فبراير 28, 2024آخر تحديث: فبراير 28, 2024

المستقلة/- استطاع منتخب استراليا للسيدات الفوز على أوزبكستان 10-صفر، الأربعاء، ليحجز مكانا في مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس.

وبعد الفوز بمباراة الذهاب في التصفيات الأولمبية 3-صفر في يوم شديد البرودة في طشقند، لعبت أستراليا بقوة في ليلة شديدة الحرارة باستاد دوكلاندز في ملبورن.

وقالت ستيف كاتلي قائدة منتخب أستراليا “كان انتصارا مميزا للغاية.”لقد قمنا بكل ما خططنا للقيام به لذا فهي لحظة فخر بالنسبة لنا للوصول إلى دورة أولمبية أخرى”.

ومع غياب سام كير وكياه سايمون بسبب الإصابة، حققت ميشيل هيمان أقصى استفادة من أول مشاركة دولية لها منذ ست سنوات، وسجلت أربعة اهداف في الشوط الأول.

و سجلت المهاجمة (35 عاما) ثلاثية بعد مرور 16 دقيقة وسجلت هدفها الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول.

وتم استبدالها في الشوط الثاني، ولم تتمكن هيمان من إضافة المزيد إلى رصيدها، لكنها ربما أقنعت بالفعل المدرب توني جوستافسون بإدراجها في تشكيلته لباريس.

وستسعى أستراليا، التي بلغت الدور قبل النهائي في كأس العالم للسيدات وتأهلت لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة على التوالي، للحصول على أول ميدالية في باريس بعد ثلاث سنوات من الوصول إلى الدور قبل النهائي في طوكيو.

وفي طوكيو تغلبت اليابان على كوريا الشمالية 2-1 في المباراة الأخرى بالتصفيات لتحجز تذكرتها إلى باريس، بعد تعادل الفريقين دون أهداف ذهابا.

وضعت هانا تاكاهاشي وأوبا فوجينو المنتخب الياباني في المقدمة على الرغم من أن هدف كيم هاي يونج المتأخر أعطى الأمل لكوريا الشمالية.

وتعني النتيجة حصول اليابان على أحد مقعدي آسيا في الألعاب الأولمبية، ومن المقرر أن تمثل أستراليا الاتحاد القاري في باريس في المسابقة المؤلفة من 12 منتخبا بعد فوزها الساحق على أوزبكستان.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

"نيرة و مريم" لاعبات الفيوم ينضمان للمنتخب القومى للدراجات

تستعد كل من نيرة احمد كمال و مريم محمد شحاتة لاعبات  فريق الدراجات بنادى محافظةً الفيوم للانضمام لمنتخب مصر للدراجات بعد ان وقع عليهم الاختيار للمنتخب تمهيدا للمشاركة فى البطولات القادمة للمنتخب .

كما تم اختيار كل من مختار سيد عبد الرؤوف وعبد السلام صوفى ومصطفى منير فى منتخب مصر لذوى الاحتياجات الخاصة والذى يستعد للمشاركة فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية   ، والتى  ينظمها الإتحاد المصرى للدراجات، وتستضيفها مصر بإستاد القاهرة، خلال الايام القادمة، بالإضافة إلى استعدادهم  أيضاً لبطوله الجمهورية المقرر إقامتها بمحافظه الفيوم.

لجنة الاختيار..

أكد، الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى للدراجات، انه تم تشكيل لجنة ثلاثية ضمت كل من الكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب القومى، والكابتن محمد فتحى مدرب المنتخب، والمدير الفنى للعبة بالفيوم، لاختيار اللاعبين الذين سيتم مشاركتهم فى البطولة لسباقات المضمار والطريق وذلك قبل انطلاق البطولة باسبوع.وتم اختيار اللاعبتين من فريق نادى محافظة الفيوم .

كان الكابتن محمد فؤاد  المدير الفنى لفريق الدراجات بالفيوم قد استقبل امس  لجنة من الاتحاد المصرى للدراجات  لاختيار لاعبات من نادى محافظة الفيوم  للانضمام لمنتخب مصر.

 ويؤكد الكابتن محمد فؤاد ان نيرة و مريم من اللاعبات المتميزين وسيكون لهم مستقبل كبير فى اللعبة  مشيرا انه وقع الاختيار عليها للانضمام لمنتخب مصر للدراجات، واثبتت بما لا يدع مجالاً للشك، ان اختيارها كان اختياراً موفقا وتقييما سليماً.

555

مقالات مشابهة

  • مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخبنا للجودو يستعد للأولمبياد من معسكر جورجيا
  • تأمين مستلزمات إنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس
  • "نيرة و مريم" لاعبات الفيوم ينضمان للمنتخب القومى للدراجات
  • رئيس اللجنة الأولمبية: مكافأة الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد تصل لـ 5 ملايين جنيه
  • ياسر إدريس : أتوقع أن نحقق من 7 إلى 11 ميدالية في أولمبياد باريس