سلطت هيئة الإذاعة والتلفزيون، الضوء على أطول كهف في المملكة من "البازلت"؛ بصفته وجهة جيولوجية سياحية جديدة بحرّة، خيبر البركانية شمال شرق المدينة المنورة. 

وقالت هيئة الإذاعة والتفزيون، إن هيئة المساحة الجيولوجية، اهتمت باستكشاف الكهوف والدخول في مناطق المملكة، مشيرا إلى أنه أطلق على اسم "أبو الوعول"، نسبة لوجود هياكل عظمية لعدد كبير من الوعول.

وأكدت على أنه يتميز بأنه أطول كهف في السعودية من البازلت، ويمتد طوله نحو 5 كيلومترات، وتم ترشيحه ليكون معلماً سياحيا، كما أنه يعد ثروة سياحية تغذي مشروعات الحدائق الجيولوجية التي تعمل عليها إدارة السياحة الجيولوجية في الهيئة، ويسهم في فتح مجال واسع للباحثين والأكاديميين في هذا المجال

الجدير بالذكر أن سياحة الكهوف تعد من الأنشطة السياحية التي تهتم بتجربة مشاهدة الجواهر الخفية، من خلال توافد المهتمين والباحثين عن المغامرات من مختلف دول العالم، مما يسهم في رفع إيرادات الأنشطة السياحية.

⁧#انفوجرافيك⁩ | أطول كهف في المملكة من "البازلت"؛ المساحة الجيولوجية توثّق أطول كهف في المملكة بصفته وجهة جيولوجية سياحية جديدة بحرّة خيبر البركانية شمال شرق المدينة المنورة. ⁧#هيئة_الإذاعة_والتلفزيون⁩ pic.twitter.com/Ga66QppfQM

— هيئة الإذاعة والتلفزيون (@SBAgovSA) March 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أبو الوعول البازلت الإذاعة والتلفزیون هیئة الإذاعة

إقرأ أيضاً:

في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، الجمعة، إحباط محاولة تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون في منفذ البطحاء، عُثر عليها مخبأة في إرسالية إطارات كبيرة واردة إلى المملكة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن (إطارات كبيرة) محمولة على إحدى الشاحنات القادمة".

وأضافت الهيئة أنه "عند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات"، وأردفت الهيئة أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص"، طبقا لما أفادت الوكالة السعودية.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على "أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتعزيز أمن وحماية المجتمع، بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • الجارديان تسلط الضوء على تهديد روسيا بحرب نووية حال استهداف مواقع داخل أراضيها
  • وزير البيئة أعلن البدء بورشة عمل لإنشاء أول منتزه جيولوجي في جبيل
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • ندوة  الرياض الاقتصادية الرابعة تسلط الضوء على الاستثمارات الرياضية الضخمة وأثرها على الاقتصاد السعودي
  • "الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين
  • البديوي: تكريم مملكة البحرين للطاقات الشبابية في مجال الإذاعة والتلفزيون منذ عام 1994 يؤكّد حرصها على دعم وتعزيز الإبداع الإعلامي الخليجي