الاقتصاد نيوز - متابعة

حققت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، أعلى إيرادات في تاريخها خلال العام الماضي، بقيمة بلغت حوالي 9.9 مليار ريال، بزيادة 8.9 بالمئة عن 2022، بحسب إفصاح للبورصة السعودية، الأحد.

وذكرت الشركة أن هذه الزيادة في الإيرادات ترجع إلى "النمو في إيرادات كل من قطاع الأعمال، وخدمات الجيل الخامس، والخدمات الرقمية، وإيرادات شركة "تمام للتمويل"، بالإضافة إلى مبيعات الجملة".

ونتيجة لهذه الإيرادات الكبيرة، قفز صافي ربح الشركة خلال العام الماضي إلى حوالي 1.3 مليار يال، مقابل 550 مليون ريال في العام السابق، بزيادة سنوية قدرها 131 بالمئة.

وأشارت الشركة إلى مكاسبها من صفقة بيع وإعادة تأجير الأبراج البالغ عددها 8069 برج، خلال العام الماضي، بلغت 1.21 مليار ريال (شاملاً 121 مليون ريال صافي ربح بيع حصة "زين السعودية" في شركة GLIC).

وقالت زين السعودية، إنها أوفت بجميع ديونها والتزاماتها المالية لعام 2023، البالغة ملياري ريال سعودي، مشيرة أيضا إلى أن إجمالي الاستثمار الرأسمالي للشركة في العام الماضي بلغ 951 مليون ريال لتجسين جودة الخدمات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العام الماضی زین السعودیة

إقرأ أيضاً:

خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها

علّق الخبير الإقتصادي نسيب غبريل على مسألة ارتفاع الموجودات الخارجيّة الصافية لدى المصارف والمؤسسات المالية اللبنانية، إذ ازدادت 143 مليون دولار خلال شهر نيسان الماضي. وفي حديثٍ عبر "لبنان24"، قال غبريل إنَّ ارتفاع تلك الموجودات يُعدّ مؤشر إيجابياً بالنسبة للقطاع المصرفي الذي يسعى لاستعادة عافيته والاستمرار بالعمل لتأدية واجباته تجاه زبائنه وعملائه، مشيراً إلى أن "تلك الأموال موجودة في المصارف المراسلة، لكنها في الوقت نفسه ليست جميعها جاهزة للإستخدام الفوري". كذلك، أشار غبريل إلى أنّ "مصرف لبنان وبتدعيم موجوداته الأجنبية الخارجية، يكون قد أسس ثقة إضافية لدى المصارف الأخرى في الخارج، في حين أن ذلك يمثل عنواناً جيداً على الصعيدين النقدي والمالي"، مشيراً إلى أن البنك المركزي أسس لنقلة نوعية على صعيد موجوداته، فاستطاع منذ منتصف العام 2023 ولغاية أيار 2024 أن يراكم احتياطياً من العملات الأجنبية بلغ مليار و300 مليون دولار تقريباً. وفي سياقٍ آخر، ذكر غبريل أنَّ مصرف لبنان ما زال مُستمراً بشراء الدولار من السوق وفق آلياته المحددة التي يُطورها باستمرار، مشيراً إلى أن حجم الكتلة النقدية بالليرة تناقص بشكل كبير، وأصبح 50462 مليار ليرة في نهاية نيسان 2024، مقابل 50988 مليار ليرة في نهاية آذار من العام نفسه. ولفت غبريل إلى أنّ هذا الأمر يمثل "لفتة إيجابية جداً" على صعيد إستقرار سعر صرف الدولار الذي يسعى البنك المركزي للحفاظ عليه منذ العام 2023.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • المداخيل الجمركية تحقق ارتفاعا غير مسبوق بلغ أزيد من  132 مليار درهم خلال سنة 2023 (تقرير)
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • الجمارك تحقق عائدات قدرها 87 مليار درهم منذ مطلع العام رغم تراجع حجم ضريبة المحروقات
  • مكة المكرمة تسجّل اليوم أحمالًا كهربائية الأعلى في تاريخها بـ 5361 ميجاوات
  • مكة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم لأعلى مستوى في تاريخها
  • شهادة ثقة أسواق جديدة لصادرات الأدوية المصرية.. تصدير الأنسولين المصرى إلى "كوبا" إنجاز جديد.. و1.8 مليار دولار صادرات مصر من المستحضرات الطبية في 2023