أعلن الدكتور أيمن عطالله، المرشح لعضوية مجلس النقابة العامة على مقعد استئناف القاهرة، رؤيته لتطبيق منظومة متكاملة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من المحامين وأسرهم، وذلك في برنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار "نقدر.. مفيش مستحيل".

وأوضح عطالله، في بيان له، أن رؤيته تتضمن عدة محاور أولها بالطبع العمل على توفير قاعدة بيانات للمحامين وأسرهم من ذوي الإعاقة، بإجراءات سهلة مبسطة مرقمنة، وأيضا تأهيل النقابة العامة والفرعيات لاستقبالهم.

وأشار إلى ضرورة استحداث لجنة خاصة ضمن اللجان النقابية لتحقيق تواصل مباشر مع المحامين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم وتوفير كافة حقوقهم سواء من جهات الدولة أو النقابة أو جهات عملهم بالنسبة لمحامي الإدارات القانونية.

ونوه المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين: كذلك لا بد من عقد برتوكول تعاون مع وزارات التضامن والعدل والداخلية للإلزام بحقوق الزملاء ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، منها استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة وتطبيق الكود الهندسي الملائم لظروفهم في المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة المختلفة.


وأكد ضرورة بحث إمكانية توفير دعم مادي لهم من النقابة وفق اشتراطات معينة منها الوضع المالي ومستجدات الحالة الصحية وعدد التوكيلات على سبيل المثال، وأيضا توفير ميزة إضافية لهم في خدمات النقابة وحصص في كل العروض التي يتم توفيرها، ووضع نظام استثنائي لهم في منظومتي العلاج والمعاشات.

واختتم عطالله، أن ما طرحه في رؤيته يمثل مطلب أساسي لأعضاء الجمعية العمومية للمحامين قد لمسه خلال الجولات المختلفة والمناقشات معهم، مؤكدا ضرورة طرح هذه الرؤية للحوار المجتمعي لتحقيق أكبر استفادة ممكنة تحقق الغرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف

كشفت أجهزة الأمن، عن ملابسات ما تم تداوله بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة" ووالدته بالضرب ببنى سويف.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى ورد بلاغ لقسم شرطة بنى سويف من (أحد الأشخاص "من ذوى الاحتياجات الخاصة"  والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة)، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدى عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث.. أمكن ضبط المشكو فى حقهما.

 







مقالات مشابهة

  • لتسهيل حركة الحجاج.. السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدمات
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • منتدى مستقبل أشباه الموصلات يؤسس منظومة متكاملة لتوطين الرقائق الإلكترونية 
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة