كتبت -داليا الظنينى:
انتقد الإعلامي أسامة كمال، تغطية كبرى الصحف في العالم لحادث "الجندي الأمريكي بوشنيل" والذي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، مستنكرا تغطية الإعلام الغربي لحادث إشعال جندي أمريكي النار في نفسه "دعمًا لغزة"، مشددًا على أن الصحفيين في الصحف الغربية نسوا أهم سؤال في الصحافة "لماذا".

وشدد "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، على أن الجندي الأمريكي بوشنيل تحدث عن الإجابة الخاصة بلماذا أقدم على هذا في اللحظات الأخيرة من حياته، قائلا: "لا حياة ولا ضمير لمن تخاطب وهو أمر لا نستغرب منه في العالم الغربي"، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض لم يعلق على حادث إشعال جندي أمريكي النار في نفسه، وذلك على الرغم أنه يعلق على أمور أخرى "أتفه".

ونوه أسامة كمال، إلى أن البيت الأبيض والخارجية الأمريكية لم يعلقوا على هذا الحادث، ولم يتم ذكر الحادث إلا في بيان القوات الجوية الأمريكية وتحدثوا عن وصية لهذا الجندي وتجاهل كل الأطراف في أمريكا أنه ردد قبل وفاته "فلسطين حرة"، قائلًا: "أهلًا بيكم في مشهد الإزدواجية الأعظم في القرن الـ21".

اقرأ أيضا :

لميس الحديدي: حل القضايا الأساسية مع صندوق النقد.. والاتفاق خلال أسابيع

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان أسامة كمال انتحار جندي واشنطن حرب غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة

قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن البرنامج "أوقف مؤقتا" توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة، بسبب مخاوف تتعلق "بسلامة موظفينا".

الأمم المتحدة: الرصيف الأمريكي المؤقت لمساعدات غزة معرض للفشل

وقالت مديرة البرنامج سيندي ماكين، في مقابلة مع شبكة cbs الأمريكية: "لقد توقفنا مؤقتا في الوقت الراهن"، كاشفة أن اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين.

وأضافت: "أنا قلقة على سلامة موظفينا بعد حادثة الأمس...اثنان من مستودعاتنا، مجمع المستودعات، تعرضا لقصف صاروخي أمس.. توقفنا في الوقت الراهن (عن العمل)، نريد التأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن العمل مستمرا في باقي أنحاء البلاد. نفعل كل ما في وسعنا في الشمال والجنوب".

ولفتت إلى أنه "لهذا السبب، فإن وقف إطلاق النار ضروري. لهذا السبب، نحن بحاجة إلى وقف هذا (القتال) حتى يتسنى تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع".

بدورها، قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان إنها تعمل مع مسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين ومع المنظمات الإنسانية في غزة "لضمان إمكانية استئناف المساعدات بشكل آمن وفعال بعد الانتهاء من المراجعة الأمنية التي يقوم بها المجتمع الإنساني حاليا".

يذكر أن الوكالة الأمريكية تعمل مع برنامج الأغذية العالمي وشركائهما في المجال الإنساني في غزة لتوزيع المواد الغذائية وغيرها من المساعدات القادمة من الرصيف البحري الذي تديره الولايات المتحدة.

تم الانتهاء من بناء الرصيف البحري الأمريكي في منتصف مايو. وعمل لمدة أسبوع تقريبا قبل التوقف عن العمل لنحو أسبوعين بسبب أضرار ناجمة عن عواصف.

وبعد الإصلاحات، عاود الرصيف العمل مرة أخرى يوم السبت، حيث جلب ما قيمته 1.1 مليون جنيه إسترليني (492 طنا متريا) من المواد الغذائية وغيرها من المساعدات، قبل أن تعلن ماكين أن وكالتها ستوقف عملها الإنساني مؤقتا هناك.

وجاءت عودة الرصيف البحري إلى العمل يوم السبت في نفس اليوم الذي شنت فيه إسرائيل هجوما جويا وبريا مكثفا أنقذت خلاله 4 رهائن.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • أنطونوف يعلق على قرار واشنطن رفع الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية
  • خالد زكي يعلق لـ «الوفد» على شائعات وفاته: سخيفة ومستفزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين