عبر عدد من أهالي قرى بني سويف، المستفيدون من المشروعات الصغيرة، التي جرى تسليمها لهم اليوم الأحد، من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن سعادتهم عقب استلامهم لنماذج المشروعات بالمجان.

تسليم 28 مشروعا للسيدات في 3 قرى ببني سويف 

وسلمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عدد 68 مشروعا صغيرا للسيدات الأولى بالرعاية في المجتمع الريفي بـ3 قرى في محافظة بني سويف هي قرى «دلاص وبياض وسدمنت الجبل».

عزيزة: تسلمت 15 بطة بالأكل والعلاج

وقالت عزيزة شاكر جرجس، إحدى المستفيدات من المشروعات بقرية بياض العرب في مركز بني سويف، اليوم تسلمنا المشروع وكان عبارة عن 15 بطة مسكوفي و2 شيكارة علف، وعدد كبير من الأدوية، كذلك جرى عقد ندوة بواسطة طبيب بيطري عن كيفية تربية الطيور والحفاظ عليها وتنميتها لتكون بداية مشروع كبير.

عبير: تدربنا على تربية الطيور وتنمية المشروع

وأضافت «عبير محمد»، مقيمة بقرية بياض العرب في مركز بني سويف، إحدى المستفيدات من المشروعات: «تسلمت المشروع، وان شاء الله هكبره وهنبيع منه ونأكل الولاد كمان، لأن مشروعات تربية الطيور مربحة وميسرة لسيدات المنازل، ربنا يجازي كل من يساعد في الخير وإقامة أي مشروع يفتح باب رزق».

سيدة: المشروع يوفر مصدر دخل 

وأضافت سيدة مراد، إحدى المستفيدات من المشروعات في قرية دلاص بمركز ناصر: استلمنا المشروع، وتدربنا عن كيفية تنميته وزيادة الطيور وتحقيق دخل منه بشكل دائم، بالإضافة إلى كيفية رعاية الطيور والحفاظ عليها، كل ذلك بالمجان تمامًا.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الهيئة الإنجيلية بني سويف مشروعات صغيرة المستفیدات من من المشروعات بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلي

وتابع محافظ الجيزة خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية، وأطلع من من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام على موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه 100 % عدا أحياء إمبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة، وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين 75 الي 90 % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام.

وشدد «راشد» على رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وإمبابة وأبو النمرس والصف، بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية، مؤكدًا أنه من غير المسموح أي تقصير في إنهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

متابعة تنفيذ المشروعات الجارية

شدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • حموشي يصرف منحة مالية استثنائية لأرامل ومتقاعدي الأمن‎‎
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني بمناسبة عيد الأضحى
  • صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى
  • خبير تسوق رقمي يوضح كيفية إنشاء مشروع أونلاين والربح منه
  • الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر