أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب مساعد الوزير للتسويق والاستثمار عن تنفيذ عدد  832 مشروع في 372 مركز شباب على مستوى الجمهورية  باجمالى عائد استثمارى 3.4 مليار جنيه، وذلك ضمن مشروع الطرح الاستثمارى بنظام حق الانتفاع بالشراكة مع القطاع الخاص دون تحمل وزارة الشباب والرياضة أو مراكز الشباب أى تكلفة مالية.

وتشمل هذه القيمة مبلغ  2 مليار جنيه قيمة انشائية  ومبلغ  1.4 مليار جنيه قيمة حق انتفاع تؤول منها 75٪ لمراكز الشباب لتكثيف الأنشطة، 25٪ لصالح الوزارة يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب غير الجاذبة للإستثمار.

وتشمل المشروعات التى تم تنفيذها ( 137 حمام سباحة، 149 ملعب رياضى، 24 صالة رياضية، 77 قاعة متعددة الاغراض، 245 مشروع محلات تجارية، 101 كافتيريا، 99 مشروعات أخرى تتنوع بين شاليهات ومطاعم ونزل شباب أو فنادق وحضانات أطفال ونوادى اجتماعية...الخ).

تنفيذ 832 مشروع في 372 مركز شباب على مستوى الجمهورية

أشار  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الغرض من مشروع الطرح الاستثمارى بمراكز الشباب هو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتنمية الموارد الذاتية لتلك المراكز حتى تصبح قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه النشء والشباب وتكثيف الأنشطة، بالإضافة إلى توفير خدمات شبابية ورياضية متنوعة بكفاءة وجودة مميزة للشباب المصرى أعضاء تلك المراكز، موضحاً دعمه الدائم لفريق العمل القائم على المشروع بالوزارة ومديريات الشباب والرياضة.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستمرار نجاح المشروع، مؤكداً على أن فريق العمل القائم على التنفيذ يعمل وفق رؤية واضحة ووفق ضوابط قانونية
تضمن حقوق المستثمرين ومراكز الشباب وتخلق بيئة جاذبة للإستثمار، وذلك بهدف جذب أكبر عدد من المشروعات الاستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص دون تحمل الوزارة أو مركز الشباب أى أعباء مالية حالية أو مستقبلية .

والجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت مشروع الطرح الاستثمارى بمراكز الشباب بنظام حق الانتفاع بالشراكة مع القطاع الخاص في أغسطس ٢٠١٨، وذلك بهدف تنمية الموارد الذاتية لمراكز الشباب بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالشراکة مع القطاع الخاص الشباب والریاضة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية

أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة "تزيين أسوار مراكز الشباب... "يفطتك عنوانك" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

حيث يأتي دور الهيئات الشبابية والرياضية والتي تقدم خدماتها للنشء والشباب بمحافظة الجيزة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أم المبادرة تأتي انطلاقًا من تعظيم الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقدمه مراكز الشباب والأندية لأبنائنا من النشء والشباب المترددين عليها لممارسة الأنشطة بأنواعها مما يجعلنا نعمل على تحويل أسوار مراكز الشباب إلى لوحات فنية تعبر عن هوية الشباب المصري، وتعزز روح الإنتماء والولاء للوطن، كما تحمس الشباب على ممارسة الرياضة والتحلي بأخلاق الرياضيين.

حيث تنفذ المبادرة وفق جدول زمني لتشمل أكثر من200  مركز شباب بدءًا من اليوم 21 سبتمبر وحتى نهاية الشهر الجاري.

حيث تقوم مراكز الشباب والأندية الصغيرة بتزيين الأسوار بشعارات رياضية ووطنية، كما تحمل الجدران صورًا لأبطالنا الرياضين والذين صعدوا بأسم مصر على منصات التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بباريس 2024، وغيرهم  لتصبح بطولاتهم قدوة لغيرهم من النشء والشباب وللتأسي بإصرارهم على النجاح ورفع أسم مصر عاليًا.

كما تحمل المبادرة أيضًا ضمن أهدافها شعار "يفطتك عنوانك "والذي يعني الإهتمام  بالمظهر العام للهيئات لتكون جاذبة للمترددين عليها فيتم تغيير اليافطات المتهالكة وتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة وذلك بهدف إظهار المراكز بصورة لائقة  وتشجع الشباب على احترام المنشأ والحفاظ على المظهر الحضاري الذي يحمل أسم وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار،والحفاظ على الهيئات والإهتمام بالصيانة الدورية لها.

وكذلك تشمل المبادرة مراكز شباب حياة كريمة بمدينتي الصف وأطفيح للحفاظ على ما قدمته الدولة المصرية من إمكانات متطورة وملاعب وبنية تحتية متميزة لتظل محتفظة بجودتها لأبنائها من النشء والشباب.

وتعتبر مبادرة "تزيين أسوار مراكز الشباب" خطوة مهمة في طريق تطوير الهيئات الشبابية والرياضية في محافظة الجيزة، حيث تساهم في إطفاء المظهر الجمالي والمؤثر بالعقول والوجدان  وتعزيز روح الإنتماء لديهم.

وتنفذ المبادرة بتوجيهات من الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة وإشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب، إيهاب ف أو ي وكيل المديرية لشئون الرياضة وإدارة العلاقات العامة والإعلام،مديري الإدارات الفرعية.

مقالات مشابهة

  • ختام النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للرياضات البحرية بالجونة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • الاتصالات تؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • وزارة البترول: مبيعات منتجات البتروكيماويات وصلت إلى 37 مليار جنيه
  • الغرف التجارية: 840 مليار جنيه حجم مبيعات القطاع العقاري هذا العام
  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.. نادى مدينة ٦ أكتوبر يُنظم فعاليات مهرجان الرياضة للجميع
  • بعد 182 مليار جنيه في 2023.. برلماني: فرص استثمارية بالبحر الأحمر ونمو بالقطاع السياحي
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )