أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بدء التسجيل في برنامج تدريب الخريجين الجدد الذي يهدف إلى استقطاب نخبة من الخريجين الجدد في مختلف التخصصات، وإعدادهم عبر برامج تدريبية وتأهيلية، تعزز من قدراتهم وإمكاناتهم، ويساهم في رفع الخبرات العلمية والعملية لمدة تشمل 12 شهرًا تنتهي بالتوظيف.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أن البرنامج يُقدم مخرجات تعليمية مميزة، ومزايا نوعية، وهي: مزايا مُنافسة، وتأمين طبي له وللوالدين، ومكافأة بناءً على تقييم الأداء، وتسجيل المتدرب في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتطوير الشخصي والمهني.

وأفاد بأن البرنامج يشمل ثلاثة مسارات، تشمل رحلة تدريبية داخل المملكة وخارجها، مع عدد من الجامعات والجهات التدريبية الرائدة، وتتضمن المسارات؛ مسار الصناعة؛ لبناء المعرفة الصناعية والاتجاهات الصناعية العالمية والتصنيع المتقدم، ومسار التعدين؛ لتنمية المعرفة والمهارات التعدينية والجيولوجيا العالمية واستكشاف التعدين، ومسار التمكين؛ لبناء المهارات التخصصية اللازمة للقطاعات المساندة في الوزارة.

ويقبل البرنامج الحاصلين على شهادة البكالوريوس، أو الماجستير في تخصصات، الهندسة (علم الجيولوجيا وعلوم الأرض، ونظم المعلومات الجغرافية "GIS")، وعلوم الحاسب، والتخصصات الإدارية (التمويل، والاستثمار، والمحاسبة، والموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية، والتسويق، وتخصصات أخرى في مجال الأعمال والإدارة).

وبيّنت الوزارة أن شروط التقدم للبرنامج تشمل أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في عام 2022م، أو بعده، وإجادة اللغة الإنجليزية، وإرفاق شهادة معادلة المؤهل للشهادات الصادرة من جامعات غير سعودية، وإرفاق بيان التخرج في حال إتمام متطلبات التخرج، وعدم صدور شهادة التخرج على أن تُرفع لاحقاً في حال صدورها، كما أن آخر موعد للتسجيل في البرنامج هو 9 مارس 2024، ويُتاح التسجيل عبر الرابط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التوظيف وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل العقاري في 8 أحياء شرق الرياض ابتداءً من 17 ذي الحجة

الرياض : البلاد

 أعلنتْ الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل العقاري لـ 51،293 قطعة عقارية في ثمانية أحياء بمدينة الرياض ابتداءً من 23 يونيو 2024م الموافق 17 ذي الحجة 1445هـ، حتى نهاية يوم 26 سبتمبر 2024م الموافق 23 ربيع الأول 1446هـ.

 وأوضحت الهيئة بأنَّ الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء التالية: (حي النسيم الشرقي، حي النسيم الغربي، حي المنار، حي السلام، حي الريان، حي الروابي، حي الربوة، حي جرير)، مُبينةً بأنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه الأحياء مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية أو من خلال مراكز الخدمة، وأكّدت الهيئة بأنَّ اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من السجل العقاري في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

 وأشارت “هيئة العقار” إلى أنَّ عدد الأحياء التي تم الإعلان عنها للسجل العقاري في مدينة الرياض بلغت حتى الآن (77) حيًّا، تشمل (9،671،191) قطعة عقارية.

 ودعت الهيئة مُلاك العقارات الواقعة ضمن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري، إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة (صك إلكتروني مُحدَّث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوفي شروط الملكية)، وتسجيل عقاراتهم في منصة السجل العقاري على الرابط:

 https://eservices.rer.sa، ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز خدمة العملاء 199002، للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل.

 يُذكر بأنَّ السجل العقاري هو نظام لتوثيق العقارات يعتمد على الوحدة العقارية كأساس لتسجيل الملكية والتصرفات والحقوق العقارية الأخرى المترتبة على العقار، وذلك بإصدار وثيقة تشمل على رقم العقار واسم مالكه وأوصافه من حيث نوعه وموقعه الجغرافي كإحداثيات مرتبطة بالبيانات الجيومكانية، ومساحته وحدوده وأبعاده والعقارات المجاورة له، وما له من حقوق وما عليه من التزامات وما يطرأ عليه من تغيير أو تصرفات وما يترتب عليه من حقوق للغير.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل العقاري في 8 أحياء شرق الرياض ابتداءً من 17 ذي الحجة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج “بناء الكفاءات وأمين”
  • «الزكاة والضريبة» تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج «بناء الكفاءات وأمين»
  • ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • لجنة تكنولوجيا المعلومات اطلعت من رياشي على أهمية موضوع التحول الرقمي
  • شروط التقديم في المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية بالتجمع الأول
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • "الطاقة والمعادن" تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "كفاءات التعدين"