سواليف:
2024-06-01@09:23:26 GMT

القاعدة الأساسية في استهلاك البيض

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

#سواليف

يعتبر #البيض من المواد الغذائية الأساسية الأكثر استهلاكا في وجبة الطعام الصباحية، لأنه يحتوي على #البروتينات و #الفيتامينات والمعادن.

ولأن البيض غني بهذه المواد المفيدة للصحة يتناوله الكثيرون في وجبة الصباح كل يوم. ولكن هناك رأي مفاده أنه لا ينصح بتناول أكثر من ثلاث بيضات في وجبة #الفطور. لماذا؟

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول ثلاث بيضات وأكثر في وجبة الطعام الصباحية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض #القلب والأوعية الدموية بنسبة 6 بالمئة بسبب #الكوليسترول الموجود فيه.

وهذا الكوليسترول يشكل عبئا على القلب والأوعية الدموية. ولكن يجب أن نعلم أنه قد تكون هناك أطعمة أخرى في النظام الغذائي تشكل خطورة أكبر على الصحة، مثل الشوكولاتة أو الكحول.

مقالات ذات صلة “عقار زيت الزيتون” لعلاج أخطر أنواع سرطان الدماغ 2024/02/28

وبالإضافة إلى ذلك، دحضت دراسات عديدة الأسطورة القائلة بأن البيض مضر لأنه يحتوي على الكوليسترول، وأظهرت أن تناول البيض بكميات معقولة ليس له تأثير كبير في مستوى الكوليسترول في الدم. وعمليا، من المرجح أن الكوليسترول الموجود في البيض يرفع نسبة الكوليسترول “الجيد” بدلا من الكوليسترول “الضار”.

وتعتمد كمية البيض التي يمكن تناولها في وجبة الفطور على الخصائص الشخصية ونمط الحياة والحالة الصحية لكل إنسان. فقد يستفيد البعض من تناول أكثر من ثلاث بيضات، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى واحدة أو اثنتين فقط. أي أن القاعدة الأساسية هي استهلاك البيض باعتدال مع مجموعة متنوعة من مصادر العناصر الغذائية، مع مراعاة الاحتياجات الفردية للجسم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البيض البروتينات الفيتامينات الفطور القلب الكوليسترول فی وجبة

إقرأ أيضاً:

وجبة طعام السبب.. الاستعلام عن صحة 8 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بكرداسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة إجراء تحقيقاتها، حول إصابة 8 أشخاص من بينهم 5 من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة غاز صغيرة داخل منزل بكرداسة تمهيدًا للاستماع لإفادتهم عن الحادث، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

وجبة طعام السبب

وأفادت التحريات الأولية، أن السبب وراء الحادث هو تسريب غاز من أسطوانة غاز صغيرة أثناء إعداد وجبة طعام داخل منزل بالمنطقة المشار إليها، مما أدى إلى انفجارها وإصابة ربة منزل و4 من أفراد أسرتها، بالإضافة إلى إصابة 3 من المارة من آثار الانفجار.

 انفجار أسطوانة  

البداية بإخطار تلقته غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، من إدارة شرطة النجدة بسماع دوي انفجار ووجود مصابين بدائرة المركز.

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء بالتنسيق مع قطاع أكتوبر للسيطرة على النيران، وتبين بالفحص أنه في أثناء إعداد ربة منزل وجبة الطعام حدث تسرب للغاز تلاه انفجار الأسطوانة الصغيرة واشتعال النيران بمحتويات المنزل.

الحريق طال أسرة مكونة من 5 أشخاص و3 من المارة تصادف مرورهم بمكان الحادث ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • "تعزز منظومة المناعة".. فوائد الفراولة للصحة
  • أب يقتل نجله انتقاماً من أمه بعد انفصالهما بالأقصر
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • وجبة طعام السبب.. الاستعلام عن صحة 8 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بكرداسة
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • تنفع للدايت.. فوائد البطاطس المذهلة للجسم
  • كم وجبة ينبغي أن تتناول الحامل يوميا؟ وأي الأطعمة تتجنب؟
  • حقن خفض مستويات الكوليسترول تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية
  • بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا
  • رغيف العيش.. الدعم الموجود