كتب- محمد أبو بكر:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، يتسم بحضور قوي وموسع.

وأضاف "فودة"، خلال تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، على هامش المؤتمر، السبت، أن التوجيهات الرئاسية كانت بضرورة الاستعانة بخبراء أجانب من دول العالم، وتم الاستعانة بأطباء من إنجلترا والولايات المتحدة واليابان، وخبراء يساهمون في إثراء المؤتمر.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن حجم الدخل العالمي من السياحة الصحية بلغ عام 2019 ما يقرب من 104 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 273 مليارًا عام 2027.

وتابع: "هيكون لينا نصيب كبير من التورت اللي بتاخدها الدول وإحنا بنتفرج"، في إشارة إلى عوائد السياحة الصحية.

واختتم المحافظ: في نهاية المؤتمر ستخرج توصيات، وأتمنى أن يستفيد منها الجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة المؤتمر الدولي للسياحة الصحية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي

أظهرت بيانات أمس، أن صادرات كوريا الجنوبية استمرت في النمو على أساس سنوي للشهر الثامن على التوالي في مايو، على خلفية الصادرات القوية لأشباه الموصلات.

وارتفعت الصادرات بنسبة 11.7% على أساس سنوي إلى 58.1 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بينما انخفضت الواردات بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 53.1 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي، ما أدى إلى فائض تجاري قدره 4.96 مليارات دولار أمريكي، لتحافظ كوريا الجنوبية بذلك على فائض تجاري لمدة 12 شهرا متتاليا، وتحقق أيضا أعلى فائض تجاري في 41 شهرا. وبحسب القطاع، قفزت صادرات الرقائق بنسبة 54.5% على أساس سنوي إلى 11.38 مليار دولار، لتحافظ على النمو للشهر السابع على التوالي.

وقالت الوزارة، إن النمو جاء وسط ارتفاع الطلب العالمي المتزايد على الرقائق الإلكترونية للسيارات، إلى جانب رقائق الذاكرة المتميزة، كما ارتفعت صادرات الشاشات أيضا بنسبة 15.8% خلال الفترة إلى 1.63 مليار دولار، وهو أعلى رقم شهري لعام 2024، تزامنا مع الأداء القوي لقطاع الهواتف الذكية.

وارتفعت صادرات السيارات بنسبة 4.8% إلى 6.49 مليارات دولار، وهو أعلى قيمة مسجلة لأشهر مايو، بعد زيادة مبيعات السيارات الفاخرة الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، وزادت صادرات السفن بأكثر من الضعف خلال الفترة إلى 2 مليار دولار، بسبب الطلب العالمي القوي على ناقلات الحاويات.

وشملت قطاعات النمو الرئيسية الأخرى النفط والإلكترونيات والمنتجات البتروكيماوية والمنسوجات.

وبحسب الوجهة، زادت الصادرات إلى الصين بنسبة 7.6% على أساس سنوي إلى 11.38 مليار دولار، وهي أعلى قيمة مسجلة في 19 شهرا، كما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة على أساس سنوي للشهر العاشر على التوالي، حيث زادت بنسبة 15.6% لتصل إلى 10.93 مليارات دولار، على خلفية صادرات السيارات والرقائق وأجهزة الكمبيوتر.

وقالت الوزارة إن الطلب على رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي ارتفع أيضا في الولايات المتحدة بعد انتعاش صناعة أشباه الموصلات.

وتحسنت الصادرات إلى جنوب شرق آسيا بنسبة 21.9% على أساس سنوي في مايو لتصل إلى 10.19 مليارات دولار، وسط ارتفاع الطلب على الإلكترونيات في فيتنام.

وكانت الصادرات قد انخفضت بنسبة 7.4% على أساس سنوي في عام 2023، وسط تباطؤ أداء الرقائق، إلى جانب حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • تحركات مصرية لتوفير استثمارات بـ5 مليارات دولار في القارة السمراء خلال 6 سنوات
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي
  • عوائد المكتب الشريف للفوسفاط تنتعش مع وصولها إلى 195 مليارا في نهاية مارس
  • تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 3 مليارات دولار في 4 أشهر
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • محافظ جنوب سيناء يشهد فقرات فنية فلكلورية إماراتية في حب مصر
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي