دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت السفارة الأمريكية في سوريا عن "ٌقلقها البالغ" إزاء استخدام قوى الأمن في سوريا "القوة المفرطة" في التعامل مع المتظاهرين في محافظة السويداء، جنوبي البلاد، بعد مقتل أحد المحتجين الأربعاء الماضي، إثر إطلاق قوات الأمن النار أثناء مواجهة محتجين في المدينة التي تشهد مظاهرات ضد السلطة الحاكمة منذ سبعة أشهر.

 

وكتبت السفارة الأمريكية في سوريا عبر صفحتها على "إكس"، تويتر سابقا: "نشعر بقلق بالغ إزاء استخدام النظام للقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين في السويداء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الثورة السورية بشار الأسد فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح

الهجوم الضاري للجيش الإسرائيلي على مخيم النصيرات في فزة أسفر السبت عن مقتل 274 فلسطينيًا، جزء كبير منهم من النساء والأطفال والمسنين.

اعلان

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نقلًا عن تقرير لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن حوالي ألف فلسطيني قتلوا أو أصيبوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية لتحرير أربعة رهائن احتجزتهم حركة حماس خلال عملية "طوفان الأقصى" في هجومها على غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال المكتب الأممي في تقرير له يوم الاثنين إن أعداداً كبيرة من المصابين من جراء العملية الإسرائيلية نُقلوا إلى مستشفى الأقصى في دير البلح الذي يعمل بنحو خمسة أضعاف طاقته على مولد كهرباء واحد فقط.

وأضاف: "كان عشرات المصابين ممددين على الأرض وسط نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود."

"أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع

وقالت الوكالة إن وزارة الصحة في غزة تقول إنه خلال الغارات الإسرائيلية البرية والجوية المكثفة يوم السبت على مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين قتل 274 فلسطينيًا - بينهم 64 طفلًا و57 امرأة و37 مسنًا - وأصيب 698 آخرين بجروح.

وأرسلت الأمم المتحدة بعثة إلى مستشفى الأقصى في وقت لاحق من يوم السبت وأفادت بأنه كان يعالج حوالي 700 مريض، أي ما يقرب من خمسة أضعاف طاقته الاستيعابية قبل الحرب. وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة إن مستشفى ناصر في جنوب خان يونس ومستشفى العودة في شمال غزة كانا مكتظين أيضًا بالمصابين من جراء الهجوم الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الإثنين إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رحب بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين الأربعة، لكنه أدان مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين خلال العملية الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع قصف الأمم المتحدة حركة حماس غزة مجزرة احتجاز رهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ يعرض الآن Next ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة يمين متطرف فرنسا احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل مجلس الأمن الدولي جو بايدن أوروبا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • في نيويورك.. احتجاجات تندد بالسياسة الإماراتية في السودان
  • أول قرار لهكتور كوبر بعد سقوط سوريا بخماسية أمام اليابان
  • ذراع إيران تبث اعترافات لموظفين بالسفارة الأمريكية بعد إخفائهم لـ3 سنوات
  • أول تعليق أمريكي على إعلان الحوثيين ضبط شبكة تجسس إسرائيلية وبث اعترافات موظفين سابقين في السفارة الأمريكية
  • الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح
  • المندوب الروسي الممتنع عن التصويت: لا يوجد وضوح بموافقة تل أبيب إزاء قرار المجلس
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح برفح
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض