كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طريقة تأهل فريق برشلونة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025، وذلك بناءً على نظام التصنيف الحالي الخاص بالأندية الأوروبية. 

طريقة تأهل برشلونة إلى كأس العالم للأندية 2025

يحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني عشر برصيد 56 نقطة، مما يؤهله للمشاركة في البطولة إلى جانب 8 أندية أخرى.

من المقرر أن تُقام النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صيف عام 2025، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

ومن المقرر مشاركة عدد من الأندية الأوروبية في البطولة، بما في ذلك مانشستر سيتي، وريال مدريد، وتشيلسي كبطلين سابقين للبطولة، بالإضافة إلى بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا.

وبحسب التقرير الصادر عن "فيفا"، فإن برشلونة، وأتلتيكو مدريد، وريال سوسيداد لا تزال تتنافس من أجل التأهل وتمثيل إسبانيا في البطولة.

ويُشار إلى أنه يُطلب من برشلونة الوصول إلى مرحلة نصف النهائي في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا ليحقق فرصة التأهل، مع الأمل في تعثر أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد في مشوارهما الأوروبي.

أسطورة آرسنال: رحيل صلاح سيؤثر على ليفربول أكثر من يورجن كلوب رمضان صبحي أم مصطفى فتحي.. سليمان يفجر مفاجأة كبرى عن صفقات الزمالك

وتُعتمد معايير التأهل في أوروبا إلى كأس العالم للأندية 2025 على نظام النقاط، حيث يُمنح فريق الفوز في دوري أبطال أوروبا نقطتين، ونقطة واحدة في حالة التعادل، بالإضافة إلى منح 4 نقاط للتأهل لدور المجموعات، و5 نقاط للتأهل لدور ثمن النهائي، ونقطة واحدة لكل دور من الأدوار اللاحقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة كاس العالم للاندية مونديال الاندية نادي برشلونة فريق برشلونة الليجا الليجا الإسبانية الفيفا کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية

الجديد برس:

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، أنه سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة، لينفي عبر ذلك تصريحات مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأكد ريال مدريد، في بيان، أنه لم يشكك في أي لحظة في مشاركته في النسخة الجديدة عن كأس العالم للأندية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، في موسم 2024-2025.

وتابع البيان: “سيتنافس نادينا، كما هو مخطط، في هذه البطولة الرسمية، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال أنشيلوتي، في تصريحات صحافية، إن ريال مدريد “سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية 2025. ويمكن للفيفا أن ينسى ذلك الأمر”.

وأضاف أنشيلوتي: “تبلغ قيمة المباراة الواحدة لريال مدريد 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي لكرة القدم يريد أن يمنحنا هذا الرقم في البطولة بأكملها، هذا لا يعقل. سترفض عدة أندية أخرى مثلنا تلك الدعوة”.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يعلن رسميًا مشاركته في كأس العالم للأندية 2025
  • منافس الأهلي.. برشلونة بديلًا لـ ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية
  • قرار مفاجئ من ريال مدريد بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025