لفرض قيود على أموال الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر في وضع ملتبس المركز المصري للفكر: حرب غزة أثبتت كذب الادعاءات الإسرائيلية حكومة نتنياهو

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر، إن إسرائيل عملت على مدار سنوات على الترويج لسردية كانت تتناقلها العديد من الدول الغربية، مفادها أن إسرائيل هي واحة الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن الحرب الجارية على قطاع غزة جاءت وأثبتت أن هذا الإدعاء كانت مجرد أكذوبة.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن هناك تقارير تنتقد حكومة نتنياهو بشكل مباشر، كما تعرب العديد من الدوائر السياسية الرسمية عن اعتراضها على نهج بنيامين نتنياهو وحكومته، لافتًا إلى أنه إذا أضيفت هذه الاعتراضات إلى احتجاجات الشارع الإسرائيلي خصوصًا من أهالي المحتجزين الإسرائيليين الفلسطينيين فهي تمثل ضغطًا على الحكومة الإسرائيلية.

وواصل أن هناك متغيرات من خلال متابعة نهج الرأي العام الإسرائيلي أو بعض الدوائر في الداخل الإسرائيلي يدفعان بإتجاه تقليص أثر الانتقادات على حكومة نتياهو، منها أن الهدف الرئيسي للحكومة هو إطالة أمد الحرب لتحقيق بعض الأهداف التي يمكن الترويج لها سياسيًا في الداخل الإسرائيلي.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس «خطة النواب»: تأثر الاقتصاد المصري بالأحداث العالمية تسبب في تراجع معدلات النمو
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائي ولفترة زمنية محددة
  • أمامنا سنوات حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • أمامنا سنين حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • أسامة حمدان: نحن نريد وقفا كاملا لإطلاق النار وانسحابا
  • طلب خاص من رابطة المعلقين إلى وزارة الرياضة
  • اعتماد النشيد الوطني القديم في نيجيريا يثير غضبا شعبيا
  • محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار
  • وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء
  • وزير خارجية بريطانيا: نحتاج إلى سلطة فلسطينية فعالة من أجل سلام دائم