نظم المركز الثقافي الكوري بمصر قافلة الثقافة الكورية بجامعة بنى سويف التكنولوجية أمس، بمشاركة جمع غفير من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

واستمتع الطلاب بالفقرات التي تضمنتها القافلة والتي تستهدف التعريف بالثقافة الكورية واستكشاف كافة مقوماتها التقليدية والمعاصرة.

وفي رحلة من التجارب المتنوعة التي امتدت على مدار اليوم، وفرت القافلة الفرصة للطلاب لتجربة الزي الكوري التقليدي "الهانبوك"، حيث حرصوا على ارتدائه والتقاط الصور التذكارية خلال تفقدهم للأجنحة الثقافية والتي تضمنت أيضًا معرضًا للآلات الموسيقية التقليدية، والورق الكوري التقليدي "الهانجي".

واستمتع الطلاب بتجربة نظارات الواقع الافتراضي، حيث تمكنوا من مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الكورية الخلابة والمواقع التراثية الكورية، كما قاموا بتجربة بعض الألعاب الكورية التقليدية.

وعُرض الفيلم الكوري "جروي العزيز" بهدف تقديم تجربة فريدة تلبي شغف طلاب الجامعة بالسينما الكورية، كما استمتعوا بقراءة عدد من القصص والروايات الكورية في جناح المكتبة الكورية.

وأعرب أوه سونج هو مدير المركز الثقافي عن سعادته بتنظيم القافلة والتي تستهدف التعريف بمكونات الثقافة الكورية، وتعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا.

وعلى هامش القافلة بحث مدير المركز مع الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين المركز والجامعة وإمكانية افتتاح فرع لمعهد الملك سي جونج لتعليم اللغة الكورية داخل الجامعة.

وأشاد الدكتور جان بالتطور السريع الذي تشهده العلاقات المصرية الكورية في كافة المجالات، ووجه الشكر للمركز الثقافي الكوري على تنظيم القافلة التي وفرت الفرصة للطلاب لمعايشة الثقافة الكورية عن قرب والتعرف على أبرز معالمها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بني سويف التكنولوجية رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور جان هنري حنا الثقافة الکوریة

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ،حصول الجامعة على مركز متقدم عالميا في  "الطاقة النظيفة" أحد أهم أهداف التنمية المستدامة حيث حققت المركز 96 من اصل 987 جامعه ومعهد بحثى على مستوي العالم طبقا  لتصنيف THE impact rankings 2024 .

 ونجحت الجامعة في الاشتراك في معظم اهداف التنمية المستدامة والبالغ عددها 17 هدف SDGS، وحققت المركز (1000-801) عالميا، والمرتبة 5 على مستوي جامعات مصر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وأضاف الدكتور منصور حسن ، إن  الجامعة حققت في الهدف الأول (لا للفقر)  المرتبة 1000-801 عالميا والهدف الثاني (صفر للجوع) حققت 600-401 عالميا والهدف السادس (المياه و الصرف الصحي) حققت المرتبة 300-201 عالميا والهدف الثاني عشر (الاستهلاك والإنتاج المسؤول) حققت 600-401 عالميا والهدف الثالث عشر (تأثير المناخ) حققت 400-301 عالميا والهدف الرابع عشر (الحياه تحت الماء) حققت الجامعة المرتبة 400-301 عالميا ، وحققت فى الهدف السابع عشر الشراكة من اجل الأهداف  المرتبة 1500-1001 عالميا.
وأشارت الدكتورة سماء الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة إلى أن المكتب يتابع تحقيق  أهداف التنمية المستدامة داخل قطاعات الجامعة لمعرفة مخرجات هذه الأهداف بهدف قياس درجة مساهمة الجامعة في المجتمع المحلي  والدولي، ويعمل على تحقيق تلك الأهداف من خلال عقد العديد من ورش العمل والدورات التدريبية على مستوي كافة القطاعات.

كما أشارت الى  اهتمام جامعات الدول العربية بالاشتراك في هذا التصنيف العالمي حيث تقدمت 292 جامعة عربية منهم 46 جامعه مصرية ويعتبر تحقيق اهداف التنمية المستدامة هدفا عالميا تسعي له جميع الجامعات تماشيا مع قرار الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى