نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا، الإدارة العامة للشباب، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج التطوعية الكشفية، مشروع  لقاء تعريفي عن الذكاء الاصطناعي بمركز شباب هو يوم الاحد 3/3/2024ضمن عدة لقاءات تنفذها وزارة الشباب والرياضة لشباب أندية التطوع بمراكز الشباب .  

و تناول الدكتور هاني أحمد عطاالله الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بقنا، شرح الذكاء الاصطناعي وانواعه وأهميته والتطبيقات الحديثة المعتمدة عليه وتقنية التعلم العميق وتعليم الالة و كيفية استفادة الشباب من هذه التكنولوجيا الحديثة، وكيفية تطوير وتدريب أنفسهم لمواكبة هذا التطور التقني المتسارع في ظل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات الحياتية،  واختتم اللقاء بنصائح للشباب لتعلم التطبيقات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في سوق العمل.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وإشراف محمد عبدالرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و هشام محمد فؤاد منسق التطوع بالمديرية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أندية التطوع وكيل وزارة الشباب والرياضة التكنولوجيا الحديثة مديرية الشباب والرياضة نجع حمادى وزارة الشباب محافظ قنا قنا الشباب والرياضة بقنا الشباب والرياضة الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحية والتقدير إلى النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على الدراسة التي تقدم بها للمجلس، وحملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، الدراسةَ المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي، والتي سيحل محل بعضها وظائف أخرى ويختفي تمامًا بعضها الآخر.

وعبَّر الدكتور أشرف صبحي عن فخره بصدور مثل هذه الدراسة؛ نظرًا لأنها طرقت بشكل دقيق وموضوعي أبواب المستقبل، ورصدت التغير السريع في مجال الذكاء الاصطناعي، فالعالم كله متجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنجاز مهام كانت تعتمد على البشر في ما مضى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدراسة معدة بشكل جيد جدًّا، وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف صبحي أن الدراسة محل اهتمام كبير داخل وزارة الشباب والرياضة، لا سيما أنها معدة بمنهجية شديدة ودقيقة بشكل متميز في الإحصائيات والبيانات، وصادرة من قامات بحثية كبيرة، مؤكدًا أنهم سيعملون على عدد كبير من توصياتها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام