قال  أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي إن نجاح المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي يؤكد الدور الريادي لدولة الإمارات في قيادة وإدارة الحوارات العالمية للاستفادة من المقومات المشتركة لتعزيز الفعالية والكفاءة وتطوير حلول مبتكرة تسهم في التعامل مع تحديات الاقتصاد العالمي من أجل ضمان مستقبل أفضل للبشرية.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية " وام" قائلا: “ تشكل نتائج المؤتمر علامة فارقة في مسيرتنا لتطوير نظام التجارة العالمية في ظل التحولات المتسارعة حيث تترابط وتتفاعل التجارة والتكنولوجيا والبيئة والتنمية بشكل وثيق. 

اقتصاد الإمارات| 1.4 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية في مستهل الأسبوع اقتصاد الإمارات| 10 فعاليات للقطاع الخاص تزامنا مع مؤتمر منظمة التجارة العالمية

وأكد أنه ترسيخاً لدورها ونهجها، اتخذت دولة الإمارات خطوات ومبادرات طموحة لدعم نظام التجارة العالمية لتطوير الاقتصادات وتحسين مستويات المعيشة، بما في ذلك دعم صناديق منظمة التجارة العالمية المخصصة لتمكين الدول النامية والأقل نمواً من تحقيق الاستفادة القصوى من التجارة العالمية”.

ولفت إلى أن مبادرة تكنولوجيا التجارة العالمية، التي أطلقتها وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، تعمل على تحديث وتطوير التجارة العالمية عبر تبني وتوظيف أحدث التقنيات”.

وقال:" انطلاقاً من مكانتنا كوجهة مفضلة للمواهب والأعمال والاستثمارات والتجارة الدولية، نجدد التزامنا الراسخ بدعم نظام تجارة عالمي حر وعادل ويحقق المصلحة للجميع، الأمر الذي يُمكن كل الأطراف في المجتمع الدولي من الاستفادة من الفرص وتحقيق التقدم والازدهار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دائرة التنمية الاقتصادية مال واعمال اخبار الخليج اقتصاد الامارات التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا

روما- واس

خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا ، اجتمع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم ، مع معالي وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي.

تناول الاجتماع التعاون الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار المحتملة في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030، كما تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام مشترك.

وبحث الوزير الإبراهيم مع رئيس وكالة التجارة الإيطالية ماتيو زوباس ، فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، كما بحث مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية ماركو أوسناتو ، العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 500 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات غدا.. انطلاق قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء لتكريم الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • مصر تطالب منظمة التجارة العالمية بتبني قضايا التنمية الشاملة للدول النامية
  • "نجاح البيت المسيحي ".. مؤتمر للعائلات بإيبارشية هولندا
  • «القومي للحوكمة» يعلن تحسن أداء مصر في مؤشرات حرية الاقتصاد العالمية
  • ذياب بن محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات وتنسيق الجهود العالمية الرامية لمواجهة المرض
  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • “دبي للسلع المتعددة”: الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي