بدأ منذ قليل، المؤتمر التضامني الذي تنظمه نقابة الصحفيين لدعم العاملين بالمهنة في فلسطين ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، ومرور 148 يومًا على حرب الإبادة الجماعية.

ارتقاء أكثر من 130 صحفيًا فلسطينيا

وأدان المؤتمر أكبر جريمة حرب في التاريخ الحديث، التي أدت إلى ارتقاء أكثر من 130 صحفيًا وصحفية من فلسطين، ونزوح 1500 صحفي يعملون في مراكز الايواء والمستشفيات بغزة، وكل ذلك لأنهم نقلوا الحقيقة وكشفوا زيف رواية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شهادات حية من قلب غزة

ويتضمن المؤتمر شهادات حية من قلب غزة لصحفيين فلسطينيين، وأبرزهم الإعلامية الفلسطينية خولة الخالدي، التي قضت ما يزيد على 100 يوم تحت القصف، وخالد أبو سلطان أحد المصابين في القصف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن، بشدة إقدام جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء على مصادرة منزل نصر طه مصطفى النقيب السابق لنقابة الصحفيين اليمنيين وعرضه للبيع.

 

واستنكرت النقابة في بيان لها، ما سمته بـ "التصرف المشين من قبل سلطات الأمر الواقع في صنعاء"، معتبرة التصرف "يتنافى مع قيمنا الاسلامية والاخلاقية ويعكس سلوكا مرفوضا يتعارض مع القوانين النافذة ويمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة".

 

وأضافت: "إن نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن ومعها كافة الاوساط الصحفية والاعلامية تستنكر بشدة ذلك التصرف غير المسؤول تطالب سلطات الامر الواقع بصنعاء الحفاظ على منزل الاستاذ نصر طه مصطفى وممتلكاته الخاصة وتعتبر اي تصرف يستهدفها غير قانوني ويمثل انتهاكا سافرا لكل القيم الانسانية والقانونية والاخلاقية ولا يقرها شرع ولا عرف ولا دين".

 

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة المنظمات الدولية والحقوقية الوقوف والتضامن مع زميلنا نقيب الصحفيين اليمنيين السابق لإستعادة حق من حقوقه الشخصية".


مقالات مشابهة

  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا لإغاثة غزة
  • بتنسيق مع مصر والأمم المتحدة.. الأردن يستضيف مؤتمرا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة
  • نقابة الصحفيين السودانيين: نحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة الصحفي طارق عبد الله ونطالبها بإطلاق سراحه
  • لجنة الحج والعمرة بـ«الصحفيين» تنظم احتفالية لشرح مناسك الحج السبت المقبل
  • الإعجاز في فنون الإبتزاز أيها الصحفيون النقابة خيمتكم
  • «شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان
  • نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالمجمع الطبي بالإسكندرية
  • نقابة الصحفيين تطالب بالغاء الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر