البوابة:
2024-06-03@03:23:57 GMT

70 بالمئة من شركات السعودية تطرح وظائف جديدة

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

70 بالمئة من شركات السعودية تطرح وظائف جديدة

البوابة - أصدرت شركة التوظيف العالمية هايز دليل مرتبات المملكة العربية السعودية 2023، الذي يكشف أن 69 في المائة من الشركات تخطط لتوسيع وإضاف وظائف جديدة، فضلاً عن زيادة متوسط المرتبات في متوسط يبلغ 5 في المائة في معظم الميادين.

اقرأ ايضاًأغلى غرفة فندقية في العالم..تنقلك الى عالم آخر

ويتضمن دليل المرتبات معلومات عن الرواتب لأكثر من 200 وظيفة في 11 قطاعاً، فضلاً عن اتجاهات العمالة التي تؤثر على سوق العمل في المملكة، حيث علق المدير في هايز المملكة العربية السعودية على "الرؤية السعودية 2030 تنوّع الاقتصاد، ويجري حالياً تطوير كل قطاع تقريباً"، كما ذكرت الزاوية.

وتملك المملكة العربية السعودية سوق عمل قوي وفقاً لهذه المادة، ولكن على الرغم من 69% من الشركات التي يتوقع أن توظف المزيد من الناس هذا العام، فإن نقصاً في العرض من العمال الأكفاء قد قلل من الثقة حيث تبلغ 50% من الشركات عن نقص. وبغية حل المسائل المتعلقة بالمواهب، تلجأ المنظمات إلى توظيف المواهب الدولية .


ويبين الدليل أن 77 في المائة من أرباب العمل يتوقعون بإيجابية أن المرتبات في منظمتهم ستزداد هذا العام، ويصل ذلك في أغلب الأحيان إلى 5 في المائة حسب ما أوردته أنباء الخليج. ويدل هذا المستوى من الزيادات في المرتبات على نظرة إيجابية ويبين أن أرباب العمل مستعدون للاستثمار في قوة عملهم وفقاً للدليل.


الصناعة المصرفية والمالية تنمو بسرعة وتتزايد أعداد موظفيها، بسبب النمو الاقتصادي والجهود الحكومية، وتزدهر أيضا صناعة البناء والممتلكات. وفي حين أن هناك عدة مشاريع ضخمة قيد الإعداد، ومن المقرر تنفيذ مشاريع أخرى في وقت لاحق من هذا العام، فإن هذه المشاريع تنهض بالفعل بالهياكل الأساسية والسياحة والتنمية الحضرية أيضا.

وتفيد التقارير بأن ربع المهنيين يقدرون توافر ترتيبات العمل عن بعد وترتيبات العمل المختلطة، ويعرب العاملون بهذه الخيارات عن رضا أكبر عن العمل وعن تحسين التوازن بين العمل والحياة الخاصة. وعلى الرغم من ذلك، يشدد الدليل على اتجاه ملحوظ نحو العمل المكتبي، حيث أشار 69 في المائة من أرباب العمل إلى أن منظمتهم تتبع نموذجا مكتبيا كليا، مما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بالسنة السابقة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية الوظائف في السعودية إقتصاد أعمال الوظائف شركات شركات السعودية فی المائة

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا

أشاد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف إيجابيا بقرار المملكة العربية السعودية رفض المشاركة في القمة السويسرية حول أوكرانيا.

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

وقال البرلماني الروسي في محادثة مع موقع "لينتا.رو": "إذا تم تأكيد ذلك، فهذا قرار معقول، لا يوجد شيء خارق للطبيعة هنا"، وأشار إلى أن هذا صراع بين أوكرانيا وروسيا، ولذلك فمن الغريب محاولة حل الوضع دون مشاركة أحد الطرفين.

وأضاف جاباروف: "أعتقد أن مثال المملكة العربية السعودية سيشجع بعض الدول الأخرى على التفكير في إرسال ممثليها إلى هناك"، معربا أيضا عن رأيه بأنه حتى لو أرسلت الدول ممثليها، فسيكونون على مستوى منخفض.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4% للربع الأول من 2024.. تراجعت 0.5 نقطة مئوية
  • وظائف جديدة في 15 محافظة.. 38 صورة بأرقام التليفون وطرق التقديم والمرتبات (قدم فورا)
  • وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • بلومبيرغ: ضغوط على شركات مالية للحصول على ترخيص مقر إقليمي في السعودية
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه