سلمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني صباح اليوم 32 وحدة سكنية لمستحقيها بولاية العامرات بنظام (التاون هاوس)، ضمن برنامج المساعدات السكنية بمحافظة مسقط، التي جاءت بتمويل من مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية بتكلفة مالية بلغت مليونا و456 ألفا 786 ريالا عمانيا، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان وبحضور الشيخ حامد بن ناصر الحمر نائب والي العامرات وممثلي مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية وأعضاء المجلس البلدي بولاية العامرات، وذلك بفندق إنتر سيتي مسقط.

وتأتي الوحدات السكنية ضمن الشراكة المجتمعية المستمرة بين الوزارة والقطاع الخاص لتمويل برنامج الوحدات السكنية، حيث حظي المشروع بتمويل من مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية، وبلغت المساحة الإجمالية للمشروع 8484 مترا مربعا، ومساحة الوحدة السكنية تتجاوز 212 مترا مربعا. وتتميز الوحدات السكنية الموزعة بمواكبتها لأحدث التصاميم متماشية مع متطلبات الحياة العصرية مع توفير كافة الخدمات الضرورية والمرافق المهمة، مما يسهم في استقرار الأسر وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وقال الشيخ حامد بن ناصر الحمر نائب والي العامرات: سعداء بتوزيع سندات الوحدات السكنية للمستحقين من المواطنين أبناء ولاية العامرات وأن هذه المشاريع الإسكانية لها أثر إيجابي على المواطنين، وتساعدهم على تحقيق الاستقرار الأسري وتنمية ولايات المحافظات. وشاكرا نيابة عن الأهالي مولانا جلالة السلطان هيثم - حفظه الله ورعاه -.

وأكد ممثل المجلس البلدي بولاية العامرات مازن بن سليمان الهادي أن توزيع الوحدات السكنية لمستحقيها بولاية العامرات ضمن فئة الإسكان الاجتماعي يأتي مواصلة لجهود الوزارة في توفير السكن المناسب للفئات المستحقة والحياة الكريمة للمواطن العماني، ويؤكد استمرار توجهات الحكومة لرفع معايير الرفاه والسعادة للمواطن العماني.

وقال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة مسقط: تستهدف برامج الوزارة خلال عام 2024م توزيع أكثر 1500 مساعدة سكنية في مختلف محافظات سلطنة عمان لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، بالإضافة إلى 50 حالة من برنامج الوحدات السكنية، وسلمت الوزارة 32 وحدة سكنية متعددة الخيارات حسب حجم الأسرة ما بين غرفتين وثلاث غرف مع الملحقات الأخرى في الوحدة السكنية.

وأضاف: تسعى الوزارة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي سنويا إلى تقديم الدعم لكافة مستحقي الإسكان الاجتماعي، وترصد له موازنات سنويا لمساعدة الأسر محدودة الدخل، وهناك خطط لإضافة عدة خيارات ضمن برنامج المساعدات، منها مخططات صروح و10% من مدينة السلطان هيثم من نصيب المساعدات السكنية.

وأكد الجابري على سعي الوزارة بخطى حثيثة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستدامتها وتطويرها. فالتجارب التنموية الحديثة أثبتت بكل وضوح أن التنمية والتطوير والاستدامة بكل المجالات الخدمية لم تعد مهمة فردية ولا مسؤولية أحادية، وإنما يصنع النجاح في هذه الميادين بمشاركة المنظومات والتقاء الجهود وتنفيذ الخطط نحو تنفيذ أهداف وطنية إنسانية مشتركة تستثمر فيها الموارد، وتصنع الفرص وتكرس لها البرامج والأنظمة المشتركة، مثنيا على المساهمة التمويلية التي قامت بها مؤسسة سعود بهوان الخيرية في هذا المشروع وغيره.

من جهتهم أعرب المستفيدون من برنامج الإسكان الاجتماعي عن سعادتهم بعد استلام مستندات ملكيات الوحدات السكنية، كما عبروا عن خالص شكرهم وامتنانهم إلى الحكومة وفرحتهم في أن تساهم الوحدات السكنية في تحقيق الاستقرار الأسري وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم.

يذكر أن توزيع هذه الوحدات السكنية يأتي في إطار برنامج مشروعات الإسكان الاجتماعي المنفذ من قبل الوزارة للمواطنين المستحقين لهذا الدعم في مختلف المحافظات.

وتتكون منظومة الإسكان الاجتماعي من عدة برامج متنوعة متكاملة لتحقيق الأهداف المنشودة لتنظيم وترتيب استخدامات الأراضي وحفظها، وتوفير السكن المناسب للفئات المستحقة والمتضررة وترتيب أولوياتها، حيث يهدف الدعم الإسكاني لبرامج الإسكان الاجتماعي إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر المستهدفة، ومساعدتها على تحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال توفير المسكن المناسب، وتعمل الوزارة على تحقيق ذلك سويا مع العديد من الجهات الحكومية الأخرى والداعمين من القطاع الخاص والجمعيات الخيرية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسکان الاجتماعی الوحدات السکنیة من برنامج

إقرأ أيضاً:

شقق وزارة الأوقاف.. الأسعار والأوراق المطلوبة للحجز

شقق وزارة الأوقاف.. يبحث الكثير من المواطنين عن شقق سكنية في حدود إمكانياتهم، ومن بين هذه الشقق، الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الأوقاف للمواطنين بأسعار مناسبة لهم.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع، للقراء كل المعلومات الخاصة بشقق وزارة الأوقاف، ومن بينهما الشروط والأوراق المطلوبة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها البوابة للزوار على مدار الساعة.

شققالأوراق المطلوبة للحجز

-صورة من بطاقة الرقم القومي لكل من الزوج والزوجة.

-نسخة من قسيمة الزواج في حاله الزواج.

-صورة إيصال بمحل السكن سواء كان إيصال كهرباء أو غاز.

خطوات تحويل حجز الشقق بـ«سكن كل المصريين» بعد مد الفترة إلى الثلاثاء المقبلأسعار شقق وزارة الأوقاف

يدفع مقدم حجز الوحدات من 15.000 جنيه إلى 20.000 جنيه على حسب مساحة الوحدة السكنية.

تبدأ أسعار الشقق السكنية التابعة لهيئة الأوقاف من 153.000 حتى 188.000 جنيه.

يتم إضافة فائدة متناقضة على عشر سنوات بنسبة 7%.

موعد تسليم الشقق بالإعلان ال14الأماكن المتاح فيها الشقق

القاهرة - الجيزة - القليوبية - بورسعيد - السويس - الشرقية - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - طنطا - المحلة - كفر الشيخ - دمياط - الإسكندرية - البحيرة - المنوفية - الدقهلية - المنيا - أسيوط - سوهاج - الوادي الجديد - قنا.

اقرأ أيضاًشقق الأوقاف 2024.. أماكن الوحدات وأبرز الشروط المطلوبة وكيفية السداد

رابط التقديم في شقق «بيت الوطن» لـ المصريين بالخارج.. موعد الحجز وأماكن الوحدات السكنية

كل ما تريد معرفته عن شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.. الحق واحجز وحدتك

مقالات مشابهة

  • وزارة الإسكان تخطط لإنشاء شركة بالشراكة مع القطاع الخاص لتنشيط الإيجارات
  • وزير الإسكان يُتابع موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدن السادات والعاشر وحدائق العاصمة
  • مشروع سكن لكل المصريين 5.. رابط التقديم وأماكن الطرح
  • النائب عادل اللمعي: طرح كراسة شروط الإسكان التعاوني ببورسعيد قريبا
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • الإسكان تعلن انتهاء إجراء القرعة العلنية اليدوية لوحدات 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة
  • شقق وزارة الأوقاف.. الأسعار والأوراق المطلوبة للحجز