بحثت قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، اليوم مع القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، سعادة السيد شاو تشنغ، التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية، وسط ارتياح كبير للدور الذي تنهض به الصين كقوة كبرى لخدمة السلام في اليمن ومساندة القضايا العادلة في المنطقة والعالم.

وخلال لقاء قيادة المجلس الأعلى وبمشاركة رئاسة الهيئة السياسية للمجلس من خلال الاتصال المرئي مع القائم بأعمال السفير الصيني ، عبر رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية الشيخ حمود سعيد المخلافي، عن سعادته باللقاء وتأكيده بأن الصين، تمثل اليوم حجر الزاوية في تحقيق السلام العالمي المبني على العدالة وعلى احترام إرادة الشعوب واحترام وحدة وسلام أراضيها.

 

مستعرضاً الدور الوطني للمجلس بصفته امتداداً للهبة الشعبية الكبيرة التي انطلقت في أعقاب الانقلاب على حكومة الوحدة الوطنية التي كانت تقود عملية الانتقال السياسي السلمي، وتحقيق الإصلاحات التي تستوعب طموحات الشعب اليمني، ومشيداً بدور الصين كأحد الرعاة الرئيسيين للعملية السياسية، التي حرص من خلالها اليمنيون منع بلدهم من الانزلاق إلى الفوضى والحرب. غير أن الانقلابيين، أصروا على أخذها إلى الفوضى، في 21 سبتمبر 2014. 

وأضاف رئيس المجلس : أولئك الذين مارسوا كل أشكال الضغط والترهيب والابتزاز حتى لا تحقق الحرب على الانقلابيين أهدافها ومنعوا وصول اليمنيون إلى السلام، ها هم يخوضون اليوم حربهم على الأرض اليمنية لأهداف انتقائية، وينفذون مئات الضربات الحربية على مواقع وأسلحة، لطالما سمحوا بتهريبها إلى اليمن لكي يستمر مشروع تعطيل الدولة وتفكيكها. 

وفيما عبر رئيس المجلس على بالغ تقديره لموقف الداعم للشعب اليمني، ولسلطته الشرعية، وعبر أيضاً عن تطلع المجلس إلى أن تؤدي الصين دوراً أكثر تأثيراً في ترجمة مقررات الشرعية الدولية على أرض الواقع، وتعزيز قدرة الشعب اليمني على استعادة حقوقه، وحماية دولته من التهديدات الخطيرة التي تواجهها من الأطراف الداخلية والخارجية. 

القائم بأعمال السفير الصيني من جهته عبر عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية الشرعية المبذولة لإعادة السلام، مؤكداً سعي بلاده إلى وقف الحرب، وتطلعها إلى وقف النار على الفور، وإلى عدم التدخل في شؤون اليمن واحترام سلامة أراضيه. كما دعا إلى إعادة إعمار.

وأكد حرص بلاده على إجراء الاتصالات الحثيثة مع الحكومة الشرعية وبقية الأطراف المعنية في اليمن لتحقيق تلك الغايات.. وعبر عن سعادته بدوام التواصل مع قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية. 

وتداخل في هذا اللقاء كل من رئيس الهيئة السياسية للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية عضو مجلس النواب الشيخ عبد الكريم الأسلمي، ونائب رئيس الهيئة الشيخ عبد الواحد القبلي نمران، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية الدكتور علي الذهب، وأكدوا على أهمية اللقاء وعلى أهمية دور الصين في حفز الجهود المبذولة لاستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار في اليمن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
رفع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك جاء فيها:
ببالغ الفخر، أرفع إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك- هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تقدم لنا دروساً في الولاء والانتماء، ودروساً في التواضع والتكافل، وانصهار المسلمين جميعاً في بوتقة واحدة، بمظهر إيماني واحد وهم ينشدون غايةً واحدةً، على اختلاف أعراقهم وألسنتهم، وهم يؤدون مناسك الحج.

ومن المحزن والمؤلم أن تأتي هذه المناسبة وأشقاؤنا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة يعيشون أوضاعاً مأساوية غير مسبوقة، مع استمرار العدوان الصهيوني، الذي صادر حق الفلسطينيين في الحياة، وحرمهم فرحة العيد وأبسط مقومات العيش.

وإنه لمن المؤلم أكثر، أن يتمكن أعداء الأمة من تدجين كثير من الأنظمة، وإشغال الشعوب العربية والإسلامية بالترفيه والتسطيح في بعض البلدان، وبهموم المعيشة ودوامات الصراع في بلدان أخرى، إلا أن بلادنا – ولله الحمد- تسجل موقفاً استثنائياً إيمانيا صادقاً وشجاعاً في مساندة الشعب الفلسطيني، من خلال الموقف السياسي، والعمليات العسكرية، وحملات التعبئة والمقاطعة، والفعاليات الجماهيرية الأكبر على مستوى العالم، وهو موقف لم يكن ليتبلور ويتصاعد ويستمر لولا حكمة القيادة ووعي الشعب، رغم التهديدات والتحديات والمؤامرات التي تحيط باليمن عسكريا واقتصاديا.

وبهذا الموقف يجسد اليمنيون قيم الإسلام والعروبة والإنسانية حميةً وغيرةً ونجدةً، ويقدمون للأمة النموذج الذي تستطيع من خلال تعميمه مواجهة الأخطار وكسر شوكة الأعداء.
وإننا في هذه الأيام المباركة، خلال أداء المسلمين فريضة الحج، بأمس الحاجة لإحياء فريضة الجهاد التي يحاول العدو الصهيو أميركي إماتتها، وإلباسها تهمة الإرهاب، وتهديد السلم، وعرقلة حركة الملاحة، وغير ذلك من التهم والادعاءات، وهي مزاعم تسقط تحت أنقاض البيوت المهدمة في غزة، وتحت أقدام المقاومين هنا وهناك.

ولعل ما يبعث على السرور – رغم دواعي الحزن- أن يأتي عيد الأضحى على وقع انتصارات عسكرية متواصلة تحققها قواتنا المسلحة، وانتصار أمني كبير يتمثل في القبض على شبكة التجسس الأميركية الصهيونية، وانتصار سياسي وشعبي صنعته مبادرات فتح الطرق في عدة محافظات.
أهنئكم مجدداً بالعيد، وبكل هذه الإنجازات التي ترفع الرأس وتبهج القلب، وهي من خلالكم لشعبنا العظيم وكل المجاهدين في جبهات القتال ومواقع العمل، وكل عام والجميع بخير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني يدعو إلى بذل الجهود الدولية لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا
  • رئيس فنلندا: الصين تلعب الدور الرئيسي الآن في تحقيق السلام في أوكرانيا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك