كشف الدكتور محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، عن طريقة مضمونة ومجربة لاستجابة الدعاء بأمر الله، جايبلك دعاء يشبه السحر في استجابة الدعوات، وصرف البليات والمصيبات والكوارث والهموم”.

وقال “أبو بكر”، في مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن هذه الطريقة عن سيدنا عبد الله بن عمرو بن العاص، الصحابي الجليل، والذي وصف الطريقة خطوة بخطوة، قائلا: “من كانت له إلى الله حاجة، فليصم الأربعاء والخميس والجمعة، فإذا وصل إلى يوم الجمعة تطهر واغتسل وذهب إلى الجمعة مبكرا، ثم يتصدق، أي صدقة قلت أو كثرت”.

دعاء يشبه السحر فى استجابة الدعاء 

وتابع على لسان الصحابي: “وإذا صلى الجمعة، قال هذا الدعاء بعد الصلاة : (اللهم إني اسألك باسمك، بسم الله الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا هو، عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون، هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم، واسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم)، ثم تقرأ آية الكرسي، وتستكمل: (الذي ملأت عظمته السماوات والأرض، واسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلا هو الذي عنت له الوجوه، وخشعت له الأبصار، وذلت له القلوب من خشيته، أن تصلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وأن تعطني حاجتي)، ثم تذكر حاجتك من الله، أو تطلب منه تعالى صرف الأمر أو كشف السوء أو شفاء المرض وغيره”.

سورة في القرآن تأتي لك بكل الخير والنجاح.. داوم عليها تصلح حالك إياك وفعل هذا الأمر كي لا يفضحك الله في بيتك.. أمين الفتوى يوضحه كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يقضي يومه ؟ الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان

وأشار إلى أن عبدالله بن عمرو بن العاص يؤكد أنه بهذه الطريقة يستجاب للداعي يقينا بأمر الله تعالى، لافتا إلى أن الصحابي الجليل كان جرب هذه الطريقة واستجاب الله له بها.

ذكر أن عبدالله بن عمرو بن العاص أوصى التابعين قائلا: “لا تعلموا هذا الدعاء سفهائكم، حتى لا يدعون به على مأثم أو قطيعة رحم”، مضيفا أن “هذه الوصية دليل على أن هذا الدعاء يستجيب الله به، ويصرف به الأذى، فإذا علمناه لسفيه أو قليل الدين قد يدعو له على إنسان مظلوم ويستجاب دعاؤه”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرحمن الرحیم

إقرأ أيضاً:

قائد عام شرطة عجمان يشيد بسرعة وتميز الأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية

أشاد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بتميز الأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية ومركز شرطة مشيرف الشامل، وأثنى على جهودهم المتميزة في تحقيق المؤشرات الاستراتيجية وتعزيز جودة العمل الشرطي.

جاء ذلك خلال تفقد سعادته للإدارة العامة للعمليات الشرطية ومركز شرطة مشيرف الشامل يرافقه سعادة العميد عبد الله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد سعيد خليفة الكتبي مدير إدارة مركز الشرطة الشاملة، تطبيقاً للبرنامج الزمني لنظام تفتيش القائد العام وفق المعايير المعتمدة، للاطلاع على سير إجراءات العمل والوقوف على الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث، وتعزيـزاً لعملية إدارة المـوارد والدعـم.

واطلع سعادة قائد عام شرطة عجمان على سير العمل والأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية والإدارات التابعة لها، حيث استعرض أبرز إنجازات الإدارات في مختلف المجالات الأمنية والمرورية والاستراتيجية، وأثنى على التميز في تطبيق المؤشرات الاستراتيجية والذي أثمر بحصول الإدارة العامة على درجة 98% في الثقة بفاعلية الخدمات الشرطية خلال عام 2023.

ثم انتقل سعادته لتفقد مركز شرطة مشيرف الشامل، حيث تفقد الأقسام والمكاتب ومرافق الإدارة واطلع على آلية سير العمل، والوقوف على التحديات المواجهة وسبل معالجتها، حث خلالها الموظفين على ضرورة تقديم الخدمات لكافة المتعاملين وفق معايير الجودة والشفافية لتعزيز ثقتهم من خلال الدقة والسرعة والجودة في إنجاز المعاملات، وأثنى على تميزهم في خدمة المتعاملين والمقترحات المتميزة المطبقة في المركز.

وفي ختام الجولة التفقدية تم عقد اجتماع قام خلاله سعادة العميد عبد الله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية بعرض أبرز الإنجازات وآخر إحصائيات القضايا التي تم حلها، وأشاد سعادة قائد عام شرطة عجمان بجهود الموظفين، موجها ببذل كل ما يمكن لحماية الأرواح والممتلكات في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار، متمنياً لهم التوفيق.


مقالات مشابهة

  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • دعاء التوتر قبل الامتحان.. عالم أزهري ينصح الطلاب بترديد قول النبي يونس
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أحمد عشري في وفاة جدته
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي
  • ما الدعاء الذي أوصانا به رسولنا الكريم يوم عرفة؟
  • قائد عام شرطة عجمان يشيد بسرعة وتميز الأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية
  • دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن